الاثنين، 2 مايو 2011

برشلونة والريال في المشهد الختــامي على «نوكامب»


يسعى برشلونة إلى اتمام الخطوة العملاقة التي قطعها ذهاباً بفوزه على غريمه التقليدي ريال مدريد 2-صفر في عقر دار الأخير، ملعب سانتياغو برنابيو، عندما يستضيفه على ملعب «نوكامب» في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم.
واذا قدر للفريق الكاتالوني بلوغه مباراة القمة، فإنه سينجح في ذلك للمرة الثالثة في السنوات الست الأخيرة التي شهدت تتويجه في المرتين السابقتين عام 2006 على حساب ارسنال الانجليزي 2-،1 ثم على حساب مانشستر يونايتد الانجليزي ايضا 2-صفر عام .2009
البلجيكي دي بلكير يقود القمة الأوروبية
أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) مهمة إدارة المباراة المرتقبة بين ريال مدريد وبرشلونة، اليوم، في إياب الدور قبل النهائي لدوري ابطال أوروبا، إلى الحكم البلجيكي فرانك دي بلكير، بحسب ما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية الأحد. وكان الحكم البلجيكي دخل في مشادة مع المدير الفني الحالي لريال مدريد، البرتغالي جوزيه مورينيو، أثناء فترة توليه تدريب إنتر ميلان الإيطالي، حينما قام بطرد تياغو موتا بعد تدخله بخشونة مع سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة، خلال الدور قبل النهائي لدوري ابطال أوروبا الموسم الماضي. وعلى الأرجح سيتابع مورينيو المباراة من المدرجات بعد طرده خلال مباراة الذهاب أمام برشلونة لاعتراضه على قرار الحكم الألماني فولفجانج ستار المتعلق بطرد المدافع البرتغالي بيبي. مدريد ــ د.ب.أ
وكان الفريقان التقيا في مباراة عاصفة ذهاباً الأسبوع الماضي انتهت بفوز الفريق الكاتالوني بهدفين نظيفين حملا توقيع نجمه المتألق الارجنتيني ليونيل ميسي، سجلهما بعد ان اضطر الفريق الملكي الى اكمال المباراة بـ10 لاعبين اثر طرد مدافعه البرتغالي بيبي. وكانت المباراة شهدت اشتباكاً بين الحارس الاحتياطي لبرشلونة جوزيه بينتو وبعض لاعبي ريال مدريد، فاضطر الحكم الى طرد الاول خلال فترة الاستراحة بين الشوطين.
وشهد الشوط الثاني طرد بيبي ومدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو، لتهكمه على قرار الحكم بطرد مدافعه. وحذر مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا، لاعبيه من مغبة اعتبار ان المهمة قد انجزت، وقال في هذا الصدد «لا شك في ان الخسارة امام ريال سوسييداد في الدوري المحلي جعلتنا نتنبه إلى ان الأمور لن تكون سهلة على الاطلاق».
واضاف «مدريد فريق جيد ولا شيء يخسره وبالتالي قد نشهد بعض الفترات الصعبة خلال المباراة، ونحن في حاجة الى مساندة الجمهور»، ويعود الى صفوف الفريق احد اوراقه الرابحة، وهو اندريس انييستا، الذي غاب عن المباراة الأولى لإصابة بتقلص عضلي، لكنه شارك في التمارين الأحد ويبدو جاهزاً لخوض المباراة اساسيا اليوم.
وما يزيد من مهمة ريال مدريد المطالب بالفوز بفارق ثلاثة اهداف ليضمن بلوغه المباراة النهائية، غياب مدافعه الصلب سيرخيو راموس لنيله الإنذار الثاني في مباراة الذهاب. ويسود التفاؤل معسكر ريال مدريد بإمكانية قلب النتيجة في مصلحة الفريق الملكي وقال قائده وحارسه ايكر كاسياس «لم تعرف حتى الآن هوية الفريقين اللذين سيخوضان المباراة النهائية، ولا احد يستطيع التكهن بما سيحصل، سنواجه برشلونة في عقر داره وسنحاول ان نقلب الامور إلى مصلحتنا». اما صانع العاب الفريق البرازيلي كاكا فقال «نشعر بقدرتنا على قلب النتيجة إلى مصلحتنا». وفي المقابل، قال المدير الرياضي للنادي الملكي خورخي فالدانو «ريال مدريد يؤمن دائماً بقلب الأمور رأساً على عقب، واذا كان هناك من فريق يستطيع ان يقلب النتيجة في مصلحته فهو ريال مدريد». ولا يدخل الفريقان المباراة بأفضل المعنويات لأن كليهما تعرض للخسارة في نهاية الأسبوع محليا، حيث سقط برشلونة امام ريال سوسييداد 1-2 خارج ملعبه، وريال مدريد على ارضه امام سرقسطة 2-.3 وكان ريال مدريد تغلب على برشلونة 2-صفر في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا عام ،2002 قبل ان يتعادلا 1-1 في سانتياغو برنابيو، فهل يتمكن من تكرار هذا السيناريو وقلب الطاولة على رأس برشلونة؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة