الثلاثاء، 23 نوفمبر 2010

تشيلسي وآرسنال والبايرن لتعويض الإخفاق المحلي‏ من بوابة دوري الأبطال


تسعى أندية تشيلسي وآرسنال وبايرن ميونيخ إلى التخفيف من وقع هفواتها المحلية عندما تخوض الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.
وفي وقت ضمن فيه كل من تشيلسي وبايرن ميونيخ تأهله إلى الدور الثاني في وقت سابق ، يبدو آرسنال بحاجة إلى حصد النقاط في مباراته على أرض سبورتينغ براغا البرتغالي كي يبلغ دور الـ16.
ويستضيف تشيلسي وصيف 2008 على ملعبه ستامفورد بريدج زيلينا السلوفاكي متذيل المجموعة السادسة الذي خسر مبارياته الأربع ، في حين يتصدر البلوز الترتيب مع 12 نقطة ويحتاج لنقطة واحدة لضمان صدارة المجموعة ، لكن فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي تعرض لخسارة مفاجئة أمام برمنغهام في الدوري المحلي هي الثالثة له في اخر اربع مباريات ، عكرت له مزاجه ووضعته بالتساوي مع مانشستر يونايتد الثاني.
وكانت انطلاقة تشيلسي نارية هذا الموسم ، بينها فوزه على زيلينا بالذات خارج أرضه 4/1 في الجولة الأولى في سبتمبر الماضي ، لكنه هبط فجأة في الآونة الأخيرة بعد غياب لاعبي الوسط فرانك لامبارد والغاني مايكل ايسيان ومؤخرا قائد دفاعه جون تيري ، فخسر أمام ليفربول ، سندرلاند وبرمنغهام محليا.
ولا يبدو زيلينا في وضع أفضل ، اذ فقد أمله في التأهل سابقا وتلقت شباكه 7 أهداف من ضيفه مرسيليا الفرنسي في الجولة الماضية ، كما انه سجل هدفا واحدا مقابل 15 هزت شباكه.
وستكون المواجهة الثانية في المجموعة نارية ، عندما يحل مرسيليا ضيفا على سبارتاك موسكو الروسي على ملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو ، ويملك الفريقان 6 نقاط ، لكن مهمة سبارتاك تبدو أسهل خصوصا وانه فاز ذهابا بهدف في جنوب وفرنسا وانه سيواجه زيلينا في الجولة الأخيرة في حين يلعب مرسيليا مع البلوز.
وإذا كان وضع تشيلسي محليا في أزمة ، فإن جاره آرسنال لا يبدو أنجح منه ، إذ فقد تقدما مريحا على جاره الآخر توتنهام بهدفين ليسقط على أرضه 2/3 في البريميرليغ السبت ، ويحرم فريق شمال لندن من تصدر ترتيب الدوري لأول مرة هذا الموسم.
ويبحث آرسنال الذي خسر نهائي البطولة أمام برشلونة في نهائي 2006 ، عن تحقيق فوزه الرابع في المجموعة الثامنة التي يتصدرها بتسع نقاط ، بالتساوي مع شاختار دونيستك الأوكراني الذي هزمه 2/1 في الجولة الماضية ، وذلك عندما يحل على سبورتينغ براغا البرتغالي الثالث بست نقاط.
وفي المجموعة الخامسة، يحل بايرن ميوينخ بطل أوروبا 4 مرات ضيفا على روما الايطالي بعد سقوطه في فخ التعادل مع باير ليفركوزن 1/1 في الدوري المحلي حيث يحتل مركزا ثامنا متواضعا، لكنه يتصدر مجموعته الأوروبية بعد أربعة انتصارات كاملة.
ويحتاج روما الثاني بست نقاط إلى الفوز كي يبعد عنه خطر أحد الفائزين من مواجهة بازل السويسري صاحب 3 نقاط وكلوج الروماني الذي لديه الرصيد ذاته.
وبعد ضمان تأهله عن المجموعة السابعة يحل ريال مدريد المتصدر برصيد 10 نقاط على اياكس أمستردام الهولندي الثالث برصيد 4 نقاط.
ويبدو الصراع ناريا على البطاقة الثانية في المجموعة ، خصوصا الميلان الايطالي الثاني برصيد 5 نقاط يحل ضيفا على أوكسير الفرنسي الأخير برصيد 3 نقاط الذي لا يزال يملك فرصة التأهل.
وفي حال خسارة أياكس أمام الريال وفوز الميلان متصدر الدوري الايطالي حاليا ، سيتأهل الفريق اللومباردي مباشرة إلى الدور الثاني.
لكن خسارة فريق المدرب ماسيميليانو اليغري سترسله إلى المركز الأخير إذا ما ترافق ذلك مع فوز لاياكس على الفريق الملكي الذي يفكر أكثر في مباراة الكلاسيكو المنتظرة مع برشلونة يوم الاثنين المقبل في الليغا.
ويمر الميلان في فترة جيدة مكنته من تسلق ترتيب الكالتشيو، ويتألق في صفوفه الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش صاحب هدف الفوز في مواجهة فيورنتينا الأخيرة ليرفع رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم في جميع البطولات.
ويغيب عن حامل اللقب سبع مرات الهداف المخضرم فيليبو انزاغي والبرازيلي ألكسندر باتو بسبب الإصابة ، لكن اليغري يعتقد أن فريقه قادر على الفوز رغم الإصابات.
جدول مباريات اليوم الثلاثاء لدوري أبطال أوروبا:
المجموعة الخامسة
روما/بايرن ميونيخ
بازل/كلوج

المجموعة السادسة
تشيلسي/زيلينا
سبارتاك موسكو/مرسيليا

المجموعة السابعة
أياكس/ريال مدريد
أوكسير/الميلان

المجموعة الثامنة
سبورتينغ براغا/آرسنال
بارتيزان بلغراد/شاختار دونيستك

تقام جميع المباريات في تمام الساعة 10:45 مساء بتوقيت دولة الكويت عدا لقاء سبارتاك ومرسيليا الذي سيقام في تمام الساعة 8:30 ، وتنقل على قنوات الجزيرة الرياضية بلس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة