الأحد، 15 مايو 2011

المقاولون يوقف انطلاقة الإسماعيلي نحو القمة..وتعادل إنبي مع المقاصة والإنتاج مع المصري


حقق فريق المقاولون العرب مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الإسماعيلي بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت بينهم اليوم (الأحد) على استاد الإسماعيلية، لينعش ذئاب الجبل آمالهم في البقاء في بطولة الدوري العام، بعد أن رفعوا رصيدهم إلى 19 نقطة، وتقدم للمركز الرابع عشر أما الإسماعيلي فقلص من حظوظه في المنافسة على بطولة الدوري بعد أن توقف رصيده عند 38 نقطة في المركز الثالث.ا
لمباراة جاءت قوية في بدايتها من جانب المقاولون العرب الذي كان الطرف الأفضل خلال الشوط الأول، ولم يقدم نجوم الدراويش العرض المتوقع منهم.
اعتمد ذئاب الجبل طوال أحداث الشوط على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى محمد فتحي -حارس الإسماعيلي- حتى نجح موسى كبيرو في إحراز هدف التقدم لذئاب الجبل في الدقيقة 14 من عرضية أحمد عبدالعزيز.
وبعد الهدف حاول الإسماعيلي إدراك التعادل دون فعالية تذكر، وشكلت تحركات محمد صلاح –لاعب المقاولون- خطورة كبيرة على دفاع الإسماعيلي.
وكان السبب الرئيسي في خروج أحمد خيري حصوله على إنذار،  وهو ما جعل عماد سليمان -المدير الفني للفريق- يبادر بسحب اللاعب، ويدفع بأحمد الجمل بدلاً منه بعد مرور 35، وكانت أخطر الفرص المباراة للإسماعيلي عن طريق الجمل الذي سسدها بغرابة شديدة خارج المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم المقاولون بهدف نظيف. 
وفي بداية الشوط الثاني هاجم الإسماعيلي بكل خطوطه على أمل إدراك التعادل مع نزول عمر جمال بدلاً من محسن أبوجريشة.
وأضاع عبد الله السعيد فرصة خطيرة في الدقيقة 46، واستمر طوفان الهجوم من جانب الدراويش وأضاع عمر جمال فرصة خطيرة في الدقيقة 49 من انفراد بالمرمى نجح العقباوي في التصدي لها ببراعة.
كما أضاع عبد الله السعيد، وجون أويري أكثر من فرصة  بينما ركز المقاولون على الهجمات المرتدة عن طريق محمد صلاح الذي شكل خطورة كبيرة على مرمي محمد فتحي، ولم يجد عماد سليمان سوى الدفع بشادي محمد لتأمين دفاعه بدلا من محمد حمص مع تقدم حسني عبد ربه في وسط الملعب، ولكن كل محاولتهم باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز مفاجيء للإسماعيلي بهدف نظيف.
وشهدت المباراة اعتداءات جماهير الإسماعيلي على لاعبي فريقها عقب المباراة والهتاف ضد اللاعبين، وحاولت الاحتكاك بهم لولا تدخل الأمن الذي أنقذ الموقف.
وعلى ملعب بتروسبورت تعادل فريقا إنبي ومصر المقاصة بهدف لكل منهما، وكان إنبي تقدم بهدف لأحمد عبد الظاهر في الدقيقة 32 من عرضية وليد سليمان قبل أن يعدل إيهاب محروس النتيجة لصالح المقاصة في الدقيقة 62 ليرفع إنبي رصيده إلى 33 نقطة في المركز الخامس، أما المقاصة فرفع رصيده إلى  30 نقطة محافظاً على المركز السادس.
كما انتهت مباراة الإنتاج الحربي والمصري التي أقيمت على ملعب السلام بالتعادل السلبي بينهما ليحصل كل فريق على نقطة ورفع الإنتاج رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع أما المصري فرفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثامن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة