الأحد، 1 مايو 2011

الإسماعيلي يتحدى الزمالك في كلاسيكو من العيار الثقيل


الزمالك يأمل بتخطي الإسماعيلي والاقتراب أكثر من اللقب. (الحياة).JPG
يلتقي الإسماعيلي مع الزمالك اليوم (الإثنين) على إستاد الإسماعيلية في قمة المرحلة الـ19 من الدوري المصري لكرة القدم، كما يلتقي حرس الحدود مع مصر المقاصة وبتروجيت مع المقاولون العرب والإنتاج الحربي مع اتحاد الشرطة ووادي دجلة مع طلائع الجيش، وتستكمل المرحلة غداً (الثلثاء) فيلتقي الأهلي مع الجونة والاتحاد مع المصري وإنبي مع سموحة.
وتتجه الأنظار صوب موقعة الإسماعيلي والزمالك نظراً للصراع الحموم بينهما للظفر باللقب الذي يحتكره الأهلي منذ 7 سنوات، ويعتلي الفريق «الأبيض» القمة برصيد 39 نقطة بفارق 5 نقاط عن وصيفه «الدراويش».
وشهدت مدينة الإسماعيلية احتياطات أمنية مشددة منعاً لتكرار أحداث الشغب التي شهدتها بورسعيد بين جماهيري المصري والأهلي (الجمعة) الماضي.
وبدد عضو إدارة الزمالك طارق غنيم أية مخاوف من احتمال اندلاع اشتباكات بين جماهيري الزمالك والإسماعيلي نظراً للعلاقة الطيبة بين الناديين – على حد قوله -.
وقال غنيم: «يجب أن تتحلى جماهير الناديين فى هذه المباراة بالروح الرياضية والتشجيع المثالي مهما كانت النتيجة».
وضمّت قائمة الزمالك عودة ثلاثي منتخب الشباب عمر جابر ومحمد إبراهيم وأحمد توفيق، كما ضمّت المهاجمين أحمد جعفر والجزائري محمد عودية بعد تعافيهما من الإصابة، فيما استبعد المهاجم الأيفواري أبو كونيه والصاعد أحمد قطاوي، ودخل حارس المرمى الجديد محمود عبدالرحيم «جنش» التشكيلة الأساسية للمرة الثانية ليكون بديلاً للدولي عبدالواحد السيد.
ويعول المدير الفني الوطني حسام حسن على خبرات محمود فتح الله وهاني سعيد وعمرو الصفتي وحسين ياسر المحمدي وحسن مصطفى ومحمود عبدالرازق «شيكابالا».
في المقابل، يفقد الإسماعيلي مدافعه المعتصم سالم بداعي الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية، في حين سيستعيد جهود 3 من لاعبيه المصابين وهم حسنى عبدربه وعمرو السولية، وعبد الله الشحات، ودخل الإسماعيلي معسكراً مغلقاً ابتداءً من أول من أمس (السبت).
من جهته، شدد المدير الفني للإسماعيلي عماد سليمان على أهمية مباغتة الزمالك بخطة جديدة لإرباك حسابات مدربه.
وكشف: «لن تكون هناك تعديلات على تشكلينا في مباراة الجونة، فأنا أفضل تثبيت اللاعبين».
وتابع: «لكن هناك بعض الواجبات الخططية الجديدة سأكلف بها الفريق لمواجهة الزمالك».
وأضاف سليمان: «العدل والمساواة بين اللاعبين هو المنهج الذي اعتمد عليه في إدارتي للفريق».
وأضاف: «هذا المبدأ يجعل اللاعبين يبذلون قصارى جهدهم لأنهم يعلمون أن العبرة بالمجهود المبذول وليست بالأقدمية». وتولى سليمان تدريب الإسماعيلي خلفاً للهولندي المقال مارك فوتا وقاد الفريق للفوز على الجونة 3-2 في أولى مبارياته.
على صعيد آخر، تقدم الأهلي بشكوى رسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة والاتحاد المصري لكرة القدم احتجاجاً على الأحداث التي سبقت مباراة الفريق «الأحمر» والمصري في بورسعيد.
وقال المدير العام للأهلي محرم الراغب: «ما حدث في بورسعيد بمثابة حرب أهلية، وسنعمل على اتخاذ الخطوات اللازمة لحفظ حقوقنا».
واندلعت أحداث شغب كبيرة في شوارع بورسعيد قبل بداية المباراة ما أدى إلى إعادة ما يقرب من 1500 مشجع إلى القاهرة عبر القطار.
كما تعرضت حافلة الأهلي للرشق بالحجارة عند بوابة الإسماعيلية في طريق العودة للقاهرة، ما أدى لتهشم الزجاج بشكل كامل.
وفي سياق متصل، تحوم الشكوك حول قدرة لاعب الوسط الدولي محمد أبو تريكة على خوض لقاء الغد أمام الجونة، وبحسب طبيب الفريق وليد عبدالباقي: «يعاني أبو تريكة من شد في السمانة، قد تمنعه من المشاركة أمام الجونة».
وأضاف عبد الباقي: «تعرض المدافع سيد معوض لكدمة قوية في وجه القدم، لكنها لن تمنعه من خوض المباراة»، ويغيب ثنائي الدفاع أحمد فتحي ووائل جمعة عن مباراة الجونة بداعي الإيقاف.
وعلى الصعيد ذاته، تقدم المصري باحتجاج رسمي ضد قرارات لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم والتي غرمته 100 ألف جنيه على خلفية أحداث مباراته أمام الأهلي.
وقال المدير العام للنادي محسن شتا: «القرار مجحف للغاية، فالمباراة لم تشهد ما يعكر أجوائها». فيما يعتقد مدير الكرة بالزمالك إبراهيم حسن بأن مسؤول التسويق والاستثمار بالأهلي عدلي القيعي هو المتسبب في تغريمه ناديه وقال حسن: «خرج القيعي على قناة الأهلي وتحدث عن تحركي في المنطقة الفنية، وهو ما جعل لجنة المسابقات تتحفز ضدي».
وغرمت لجنة المسابقات الزمالك 15 ألف جنيه للسباب الجماعي أمام إنبي و2000 جنيه لإبراهيم حسن لعدم التزامه بالبقاء على مقاعد البدلاء.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة