السبت، 27 نوفمبر 2010

خماسية برباتوف تقود مانشستر يونايتد لسحق بلاكبيرن

فرض المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف نفسه نجما مطلقا لمباراة فريقه مانشستر يونايتد في مواجهة بلاكبيرن وقاده إلى  فوز ساحق 7-1 بتسجيله خماسية تاريخية وإلى  المركز الأول في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى  31 نقطة مقابل 28 لتشلسي الذي يلعب غدا ضد نيوكاسل على ملعب الأخير سانت جيمس بارك، في حين يحتل آرسنال المركز الثاني وله 29 نقطة.
على ملعب "أولدترافورد" قدم مانشستر يونايتد أفضل عرض له منذ فترة طويلة ليلحق ببلاكبيرن خسارة قاسية قوامها سبعة أهداف مقابل هدف واحد.
ولم تمض 72 ثانية حتى تمكن مانشستر يونايتد من افتتاح التسجيل عندما استغل برباتوف تمريرة عرضية متقنة من الجناح البرتغالي لويس ناني ليتابع الكرة من مسافة قريبة داخل شباك الحارس ديفيد روبنسون.
وسيطر مانشستر يونايتد على مجريات اللعب تماما وسرعان ما اضاف الكوري الجنوبي بارك جي سونغ الثاني بعد لعبة متقنة مع واين روني ليسدد الكرة من فوق الحارس المتقدم  23.
وأضاف برباتوف الهدف الثالث مستغلا خطأ فادحا وتمريرة خلفية للمدافع الفرنسي باسكال شيمبوندا 27.
ولم تمض ثوان قليلة على بداية الشوط الثاني حتى أضاف برباتوف في هجمة بدأها من منتصف الملعب قبل أن يمرر الكرة باتجاه ناني الذي تلاعب بثلاثة مدافعين ثم مررها باتجاه البلغاري الذي أضاف الهدف الرابع، ثم تلاعب ناني بشيمبوندا وأطلق كرة قوية بيسراه عانقت شباك روبنسون  48 .
وسجل برباتوف أجمل أهداف المباراة عندما استلم الكرة على بعد نحو 70 مترا عن المرمى المنافس فمرر كرة بالكعب باتجاه ايفرا الذي أعادها إليه ومنه إلى  ناني ثم إلى  برباتوف الذي أطلق رصاصة الرحمة مسجلا السادس  62  قبل أن يختتم بنفسه هجمة مرتدة سريعة 70 .
وصعد برباتوف إلى  صدارة ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا، علما بأنه لم يسجل منذ أن زار شباك ليفربول ثلاث مرات في 19 سبتمبر/أيلول الماضي، وأصبح برباتوف رابع لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد آلن شيرر وآندي كول وجرماين ديفو، وأول لاعب أجنبي ينال هذا الشرف.
وسجل المدافع العملاق كريستوفر سامبا هدفا شرفيا بكرة رأسية 84 .
من جهته، عاد آرسنال توازنه إلى  سكة الانتصارات بعدما تغلب على مضيفه آستون فيلا 4-2 على ملعب "فيلا بارك".
واستعاد فريق المدرب الفرنسي آرسين فينجر بهذا الفوز توازنه بعد أن سقط في المرحلة السابقة أمام ضيفه وجاره اللندني توتنهام  2-3  وخسارته مباراته الثانية على التوالي في دوري أبطال اوروبا على يد سبورتينج براجا البرتغالي  0-2 .
وضرب الفريق اللندني الذي حقق فوزه الأول في "فيلا بارك" منذ الأول من ديسمبر/كانون الأول 2007 بنتيجة 2-1 ، بقوة في مباراة اليوم إذ تقدم بهدفين نظيفين، الأول في الدقيقة 39 عبر الروسي أندري آرشافين الذي وصلته الكرة مباشرة من حارسه البولندي لوكاس فابيانسكي فاستفاد من سوء التفاهم بين جيمس كولينز ولوك يونج وتوغل في الجهة اليسرى ثم شق طريقه إلى  المنطقة قبل أن يضع الكرة بعيدا عن متناول الحارس الأمريكي براد فريدل، ثم أضاف الفرنسي سمير نصري الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بمساعدة لوك يونج الذي تحولت الكرة منه اثر تسديدة "طائرة" من حدود المنطقة للاعب مرسيليا السابق وخدعت فريدل.
وفي بداية الشوط الثاني عاد فريق المدرب الفرنسي الأخر جيرار هوييه إلى  أجواء اللقاء عبر كياران كلارك الذي وصلته الكرة على حدود المنطقة بعدما شتتها المدافع الفرنسي سيباستيان سكيلاتشي برأسه، فسيطر عليها بصدره قبل أن يطلقها صاروخية "طائرة" في شباك فابيانسكي 52.
لكن المغربي مروان الشماخ أعاد الفارق إلى  هدفين عندما وصلته الكرة بتمريرة مميزة من التشيكي توماس روزيسكي، فلم يجد لاعب بوردو الفرنسي صعوبة في وضعها داخل الشباك  57، مسجلا هدفه السابع في الدوري هذا الموسم.
ورفض آستون فيلا الذي كان يبحث عن العودة إلى  سكة الانتصارات بعد تعادل وهزيمة في المرحلتين السابقتين، الاستسلام ونجح في إشعال المباراة مجددا عبر كلارك أيضا الذي وصلته الكرة بتمريرة رأسية من ريتشارد دون اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى، فحولها برأسه لترتد من العارضة وإلى  داخل المرمى  71 .
ونجح آرسنال بعدها في المحافظة على رباطة جأشه بل انه فرض سيطرته في الدقائق الأخيرة ونجح في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر جاك ويلشير الذي افتتح سجله التهديفي في الدوري الممتاز بكرة رأسية سابحة مستفيدا من تمريرة متقنة من شماخ الذي كان بامكانه التسديد نحو المرمى لكنه فضل ان يلعب الكرة إلى  القائم الايسر نحو زميله الشاب.
وأهدر مانشستر سيتي فوزا كان في متناوله عندما تقدم على مضيفه ستوك سيتي بهدف سجله مايكا ريتشاردز في الدقيقة 81، قبل أن يرد عليه مايك ايثرينجتون  90 .
وسقط ايفرتون سقوطا كبيرا على أرضه امام وست بروميتش البيون 1-4. وسجل للفائز بول شارنر 16 وكريس برانت 26 والكاميروني سوومون تشوي 76 وسيلفان ديستان 87 خطأ في مرمى فريقه، وللخاسر الأسترالي تيم كاهيل 42 .
وتعادل بولتون مع بلاكبول 2-2، سجل للاول البلغاري مارتن بتروف 76 ومارك ديفيس 89 ، بعد ان تقدم الثاني بهدفين عبر آيان ايفات 29 ولوك فارني 58.
وتعادل فولهام وبرمنجهام 1-1، سجل للأول الأميركي كلينت ديمسبي 53، وللثاني السويدي سيباستيان لارسون 20 .
وتغلب وست هام على ويجان 3-1، سجل للفائز السويسري فاليرون بهرامي 34 والنيجيري فيكتور اوبينا 56 وسكوت باركر 75، وللخاسر توم كليفيرلي 86.
وفاز ولفرهامبتون على سندرلاند 3-2، سجل للفائز الايرلندي كيفن فولي 50 وستيفن هانت  81  وايباكس بلايك 89 ، وللخاسر دارن بنت 67 وداني ويلبيك 77 .
ويلعب غدا أيضا توتنهام مع ليفربول.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة