الاثنين، 2 مايو، 2011

كابوس القمة.. يطارد الأهلي أمام الجونة


تقام اليوم ثلاث مباريات هامة في ختام الأسبوع التاسع عشر لبطولة الدوري العام حيث يستضيف إنبي فريق سموحة في الخامسة مساء علي ملعب الأول ببترسبورت وفي نفس التوقيت يلتقي الاتحاد السكندري مع المصري بملعب الإسكندرية. 

وتختتم مباريات هذه الجولة باللقاء الجماهيري المرتقب الذي يجمع الأهلي والجونة في السابعة مساء علي ستاد القاهرة. الأهلي * الجونة 

يخوض الأهلي ثالث الدوري برصيد 33 نقطة مباراة هامة وصعبة في هذه الجولة أمام الجونة الذي يسعي لتحقيق نتيجة إيجابية والهروب من منطقة الخطر حيث يحتل الفريق المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة. 

ويواجه البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي مأزقًا شديدًا في هذه المباراة بسبب الإصابات والإيقافات التي يعاني منها الفريق وخاصة إيقاف الثنائي وائل جمعة وأحمد فتحي لطرد الأول والإنذار الرابع للثاني في مباراة المصري الأخيرة بالإضافة لإصابة كل من محمد أبو تريكة ومحمد فضل وعماد متعب. 

وحرص الجهاز الفني علي تجهيز أكثر من بديل قبل هذه المواجهة وظهر الاهتمام بالثلاثي شريف عبدالفضيل وأمير سعيود وأحمد شكري لتعويض غياب الموقوفين. 

واعترف جوزيه بصعوبة المباراة خاصة أن المنافس نجح في تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الدور الأول والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق. 

وأشار المدير الفني إلي أن كثرة الغيابات بفريقه أمر لا يقلقه لامتلاك الأهلي بدائل جيدة قادرة علي تعويض غياب أي لاعب. 

ويعتبر لقاء الجونة البروفة الأخيرة للأهلي قبل مواجهة زيسكو الزامبي يوم الأحد المقبل في مباراة العودة لدور الستة عشرة في دوري الأبطال الأفريقي. 

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من أحمد عادل في حراسة المرمي وأمامه الرباعي أحمد السيد ومحمد سمير وسيد معوض وشريف عبدالفضيل وفي خط الوسط حسام عاشور ومحمد شوقي وأحمد شكري وحسام غالي وفي خط الهجوم الثنائي أمير سعيود وأسامة حسني. 

علي الجانب الآخر رصد مجلس إدارة الجونة 6 آلاف جنيه لكل لاعب مكافأة في حالة الفوز علي الأهلي وعقد أنور سلامة المدير الفني للفريق جلسة مع اللاعبين لحثهم علي الفوز وضرورة تكرار الأداء الرجولي في لقاء الدور الأول أمام الأهلي وطالبهم بنسيان مباراة الإسماعيلي في الجولة الأخيرة والتي انتهت بهزيمة الجونة بهدفين مقابل ثلاثة. 

ويغيب عن الجونة في لقاء اليوم أحمد حسن دروجبا بسبب الإيقاف ومن المتوقع عودة رامي ربيع إلي التشكيلة الأساسية لتعويض غياب دروجبا. 

الاتحاد * المصري 

تحت شعار الفوز والثلاث نقاط يلتقي الاتحاد السكندري متذيل جدول الدوري برصيد 12 نقطة مع المصري صاحب المركز الثامن برصيد 23 نقطة في لقاء هام للغاية لأصحاب الأرض والجمهور ، زعيم الثغر بسبب موقف الفريق الحرج في الدوري وحاجته للفوز للمحافظة علي آماله للبقاء ومصالحة جماهير الإسكندرية الناقمة علي أوضاع النادي. 

ويخوض الاتحاد «سيد البلد» اللقاء في غياب كل من حسين فهمي وهاني العجيزي وأحمد علي للإصابة بالإضافة لإبراهيم الشايب الذي تم استبعاده بسبب تغيبه عن التدريبات. 

واستعد محمد عامر المدير الفني للاتحاد للقاء بخوض تدريبات بدنية بمنتجع أفريكانو كما حرص علي عقد جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بضرورة تحقيق الفوز واللعب لمصالحة جماهير الثغر. 

علي الجانب الآخر استعد المصري لهذه المواجهة جيدًا ورفض طارق الصاوي المدير الفني منح اللاعبين راحة عقب مباراة الأهلي التي انتهت بالتعادل السلبي وحرص الصاوي علي شرح الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال مباراة الأهلي لتفاديها في لقاء اليوم وطالبهم بالتركيز واقتناص أول ثلاث نقاط في الدور الثاني. 

إنبي * سموحة 

يستقبل إنبي سادس الدوري برصيد 28 نقطة فريق سموحة الذي يعاني من شبح الهبوط لاحتلاله المركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة. ويطمع الفريق البترولي في العودة لسكة الانتصارات عبر بوابة سموحة خاصة وأن إنبي يسعي لدخول المربع الذهبي المنافسة علي المركز الثالث علي أقل تقدير. 

وحرص البلغاري مالدينوف المدير الفني لإنبي علي متابعة تسجيل لمباراة سموحة الأخيرة بالدوري أمام بتروجت للوقوف علي نقاط الضعف والقوة. 

ومن المتوقع ألا يخرج تشكيل إنبي عن محمد أبو جبل في حراسة المرمي وأمامه الرباعي عمرو فهيم وعبدالظاهر السقا وشريف رجب وفي خط الوسط محمد أبو العلا ومحمد شعبان وصالح جمعة وعلاء الحلواني وفي الهجوم وليد سليمان وأحمد رءوف وأحمد عبدالظاهر. 

علي الجانب الآخر استعد سموحة جيدًا لهذه المواجهة وخاض الفريق لقاء وديا أمام فريق ستيا اطمأن خلاله المدير الفني حمزة الجمل علي البدلاء مثل محمد عبدالله ومحسن هنداوي والمتوقع عودتهما للتشكيلة الأساسية بعد الأداء الطيب خلال المباراة الودية. 


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة