الثلاثاء، 23 نوفمبر 2010

زيزو مديراً فنياً للأهلي المصري خلفاً للبدري


أعلن النادي الأهلي المصري الثلاثاء، عن تعيين عبد العزيز عبد الشافي، الشهير بـ"زيزو"، مديراً فنياً للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفا لحسام البدري، الذي تقدم باستقالته من تدريب الفريق عقب الخسارة أمام الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الحادية عشر لبطولة الدوري.
جاء قرار الأهلي خلال اجتماع لجنة الكرة، برئاسة رئيس النادي، حسن حمدي، الذي عقد بعد ظهر الثلاثاء، وبعدما فشلت إدارة النادي في التوصل لاتفاق مع مدير فني أجنبي لقيادة "القلعة الحمراء" خلال الفترة المقبلة.
وأحدثت لجنة الكرة النادي الأهلي عدة تغييرات في تشكيل الجهاز الفني المعاون، حيث تم الإبقاء على محمد يوسف كمدرب مساعد للفريق، واختارت اللجنة سيد عبد الحفيظ مديراً للكرة، وإبراهيم رياض مدرباً لحراس المرمي، خلفاً لأحمد ناجي.
وقال مدير عام النادي الأهلي، محرم الراغب، في تصريحات خاصة لـCNN بالعربية، إن لجنة الكرة توصلت لاتفاق مع لاعب النادي السابق، عبد العزيز عبد الشافي، لتدريب الفريق لنهاية الموسم، وأضاف أن الجهاز الفني الجديد سيبدأ علمه مع الفريق اعتبارا من الأربعاء، استعدادا لمباراة سموحة يوم 2 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في الجولة الثالثة عشر لبطولة الدوري.
وفي أول تصريح له عقب اختياره مديراً فنياً للأهلي، قال زيزو في تصريح خاص لـCNN بالعربية، إنه فوجئ باختيار لجنة الكرة بالنادي له كمدير فني، وأنه وافق فوراً على قبول المهمة، خاصة وأنه أحد أبناء النادي، ولا يمكنه التخلي عنه في هذا التوقيت.
وكان زيزو قد سبق تولي مهمة مدير الكرة لفريق الأهلي في الفترة بين عامي 1982 و1984، حيث عمل مع المدير الفني السابق، محمود الجوهري.
وأضاف زيزو أن المهمة التي تولاها "صعبة"، في ظل الظروف التي يعيشها الفريق في الفترة الأخيرة، بعد تراجع مستوى الفريق مؤخراً وغضب الجماهير من النتائج، إلا أنه أكد ثقته في "قدرة الفريق على تخطي هذه الأزمة، بما يملكه من لاعبين أصحاب خبرة كبيرة."
وأشاد المدير الفني الجديد لفريق الأهلي، بالمدير الفني السابق حسام البدري، وأكد أنه بذل مع الفريق مجهوداً كبيراً ونجح في الفوز ببطولة الدوري الموسم الماضي، وأن رحيله عن الفريق "ليس معناه الفشل، ولكنها كرة القدم التي لا تعترف بالبقاء في مكان واحد طوال الوقت، وأنه سيأتي اليوم الذي سيرحل فيه عن تدريب الفريق."
وأكد زيزو أنه سيبدأ مهمته مع الفريق الأربعاء، باجتماع مع الفريق لشرح طريقة العمل في الفترة المقبلة، وضرورة استعادة المستوى الفني وتحسين النتائج، خاصة وأن الفريق مازال منافساً وبقوة على لقب بطولة الدوري، التي يحتفظ بها.
وفي وقت سابق الثلاثاء، نفي مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، هادي خشبة، الأنباء التي ترددت عن إقالة حسام البدري، وأكد أن المدير الفني السابق هو من بادر بتقديم استقالته إلى مجلس إدارة "القلعة الحمراء"، عقب هزيمة الفريق أمام الإسماعيلي.
وأكد خشبة، في تصريحات لـCNN بالعربية الثلاثاء، أن البدري طلب إعفائه من منصبه في أعقاب المباراة، التي جرت مساء الأحد الماضي، ضمن الأسبوع الـ11 لبطولة الدوري المصري، والتي انتهت بخسارة الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للأهلي، وهي أول مباراة يخسرها الفريق هذا الموسم.
وأضاف خشبة، الذي شملته هو الآخر استقالة البدري وجهازه المعاون، أن المدير الفني السابق للفريق أبلغ اللاعبين بقراره في غرفة خلع الملابس، وليس صحيحاً أن لجنة الكرة قد أقالته من منصبه.
وأرجع خشبة استقالة البدري إلى ما وصفها بـ"الضغوط الجماهيرية الشديدة" عليه في الفترة الأخيرة، وسوء العلاقة بين جماهير الأهلي والبدري، بالإضافة إلى هتاف الجماهير ضده في إستاد الإسماعيلية، وهو ما دفع المدير الفني لاتخاذ قرار الرحيل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة