الثلاثاء، 20 سبتمبر، 2011

الأهلي يسعي لغسل أحزانه الأفريقية داخل آبار «إنبي».. واتحاد «ماكيدا» يخشي مفاجآت النصر


تستكمل اليوم مباريات دور الستة عشرة بطولة كأس مصر موسم 2011/2010 بإقامة 4 مباريات في ختام هذا الدور تبدأ في الثالثة عصرًا بلقاء الجونة مع بترول أسيوط علي ملعب الأخير بأسيوط يعقبها في الخامسة والنصف مساء لقاء المقاولون العرب مع طلائع الجيش علي ملعب عثمان أحمد عثمان وفي نفس التوقيت يلتقي الاتحاد السكندري مع فريق النصر بملعب الإسكندرية.

وتختتم مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس مصر باللقاء المرتقب المقرر أن يجمع الأهلي مع إنبي في تمام الثامنة والنصف مساء علي ملعب القاهرة.

إنبي * الأهلي

يترقب جماهير المارد الأحمر الأهلي بطل الدوري لقاء فريقهم اليوم الصعب أمام إنبي للاطمئنان علي مسيرة الفريق في المسابقات المحلية عقب الإخفاق الأفريقي والخروج من دوري الأبطال الأفريقي من دور الثمانية يوم الجمعة الماضي علي يد الترجي.

ومن المتوقع أن تشهد صفوف الأهلي بعض التغيرات في التشكيل الأساسي مثل الدفع بشريف إكرامي في حراسة المرمي بدلا من أحمد عادل والدفع أيضًا بأحمد شديد قناوي وعبدالله السعيد آخر الصفقات الجديدة.

ومن جهته حرص البرتغالي جوزيه المدير الفني للفريق علي عقد جلسة مع اللاعبين طالبهم ببذل المزيد من الجهد خلال مباريات كأس مصر والحصول علي البطولة لتعويض الجماهير عن الخروج الأفريقي وسيعيد للفريق هيبته قبل انطلاق الدوري الجديد.

ومن المتوقع ألا يخرج تشكيل الأهلي عن «شريف إكرامي في حراسة المرمي وأمامه وائل جمعة - محمد نجيب - رامي ربيعة - حسام غالي وسيد معوض «أحمد شديد قناوي» وفي خط الوسط حسام عاشور محمد شوقي - عبدالله السعيد - وليد سليمان (محمد أبو تريكة) - عماد متعب (جدو).

ومن جهته اعترف سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بصعوبة المباراة التي تأتي أمام فريق قوي ومنظم ويضم عناصر طيبة.

علي الجانب الآخر يدخل إنبي هذه المواجهة بقيادة فنية جديدة يقوده القدير مختار مختار المدير الفني السابق لبتروجت والمصري الذي يواجه مأزقًا شديدًا لغياب هداف الفريق أحمد عبدالظاهر ولاعب الوسط محمد شعبان للإيقاف والطرد في آخر مباريات الفريق بالدوري الموسم الماضي أمام بتروجت.

ويأمل مختار في أول ظهور مع الفريق البترولي تحقيق الفوز والوصول لدور الثمانية علي حساب الأهلي.

وحرص مختار مختار علي عقد جلسة مع اللاعبين طالبهم ببذل المزيد من الجهد في هذا اللقاء الصعب الذي يأتي أمام حامل لقب الدوري وفريق جاهز فنيا وبدنيا من مشاركته في البطولة الأفريقية.

ومن المتوقع أن يعتمد مختار مختار المدير الفني علي أحمد بلال الوافد الجديد من نادي سموحة في خط الهجوم بجانب أحمد رءوف أو الايفواري ديفونيه والدفع بكل من حسين علي ومحمد أبوالعلا بجانب نادر العشري وصالح جمعة في خط الوسط والاعتماد علي خبرة عبدالظاهر السقا وعمرو فهيم وأسامة رجب ومحمد ناصف وشريف رجب في خط الدفاع والمفاضلة بين محمد أبوجبل وعلي لطفي لحراسة عرين إنبي وإن كان فرصة أبوجبل الأكبر بسبب مشاركته مع المنتخب الأوليمبي كأساسي.

ويتقابل الفائز من مباراة الأهلي وإنبي مع اتحاد الشرطة في دور الثمانية.

الاتحاد السكندري * النصر

يستضيف الاتحاد السكندري في هذا الدور فريق النصر أحد فرق القسم الثاني بمجموعة القاهرة في لقاء يصعب التكهن بنتيجته في ظل الأداء الطيب لفريق النصر ونجاحه في اقصاء فريق مصر المقاصة في دور 32 .

ويدخل الاتحاد السكندري المباراة بقيادة فنية جديدة يقوده الإسباني خوان خوسيه ماكيدا الذي حرص في الفترة الماضية علي التركيز علي الجانب الخططي والتعلق بالشق الهجومي كما حرص علي تدريب اللاعبين علي ركلات الترجيح التي قد يتم اللجوء إليها لحسم نتيجة المباراة في حالة انتهاء المباراة بالتعادل.

علي الجانب الآخر يطمع فريق النصر مواصلة مفاجآته واقصاء الاتحاد السكندري من بطولة كأس مصر لمقابلة حرس الحدود في دور الثمانية.

المقاولون * الجيش

استعد فريق المقاولون العرب بقيادة مديره الفني محمد رضوان بشكل طيب لهذه المواجهة الصعبة أمام طلائع الجيش في بطولة كأس مصر.

وحرص الجهاز الفني علي الدخول في معسكر مغلق بالنادي قبل المباراة استعدادًا للقاء وتحقيق الانسجام بين القدامي والجدد حيث تعاقد النادي مع حسام أسامة ومهاجم تونسي بجانب عناصر منتخب الشباب الذي سوف يعتمد عليه الجهاز الفني هذا الموسم مثل محمد صلاح والنني وعلي فتحي. ومن جهته اعترف محمد رضوان بصعوبة المباراة التي تأتي أمام فريق قوي مثل طلائع الجيش.

وأكد رضوان أن شكل فريقه سيختلف هذا الموسم وستكون مباراة الجيش البداية للفريق علي الرغم من عدم التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين الجدد إلا أن فترة الإعداد كانت قصيرة للفريق.

علي الجانب الآخر أنهي فريق طلائع الجيش بقيادة فاروق جعفر استعدادًا لهذه المواجهة بالفوز علي إنبي في آخر مبارياته التجريبية بهدفين مقابل هدف واطمأن الجهاز الفني علي الصفقات الجديدة واستقر علي التشكيل الأساسي للفريق.

ويقابل الفائز من مباراة المقاولون والجيش مع  الإسماعيلي في دور الثمانية.

بترول أسيوط * الجونة

يستضيف بترول أسيوط ثالث مجموعة الصعيد بدوري القسم الثاني فريق الجونة أحد ممثلي أندية الصعيد بالدوري الممتاز في مواجهة علي زعامة الصعيد.

ويقود بترول أسيوط صاحب الأرض والجمهور نبيل محمود لاعب الزمالك السابق ومدرب أسوان والذي يطمع في مواصلة مفاجآته في الكأس والإطاحة بفريق الجونة.

علي الجانب الآخر يسعي الجونة بقيادة أنور سلامة تحقيق الفوز والوصول للدور الثاني. ويغيب عن الجونة في لقاء اليوم الحارس الأول محمد عبدالمنصف والحارس الثاني محمود عاطف للإصابة ومن المقرر أن يحرس مرمي الفريق محمد مختار القادم من الأهلي.

ويتقابل الفائز من هذه المواجهة مع الزمالك في دور الثمانية. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة