السبت، 24 سبتمبر، 2011

فابريغاس على بعد هدف من معادلة انجاز الاسطورة سيزار وابراهيموفيتش برشلونة


سيدخل لاعب الوسط الدولي سيسك فابريغاس تاريخ برشلونة في حال نجح مساء اليوم السبت في ايجاد طريقه الى الشباك عندما يتواجه فريقه الجديد القديم مع اتلتيكو مدريد في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وحقق فابريغاس بداية مثالية مع النادي الكاتالوني الذي انتقل اليه من ارسنال الانكليزي بعقد يمتد لخمس سنوات مقابل 29 مليون يورو اضافة الى 5 ملايين يورو مكافآت, اذ نجح في ايجاد طريقه الى الشباك في المباريات الاربع الاولى من الدوري (المرحلة الاولى تأجلت بسبب اضراب اللاعبين), وفي ست مناسبات من اصل 8 مباريات. 
واذا نجح فابريغاس في الوصول الى شباك اتلتيكو مدريد مساء اليوم سيعادل انجاز اسطورة النادي سيزار والمهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش اللذين سبقاه الى هذا الامر, الاول خلال موسم 1950-1951 عندما سجل تسعة اهداف خلال المباريات الخمس الاولى وجاءت في مرمى ريال سوسييداد واتلتيكو مدريد وريال مدريد ومورسيا وفالنسيا, علما انه وجد طريقه الى الشباك في 235 مناسبة, بينها 195 في الدوري, خلال الفترة التي امضاها مع برشلونة (1939 حتى 1955) وتوج فيها معه بلقب الدوري 5 مرات.
اما بالنسبة لابراهيموفيتش الذي امضى موسما واحدا فقط مع برشلونة قبل العودة الى ايطاليا للدفاع عن الوان ميلان بعدما لعب مع يوفنتوس وانتر ميلان, فكانت بدايته مثالية خلال موسمه الوحيد في "لا ليغا" اذ وجد طريقه الى الشباك في المباريات الخمس الاولى وفي 11 مناسبات خلال المباريات ال13 الاولى, لكن اداءه تراجع بعد عطلة الميلاد ولم يضف الى رصيده سوى خمسة اهداف اخرى.
والمفارقة ان فابريغاس الذي خشي الكثير من محبيه من قدرته على فرض نفسه في برشلونة في ظل وجود تشافي هرنانديز واندريس انييستا وبدرو رودريغيز والوافد الجديد التشيلي اليكسيس سانشيز في خط وسط النادي الكاتالوني, سجل هذا الموسم حتى الان اكثر مما سجله طيلة موسمه الاخير مع ارسنال (ثلاثة اهداف في 25 مباراة في الدوري الانكليزي), علما بان افضل مواسمه مع "المدفعجية" كان 2009-2010 حين سجل 15 هدفا, مقابل سبعة اهداف خلال موسم 2007-2008. 
واثار فابريغاس اعجاب زملائه في النادي الكاتالوني بعد هذه البداية المثالية وقد تحدث تشافي عن قائد "المدفعجية" السابق, قائلا "شيسك يحسن طريقة لعبي اكثر من اي لاعب اخر", مضيفا "نحن سعداء على ارضية الملعب. اعتقد اننا نكمل بعضنا بطريقة جيدة جدا. 
اذا صعد الى الامام فاتراجع انا الى الخلف واغطي عنه والعكس صحيح. لقد اظهرنا هذا الامر في الكثير من المناسبات هذا العام. اعتقد ان شيسك يجلعني افضل". يذكر ان فابريغاس ترك برشلونة عام 2003 وانضم لارسنال عندما كان في السادسة عشرة من عمره, وقد حاول النادي الكاتالوني جاهدا خلال المواسم الاخيرة من اجل استعادة خدماته قبل ان يحصل على مبتغاه هذا الموسم الذي يسعى خلاله فريق المدرب جوسيب غوارديولا الى الاحتفاظ بلقبيه بطلا للدوري ولمسابقة دوري ابطال اوروبا, وربما تكرار سيناريو 2009 حين توج بسداسية تاريخية, وهو بدأ الموسم بطريقة مثالية باحراه لقبي كأس السوبر المحلية وكأس السوبر الاوروبية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة