السبت، 27 نوفمبر 2010

تشلسي يرفع شعار الفوز للبقاء في الصدارة و المان امام بلاكبيرن


تنطلق اليوم منافسات المرحلة الخامسة عشر من الدوري الانجليزي لكرة القدم ،حيث سيحل الارسنال صاحب المركز الثالث ضيفا علي استون فيلا علي ملعب فيلا بارك في مدينة برمنجهام الانجليزية ، ويسعي ارسنال الي الفوز لتعويض خسارته في الجولة السابقة امام جاره توتنهام والصعود الي القمة مجددا بعد ان حرمه توتنهام من فرصة اعتلاء الصدارة بعد هزيمة تشيلسي المتصدر في الجولة الماضية .

ولن تكون مهمة الارسنال سهله في هذه المباراة لغياب قائده سيسك فابريغاس لإصابته بتمزق عضلي خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام شاختار دونتسك الاوكراني صفر-2 منتصف الأسبوع, وسيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين إلى ثلاثة, بالإضافة إلى غياب لاعب الوسط الآخر ايمانويل ايبوي.

يذكر ان ارسنال يحتل المركز الثالث برصيد 26 نقطه بفارق نقطتين عن تشيلسي صاحب الصدارة ومانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني ، بينما يحتل استون فيلا بقياده مدربة الفرنسي جيرارد هولييه المركز الثالث عشر برصيد 17 نقطة .

بينما ستكون مهمة مانشستر يونايتد سهله نسبيا عندما يستضيف بلاكبيرن علي ملعب أولد ترافورد، ويسعي فريق مانشستر صاحب المركز الثاني بفارق الاهداف عن تشيلسي المتصدر الي الفوز للحفاظ علي سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم .

ويعتبر مانشستر الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم لكنه تعادل في سبع مباريات وفاز في مثلها. ولا شك بان عودة مهاجم الفريق واين روني إلى التشكيلة الأساسية تعطي دافعا قويا للشياطين الحمر ليستمروا في تحقيق النتائج الايجابية وانتظار أي عثرة للمتصدر للانقضاض على المركز الأول يذكر ان بلاكبيرن يحتل المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطه .

اما تشيلسي الذي سقط في الجولة السابقة امام برمنغهام سيتي فيسعي الي العودة الي طريق الانتصارات عندما يحل ضيفا على نيوكاسل على ملعب سانت جيمس بارك بعد غد الاحد .

وكان تشيلسي قد خسر ثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري.الا انه استطاع قلب الهزيمة إلى فوز علي زيلينا السلوفاكي 2-1 في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء الماضي .

وكان تشيلسي قد خرج من كأس رابطة الأندية الانجليزية بخسارته على ملعبه في لندن 4 -3 أمام نيوكاسل يونايتد في سبتمبر.

يذكر ان تشيلسي يحتل صدارة الدوري برصيد 28 نقطه وبفارق الاهداف عن مانشستر يونايتد، بينما يحتل نيوكاسل المركز العاشر برصيد 18 نقطة .

كما ستشهد نفس المرحلة يوم الاحد مواجهة نارية بين توتنهام صاحب المركز الثاني وليفربول الفريق البعيد كليا عن أيام مجده السابق، وسيستعيد توتنهام جهود مهاجمه جيرمين ديفو الذي استعاد لياقته ورشحه ريدناب للعب دور بارز في معركة الاحد.

وكان فريق توتنهام قد صعد الي دور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا بعد فوزه علي فيردر بريمن الالماني بثلاثية نظيفة ويحتل ليفربول المركز التاسع برصيد 19 نقطه .

وفي المباريات الأخرى, يلتقي بولتون مع بلاكبول, وايفرتون مع وست بروميتش البيون, وفولهام مع برمنغهام سيتي, ووست هام يونايتد مع ويغان اثلتيك, وستوك سيتي مع مانشستر سيتي, وولفرهامبتون مع سندرلاند .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة