الاثنين، 2 مايو، 2011

تعادل الزمالك مع الاسماعيلي وفوز المقاولون ووادي دجلة بدوري مصر

مباراة الاسماعيلى والزمالك

عاد الزمالك من مدينة الاسماعيلية الساحلية بنقطة التعادل بعد ان عجز الاسماعيلي عن ترجمة سيطرته على مباراة الفريقين بالجولة التاسعة عشرة في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الى اهداف يوم الاثنين.
ورفع الزمالك رصيده الى 40 نقطة في صدارة مسابقة الدوري بينما رفع الاسماعيلي رصيده الى 35 نقطة مواصلا الاحتفاظ بالمركز الثاني انتظارا لنتيجة مباراة الاهلي الثالث برصيد 33 نقطة مع الجونة يوم الثلاثاء.
سيطر الاسماعيلي على الشوط الاول وشهدت الدقيقة الخامسة اول محاولة لاصحاب الارض لتسجيل هدف السبق عن طريق جون اويري الذي توغل في منطقة جزاء الزمالك وسدد الكرة الا ان الدفاع أبعدها.
وسدد أحمد سمير فرج مدافع الاسماعيلي في الدقيقة الثامنة الا ان عبد الواحد السيد حارس الزمالك امسك الكرة على مرتين قبل ان يطلق محمد محسن ابو جريشة تسديدة صاروخية في الدقيقة 16 علت العارضة.
وبدأ الزمالك مشاركة الاسماعيلي في الهجمات بفضل تحركات محمود عبد الرازق "شيكابالا" وانطلاقات حسين ياسر المحمدي ولاحت اول فرصة للزمالك في الدقيقة 21 عندما ارسل محمد عبد الشافي كرة عرضية لم تجد من يستغلها.
وفي الدقيقة 23 سدد شيكابالا كرة متقنة من ركلة حرة مباشرة أبعدها حارس الاسماعيلي محمد فتحي بصعوبة الا ان الاسماعيلي رد في الدقيقة 26 عندما ارسل جودوين ندوبويسي كرة عرضية سددها عبد الله السعيد برأسه ضعيفة لتجد حارس الزمالك.
وفي الدقيقة 31 لاحت فرصة للمحمدي الذي سدد الكرة لتجد حارس الاسماعيلي في الموعد قبل ان تشهد الدقائق العشر الاخيرة من الشوط الاول تبادلا للهجمات بين الفريقين دون خطورة حقيقة على المرمى.
وبدأ الشوط الثاني بسيطرة من الاسماعيلي حيث سنحت فرصة خطيرة للاسماعيلي في الدقيقة 47 عندما سدد عبد الله السعيد فوق العارضة وهو على بعد خطوات من المرمى.
وفي الدقيقة 54 يرسل جودوين كرة عرضية عالية يمسكها السيد في ظل مزاحمة ابو جريشة.
وسدد جعفر كرة قوية في الدقيقة 57 فوق عارضة الاسماعيلي مستغلا كرة طويلة من شيكابالا ثم سدد حسن مصطفى كرة قوية في الدقيقة 63 يبعدها الحارس فتحي الى ركنية.
وأوقف الحكم المباراة في الدقيقة 65 بسبب القاء جماهير الاسماعيلي زجاجات المياه على الجهاز الفني للزمالك قبل ان يتم استئنافها سريعا.
وفي الدقيقة 73 قاد اويري هجمة للاسماعيلي الا ان عمرو الصفتي ابعد الكرة.
وشدد الاسماعيلي من ضغطه على امل احراز هدف وكاد أحمد الجمل ان يحرز هدف التقدم للاسماعيلي في الدقيقة 75 من تسديدة صاروخية تصدى لها السيد وحولها الى ركنية.
ويعود السيد لينقذ مرماه من تسديدة اخرى من سمير فرج قبل ان يحاول اويري المرور من حازم امام لكنه يتعرض للعرقلة على حدود منطقة جزاء الزمالك وينال امام انذارا.
ويسدد المحمدي لاعب الزمالك في الدقيقة 86 كرة ضعيفة تجد فتحي لها بالمرصاد قبل ان يتصدى السيد لكرة خطيرة من جون اويري في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ويعود اويري ليسدد مرة اخرى لتمر الكرة بجوار القائم الايسر للزمالك.
وفي مباراة أخرى فاز المقاولون العرب على مضيفه بتروجيت بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد السويس.
تقدم المقاولون بهدف في الدقيقة الاولى بتسديدة قوية من موسى كابيرو ثم اضاف محمد عادل الهدف الثاني للمقاولون في الدقيقة 23 من ركلة جزاء.
واحرز محمد صلاح الهدف الثالث للمقاولون في الدقيقة 89 للمباراة.
وسجل محمد كوفي هدف بتروجيت الوحيد في الدقيقة 43 من ركلة حرة مباشرة. ورفع المقاولون رصيده الى 16 نقطة في المركز الخامس عشر قبل الاخير فيما توقف رصيد بتروجيت عند 29 نقطة ويحل خامسا.
وعلى استاد المكس بالاسكندرية تقدم مصر المقاصة الى المركز السابع بفوزه على مضيفه حرس الحدود بهدف دون رد احرزه سامح العيدروس في الدقيقة 28 من هجمة مرتدة قادها ايمن عبد العزيز.
ولعب الحدود بعشرة لاعبين في الدقائق الاخيرة من المباراة بعد طرد احمد سعيد اوكا في الدقيقة 82 لتعمد الخشونة.
ورفع المقاصة رصيده الى 26 نقطة بينما توقف رصيد الحدود عند 23 نقطة في المركز التاسع.
وفاز وادي دجلة على ضيفه طلائع الجيش بهدفين دون رد. تقدم وادي دجلة بهدف لمهاجمه الفنزويلي خيسوس جوميز في الدقيقة 29 واضاف احمد مصطفى شمامة الهدف الثاني لدجلة في الدقيقة 90.
واهدر عاشور التقي ركلة جزاء لوادي دجلة في الدقيقة 62 بعد ان سددها خارج المرمى.
ورفع وادي دجلة رصيده الى 19 نقطة في المركز الثالث عشر بينما توقف رصيد طلائع الجيش عند 22 نقطة في المركز الحادي عشر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة