الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

مانشستر يونايتد وبرشلونة يغازلان التأهل الأوروبي

يواجه الإسباني رافايل بينيتيز مدرب إنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب مباراة الفرصة الأخيرة أمام ضيفه تونتي أنشكيدة الهولندي اليوم الأربعاء ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ويحتل إنتر المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بالتساوي مع توتنهام الإنجليزي المتصدر الذي هزمه 3-1 في الجولة الماضية، وبفارق نقطتين عن تونتي بطل هولندا الذي يشارك للمرة الأولى في المسابقة القارية والذي أجبره على التعادل 2-2 في الجولة الأولى.
ويأمل توتنهام تحقيق فوزه الثالث على التوالي على أرضه عندما يستضيف فيردر بريمن الألماني متذيل الترتيب (نقطتان) على ملعبه “وايت هارت لاين” في لندن، بعد تحقيقه فوزا تاريخيا على أرض غريمه أرسنال 3-2 في الدوري المحلي السبت الماضي.
وفي المجموعة الثانية، يستقبل شالكة الألماني ليون الفرنسي في مباراة قد تحدد وجهة المجموعة، إذ يتصدرها ليون برصيد 9 نقاط، مقابل 7 لشالكة و6 لبنفيكا البرتغالي. وكان ليون الباحث عن التأهل في الجولة السابقة سقط على أرض بنفيكا 4-3، كما أن الأخير يستعد للدخول بقوة على خط المنافسة عندما يحل على هبوعيل تل ابيب الصهيوني متذيل الترتيب.
وتنتظر مانشستر يونايتد مباراة صعبة على أرض غلاسكو رينجرز الإسكتلندي في المجموعة الثالثة التي يتصدرها “الشياطين الحمر” برصيد 10 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن فالنسيا الإسباني
و5 عن رينجرز الذي أجبر تشكيلة السير اليكس فيرغوسون الاحتياطية على التعادل السلبي في الجولة الأولى.
ويحتاج يونايتد، إلى نقطة واحدة ليضمن تأهله، في حين سيعقد فوز رينجرز مهمة حامل اللقب ثلاث مرات، إذ سيرفع الأول رصيده إلى 8 نقاط ويقترب من الصدارة.
وفي المجموعة ذاتها، يستضيف فالنسيا الإسباني على ملعبه “ميستايا” بورصة سبور بطل تركيا الذي لم يذق بعد طعم الفوز ولم يهز الشباك في أربع مباريات، وذلك بعد أن هزمه ذهابا 4-صفر في بورصة.
وسيتأهل فالنسيا بحال فوزه وفشل رينجرز بالتغلب على يونايتد.
ويأمل برشلونة تكرار فوزه الساحق على باناثينايكوس اليوناني 5-1 في الجولة الأولى عندما يحل عليه على ملعب “سبيروس لويس” في أثينا ضمن المجموعة الرابعة. ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 8 نقاط، متقدما بفارق نقطة على كوبنهاغن الدنماركي، وخمس نقاط عن روبن كازان الروسي، في حين يقبع باناثينايكوس في ذيل الترتيب مع نقطتين وتبدو آماله ببلوغ الدور الثاني شبه مستحيلة.
وسيكون التعادل كافيا لبرشلونة. وفي المجموعة ذاتها، يستقبل روبن كازان في مباراة مبكرة في روسيا كوبنهاغن حيث يأمل الثاني تحقيق الفوز لضمان تأهله إلى الدور الثاني.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة