الأحد، 1 مايو، 2011

ميلان على بعد نقطة من لقبه الاول منذ 2004......فيديو




اصبح ميلان على بعد نقطة من الظفر بلقبه الاول منذ 2004 والثامن عشر في تاريخه بعد فوزه على ضيفه بولونيا 1-0 الاحد على ملعب "سان سيرو" في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسيتمكن فريق المدرب ماسيميليانو اليغري من حسم اللقب لمصلحته في حال تعادله مع مضيفه روما السبت المقبل وذلك بغض النظر عن نتيجة جاره اللدود وملاحقه انتر ميلان، بطل المواسم الخمسة الماضية، مع ضيفه فيورنتينا وذلك بسبب فارق النقاط الثماني الذي يفصل الجارين قبل 3 مراحل على ختام الموسم وبفضل فارق المواجهتين المباشرتين بينهما لان ميلان فازا ذهابا 1-0 وايابا 3-0.

وكان بامكان ميلان ان يحسم اللقب في هذه المرحلة لولا لم يتألق جامباولو باتيزيني السبت السبت بتسجيله هدفين ل"نيراتزوري" في الوقت بدل الضائع من مباراته مع تشيزينا (2-1).

ويدين "روسونيري" بفوزه الخامس على التوالي الى الفرنسي ماتيو فلاميني الذي سجل هدف المباراة الوحيد منذ الدقيقة 7 عندما وصلته الكرة عبر تمريرة بينية متقنة من البرازيلي روبينيو فسددها لكن الحارس ايميليانو فيفيانو صدها لتعود مجددا الى لاعب ارسنال الانكليزي السابق فتابعها داخل الشباك.

ولعب بولونيا بعشرة لاعبين في الدقائق الثماني الاخيرة بعد طرد فرانشيسكو ديلا روكا.

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، مني اودينيزي بهزيمته الرابعة في مبارياته الخمس الاخيرة وجاءت هذه المرة قاسية على يد مضيفه فيورنتينا بهدفين لجامبييرو بينزي (29) والغاني كوادوو اسامواه (57)، مقابل خمسة اهداف للبيروفي خوان فارغاس (9) وغايتانو داغوستينو (21 و51) واليسيو كيرشي (71 و86).

وفشل اودينيزي بالتالي في انتزاع المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل من لاتسيو ولو موقتا بانتظار مباراة الاخير مع يوفنتوس الاثنين في ختام المرحلة.

وواصل بارما صحوته واقترب اكثر من منطقة الامان بفوزه على ضيفه القوي باليرمو بثلاثة اهداف للسويسري بليريم دزيمايلي (1) وفرانشيسكو موديستو (17) واندريا كاندريفا (89)، مقابل هدف للارجنتيني خافيير باستوري (56).

وانتهت مواجهة القاع المصيرية بين سمبدوريا وضيفه ليتشي بالتعادل بثلاثة اهداف لنيكولا بوتزي (55) وفرناندو تيسوني (63) ودانييلي مانيني (90)، مقابل ثلاثة اهداف للبرازيلي سيتادين ايدر (50) واندريا كاراتشيولو (58 و84).

وعمق كييفو جراح ضيفه ليتشي بالفوز عليه بهدف وحيد سجله لوكا ريغوني (58)، فيما تغلب كاتانيا على كالياري بهدفين للارجنتينيين ماتياس سيلفستر (78) وغونزالو بيرغيسيو (82) وذلك رغم لعبه بعشرة لاعبين بعد طرد الاوروغوياني بابلو الفاريز (73).

ويلعب لاحقا روما مع مضيفه باري الذي هبط الى الدرجة الثانية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 77 نقطة من 35 مباراة

2- انتر ميلان 69 من 35

3- نابولي 68 من 35

4- لاتسيو 60 من 34

5- اودينيزي 59 من

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة