الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

دوري الأبطال: ميلان ومارسيليا يتأهلان..فيديو و البوم صور

سجل النجمان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي رونالدينيو هدفين قادا بهما فريق ميلان الإيطالي، بطل أوروبا سبع مرات، إلى الفوز على مضيفه أوكسير الفرنسي 2 - 0 مساء الثلاثاء والتأهل إلى الدور الثاني "دور الستة عشر" ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحقق ريال مدريد الأسباني، الذي كان قد ضمن بالفعل التأهل لدور الستة عشر، فوزا كبيرا خارج أرضه وتغلب على مضيفه أجاكس أمستردام الهولندي 4 - 0 ليتصدر المجموعة السابعة، علما بأنه أنهى المباراة بتسعة لاعبين فقط بعد طرد لاعبين اثنين من صفوفه.

كما اعتلى تشيلسي الإنجليزي قمة المجموعة السادسة بفوزه على زيلينا السلوفاكي 2 - 1 .

وحجز فريق مارسيليا الفرنسي مقعده في دور الستة عشر بعدما حقق فوزا ثمينا خارج أرضه، كما تغلب روما الإيطالي على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني، المتأهل بالفعل لدور الستة عشر، ليقطع شوطا كبيرا نحو الدور الثاني.

وكان ميلان بحاجة إلى الفوز الذي حققه على مضيفه أوكسير الفرنسي ليتأهل إلى الدور الثاني عن المجموعة السابعة.

وافتتح ميلان التسجيل في الدقيقة 64 بهدف إبراهيموفيتش الذي رفع رصيده بذلك إلى أربعة أهداف خلال خمس مباريات ببطولة دوري الأبطال الحالية.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة أثبت رونالدينيو جدارة ميلان بالفوز وضمان التأهل قبل الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات، وأضاف له الهدف الثاني في شباك أوكسير.

وتبخرت أحلام أجاكس في التأهل عن نفس المجموعة بعدما مني بهزيمة ثقيلة على أرضه ووسط جماهيره أمام ريال مدريد الأسباني الذي تأهل بالفعل للدور الثاني قبل مباراة.

وتقدم ريال مدريد بهدفين سجلهما كريم بنزيمة وألفارو أربيلوا ثم أضاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدفين الثالث والرابع للفريق.

وما ألقى بظلاله على الفوز الكبير لريال مدريد هو طرد لاعبين اثنين من صفوف الفريق في الدقائق الأخيرة من المباراة حيث حصل كل من تشابي ألونسو وسيرجيو راموس على البطاقة الحمراء في الدقيقتين 87 و90 لحصول كل منهما على الإنذار الثاني بدعوى تعمد إضاعة الوقت.

وفاز تشيلسي، الذي يدربه المدير الفني كارلو أنشيلوتي، بصدارة المجموعة السادسة بعدما تغلب على ضيفه زيلينا السلوفاكي 2 - 1 حيث رفع تشيلسي رصيده إلى 15 نقطة بفارق ست نقاط أمام مارسيليا الذي تأهل إلى دور الستة عشر أيضا بفوزه على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي 3 - 0 في وقت سابق.

وتقدم زيلينا على ملعب "ستامفورد بريدج" بهدف سجله باباتوندي بيلو في الدقيقة 19 ثم حسم تشيلسي اللقاء لصالحه بهدفين سجلهما دانييل ستوريدج وفلوران مالودا في الدقيقتين 51 و86.

وفي المباراة التي جمعت بين مارسيليا وسبارتاك موسكو في ملعب "لوزنيكي"، افتتح ماثيو فالبوينا التسجيل لمارسيليا في الدقيقة 18 ثم أضاف لويك ريمي الهدف الثاني للفريق بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وزادت محنة سبارتاك موسكو في الدقيقة 64 عندما طرد لاعبه وليتون للخشونة مع سليماني دياوارا، وبعد أربع دقائق حسم برانداو المباراة وبطاقة التأهل لصالح مارسيليا بالهدف الثالث.

ورفع مارسيليا رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني ليضمن التأهل مع تشيلسي الإنجليزي متصدر المجموعة.

وفي المجموعة الثامنة، سجل ماتيوس لييتي ثنائية في الدقائق التسع الأخيرة قاد بها سبورتينج براجا البرتغالي إلى الفوز على ضيفه أرسنال الإنجليزي 2 - 0، لتتقلص فرصة أرسنال الذي يدربه المدير الفني الفرنسي آرسين فينجر في التأهل لدور الستة عشر.

ورفع سبورتينج براجا رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف أرسنال، وبفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر شاختار دونيتسك الأوكراني الذي تغلب على مضيفه بارتيزان بلجراد الصربي 3 - 0.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بين شاختار وبارتيزان بالتعادل السلبي ثم حسم الفريق الأوكراني اللقاء بثلاثية في الشوط الثاني سجلها تاراس ستيبانيكو وجادسون وإدواردو.

أما بايرن ميونيخ الذي وصل إلى النهائي في الموسم الماضي فقد خسر أمام مضيفه روما 2 - 3 ولكنه كان قد ضمن بالفعل إنهاء الدور الأول على رأس المجموعة الخة.

وتقدم بايرن ميونيخ بهدفين في الشوط الأول سجلهما ماريو جوميز، ولكن روما قلب الموازين في الشوط الثاني وحسم اللقاء لصالحه بثلاثة أهداف سجلها ماركو بورييلو ودانييلي دي روسي وفرانشيسكو توتي، وجاء هدف البديل توتي من ضربة جزاء.

وتجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 12 نقطة في صدارة المجموعة بينما رفع روما رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام بازل السويسري الذي تغلب على ضيفه كلوج الروماني 1 - 0 في المباراة الأخرى بالمجموعة.



اهداف المبارة:



البوم صور مبارة ميلان:






Sky Sport Match Highlight

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة