الأربعاء، 4 مايو 2011

مان يونايتد يتأهب للزحف إلى ويمبلي بمواجهة شالكة


يحتاج مانشستر يونايتد الإنجليزي لخطوات قليلة للغاية لقطع تذكرة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ومواجهة برشلونة الإسباني على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن يوم 28 مايو/أيار الجاري، عندما يواجه شالكة الألماني الأربعاء على ملعب أولد ترافورد.
ويحتاج مان يونياتد للفوز بأية نتيجة أو التعادل أو حتى الخسارة بهدف للتأهل للنهائي، بعدما فاز في لقاء الذهاب الذي أُقيم في جلسنكيرشن بهدفين دون رد.
ويزيد من إحساس مان يونايتد بالتأهل قدوم بعض جماهير النادي الإنجليزي بحجز الرحلات والتذاكر لحضور نهائي دوري الأبطال الجاري، الذي سيستضيفه استاد "ويمبلي" بلندن في 28 مايو/أيار الجاري.
وستسنح خلال نهائي ويمبلي هذا الشهر الفرصة أمام مانشستر للثأر لهزيمته في نهائي 2009 بالاستاد الأولمبي بروما، بعد تأهل برشلونة للنهائي عقب تعادله مع الريال 1-1 في لقاء العودة بالمربع الذهبي.
ومثل باقي فرق المربع الذهبي بدوري الأبطال، فقد خسر مانشستر يونايتد مباراته السابقة بالدوري الإنجليزي الممتاز مطلع هذا الأسبوع؛ حيث تغلب عليه منافسه أرسنال 1-0.
وسيكون على سير أليكس فيرجسون، المدير الفني لمانشستر، أن يوازن بين زيارة شالكة لفريقه وبين المباراة المصيرية، التي تنتظر مانشستر في الدوري الإنجليزي يوم الأحد المقبل أمام أقرب منافسيه تشيلسي.
واعترف فيرجسون بأنه: "ينتظرنا أسبوع حافل.. سنعيد تنظيم صفوفنا، وسنحاول إدخال بعض النضارة على الفريق. لا شك أنني سأجري بعض التغييرات في مباراة شالكة؛ حيث سأستعين ببول سكولز، وهناك أيضا ديميتار برباتوف ومايكل أوين".
وأضاف المدرب الأسكتلندي: "سأحتاج لإجراء هذه التغييرات، ولكن من المرجح أن أحتفظ بلاعبي الفريق المخضرمين في خط الدفاع".
من ناحية أخرى، وبعد هزيمته 1-4 أمام بايرن ميونيخ بالدوري الألماني السبت الماضي، ليس من المنتظر أن يمثل شالكة تهديدا حقيقيا على مانشستر يونايتد.
ويعد شالكة قادر على رفع مستوى أدائه في دوري الأبطال، كما أثبت هذا أمام حامل اللقب الإيطالي إنتر ميلان، عندما تغلب عليه في إيطاليا 5-2 ضمن منافسات دور الثمانية من البطولة.
وقال المهاجم الإسباني المخضرم راؤول جونزاليس لاعب شالكة: "ما زال أمامنا 90 دقيقة ولن نستسلم. نعرف أن مهمتنا صعبة ولكننا سنسعى على الأقل لترك انطباع جيد عنا".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة