الاثنين، 15 نوفمبر 2010

موقع footballnews يهنئكم بحلول عيد الاضحي المبارك(كل عام و انتم بخير)

كل عام وأنتم بخير.. كل عام وأنتم بألف ألف خير فهذا اليوم هو أول أيام عيد الأضحى المبارك وفي هذا اليوم سيؤدي المسلمون صلاة العيد ويشكرون ربهم على نعمته عليهم ثم يزورون أحباءهم الذين فقدوهم وبعد ذلك يصلون أرحامهم ويتبادلون التهاني بالعيد السعيد ونتمنى أن يعيد الله هذا العيد على المسلمين جميعا بالخير والمحبة وأن يهدي الضالين طريق التوبة والغفران وأن يجعل أيامهم دائما أعيادا وأفراحا.

في هذا العيد وفي معظم الأعياد تكثر حوادث السير ونسمع عن حوادث مفجعة يذهب ضحيتها أبرياء لا ذنب لهم وكل ذلك بسبب السرعة الطائشة وبسبب عدم التقيد بالأنظمة والقوانين ولأن البعض منا يريد أن ينهي الواجبات المطلوبة منه بأقصى سرعة ممكنة فلا يحسب حسابا لتصرفاته التي قد تسبب الأذى له وللآخرين. أما بعض المواطنين الذين يحشرون في سياراتهم ضعف عدد الركاب المقرر وهؤلاء غالبا ما يكونون من أبنائهم أو أقربائهم فإن بعضهم يتصرف وكأنه يقود سيارته في الشارع بمفرده فلا يحسب حسابا لأحد ولا يتقيد بقانون السير وتكون النتيجة أن يعرض نفسه ويعرض الآخرين الذين يركبون معه لحادث سير شنيع بسبب سرعته الطائشة وعدم انتباهه ولأنه في عجلة من أمره.

في العيد يفرح الأطفال بالهدايا والألعاب التي يحضرها لهم ذووهم أو أقرباؤهم ويلبسون الملابس الجديدة وفرحة الأطفال هذه يجب أن لا نفسدها برعونة البعض منا فنحرمهم من آبائهم أو أمهاتهم أو إخوتهم لأن هذا مع الأسف ما حدث في أكثر من مناسبة عيد سابقة ولا أعتقد أن أحدا منا لم يلاحظ كيف يقود البعض سياراتهم خلال هذه المناسبة السعيدة فلا يقفون عند تقاطع ولا يعطون الأولوية ويغيرون المسارب برمشة عين دون أن يحسبوا حسابا للسيارات الأخرى والبعض منهم يقطع الإشارات الضوئية الحمراء بدون أدنى شعور بالمسؤولية وتكون النتيجة كما نعرف دائما حادثا قاتل.

في عيد الأضحى المبارك يجب أن نفرح جميعا وأن نستمتع بفرحة أطفالنا وببسمة الفرح المرسومة على وجوههم وشفاههم وأن لا نفسد هذه الفرحة لأننا نريد أن نوفر بعض الوقت فنقود سياراتنا بطيش ورعونة ونسابق الريح لأننا نريد أن نزور كل البيوت التي علينا واجب زيارتها في يوم واحد وتكون النتيجة خسارة كبيرة إما في الأرواح أو نخسر السيارة نفسها أو نشوه أحد الذين يركبون معنا.

في هذا اليوم المبارك علينا أن نتقي الله في أنفسنا وفي من معنا وأن نتقي الله أيضا بالمواطنين الآخرين الذين يقودون سياراتهم بهدوء في الشوارع فلا نسبب لهم حوادث نحن وهم في غنى عنها.

على كل حال نتمنى من الله عز وجل أن يحفظكم ويبعد عنكم كل ما هو سيىء وأن يعيد هذا العيد عليكم وأنتم تتمتعون بالصحة والعافية وكل عام وأنتم بألف ألف خير.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة