السبت، 21 مايو، 2011

ليل ينتزع لقب الدوري الفرنسي لاول مرة منذ 1954.......فيديو


 انتزع ليل لقب دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم لاول مرة منذ 1954 بعد التعادل 2-2 مع مضيفه باريس سان جيرمان يوم السبت.

وجمع ليل 73 نقطة قبل جولة واحدة من نهاية الموسم ويتقدم الان بفارق ست نقاط على اولمبيك مرسيليا صاحب المركز الثاني الذي تعادل أيضا 2-2 مع ضيفه فالنسيان.

ووضع البولندي لودوفيتس اوبرانياك ليل في المقدمة في الدقيقة الخامسة لكن جويوم اوارو تعادل لسان جيرمان في نهاية الشوط الاول.

وعاد ليل ليتقدم بالهدف الثاني عبر موسى سو في الدقيقة 59 لكن ماتيو بودمير تعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 73.

وقال رودي جارسيا مدرب ليل الذي تغلب فريقه على باريس سان جيرمان في نهائي كأس فرنسا يوم 14 مايو ايار الجاري "سأشكر المشجعين لانهم كانوا رائعين طوال الموسم. أردنا أن نفعلها الليلة.. وقد فعلناها."

وضمن مرسيليا الذي أحرز اللقب الموسم الماضي الحصول على المركز الثاني وسيتأهل مباشرة لدوري أبطال اوروبا الموسم القادم بينما اقترب اولمبيك ليون من الحصول على المركز الثالث والتأهل للادوار التمهيدية في البطولة الاوروبية.

ويملك ليون الذي تعادل بدون أهداف على أرضه مع كاين 61 نقطة ويتقدم على باريس سان جيرمان صاحب المركز الرابع بنقطتين كما يتفوق بفارق الاهداف.

وسيلعب ستاد رين - الذي يحتل المركز الخامس رغم خسارته 2-صفر أمام ضيفه نانسي - وسوشو صاحب المركز السادس بعد فوزه 2-1 على سانت ايتيين في كأس الاندية الاوروبية.

ويواجه موناكو خطر الهبوط لدوري الدرجة الثانية لاول مرة منذ عام 1976 رغم فوزه 1-صفر على مضيفه مونبلييه.

ويحتل موناكو المركز الثامن عشر في الترتيب ويتخلف بنقطة واحدة وراء منطقة الامان. وهبط بالفعل لانس 


szólj hozzá: PSG 2-2 Lille

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة