السبت، 21 مايو، 2011

شيكابالا يقود الزمالك للانفراد بالصدراة بعد فوز مثير علي المقاولون.......فيديو

شيكابالا يقود الزمالك للفوز على المقاولون بثلاثية

نجح الزمالك فى اقتناص ثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه على المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليرتفع رصيده إلى 46 نقطة يوسع بها الفارق بينه وبين منافسه التقليدى إلى ثلاث نقاط فى إطار مباريات الأسبوع الثانى والعشرين من الدورى الممتاز.

بدأ اللقاء بدفعة هجومية واضحة من قبل الزمالك وفى الدقيقة الثالثة يحصل عمرو زكى على ضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى يتصدى لها شيكابالا ويرفعها عرضية لمحمود فتح الله القادم من الخلف ويحولها دفاع المقاولون إلى الركنية الأولى فى اللقاء.

وفى الدقيقة 5 يحصل باسم على على أول إنذار فى اللقاء لعرقلته لحسن مصطفى فى هجمة واعدة، تتوالى هجمات الزمالك مما يخلق مساحات واسعة فى خط ظهر الزمالك يعتمد عليها المقاولون فى هجماته المرتدة السريعة.

يكثف الزمالك من هجماته ولكن دون خطورة تذكر على مرمى محمد العقباوى بسبب البطء فى تحضير الهجمة مما يتيح الفرصة لمدافعى المقاولون للتمركز الجيد، وفى الدقيقة 11 يحصل محمد سمارة على الإنذار الثانى للمقاولون لعرقلته لحسن مصطفى يحصل من خلالها الزمالك على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها محمود فتح الله ولكنها تصطدم بدفاعات المقاولون.

يعتمد الزمالك على الأجناب لخلخلة دفاعات المقاولون المتكتلة أمام مرمى محمد العقباوى فى الوقت الذى اعتمد فيه المقاولون على انطلاقات موسى كبيرو السريعة فى الهجمات المرتدة، وفى الدقيقة 15 يخترق حسين ياسر المحمدى دفاعات المقاولون من العمق و يمررها بينية لأحمد جعفر الذى يسددها قوية بجوار القائم الأيمن لمحمد العقباوى.

يسيطر الزمالك على منطقة وسط الملعب مما يجعل نسبة استحواذه على الكرة أكبر وفى الدقيقة 19 يحصل حسن مصطفى على الإنذار الأول للزمالك نتيجة لتعمده الخشونة مع محمد العقباوى حارس المقاولون العرب ، فى الدقيقة 22 يحاول المقاولون العودة للمباراة مرة أخرى من خلال تمريرات محمد صلاح البينية السريعة لموسى كبيرو الهارب من الرقابة.

فى الدقيقة 24 يخترق شيكابالا دفاعات المقاولون من الناحية اليمنى ويرفعها عرضية لعمرو زكى القادم من الخلف ولكنه يسددها بجوار القائم الأيمن لمحمد العقباوى، يرد المقاولون بهجمة سريعة يحصل من خلالها على ضربة حرة مباشرة ولكنها تسدد سهلة فى يد عبد الواحد السيد.

فى الدقيقة 30 يحصل شيكابالا على ضربة حرة مباشرة نتيجة عرقلته من الناحية اليمنى يتصدى لها ويسدده أرضية قطرية قوية ليجدها العقباوى فى يده ويرد المقاولون بهجمة مرتدة يحصل من خلالها على ضربة حرة مباشرة نتيجة عرقلة محمد صلاح على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها محمد سمارة ويشتتها عبد الواحد السيد بعيدا عن مرماه، فى الدقيقة 35 يخترق عمرو زكى دفاعات المقاولون من الناحية اليسرى ويلعبها عرضية فى يد محمد العقباوى.

وفى الدقيقة 39 يلغى الحكم هدفا للزمالك من ضربة حرة مباشرة تصدى لها شيكابالا بداعى عرقلة أحمد جعفر لمدافع المقاولون، يرد المقاولون بهجمة مرتدة سريعة ينجح دفاع الزمالك بقيادة محمود فتح الله فى تشتيتها ويواصل المقاولون هجماته معتمدا على محمد صلاح وموسى كبيرو فى محاولة للخروج من الشوط الأول بهدف السبق.

بدأ الشوط الثانى بطرد محمد رضوان المدير الفنى للمقاولون وأحمد صابر مدرب حراس المرمى لاعتراضهم على بعض قراراته بين الشوطين.

وفى الدقيقة47 يخترق سعد سمير دفاعات الزمالك من الناحية اليمنى فى هجمة عنترية ولكنه يسددها فى يد عبد الواحد السيد يرد بعدها الزمالك بهجمة سريعة ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى محمد العقباوى، يحاول الزمالك فتح ثغرة فى دفاعات المقاولون المتكتلة لتعزيز هدف السبق فى الوقت الذى يحاول فيه مهاجمو المقاولون إدراك التعادل.

فى الدقيقة 52 يحصل سعد سمير على الإنذار الثالث للمقاولون لاعتراضه على قرارات الحكم، بعدها بدقيقة يخترق عمرو زكى دفاعات المقاولون من العمق ويمررها عرضية ولكنها لم تجد متابعا جيدا وفى الدقيقة 54 تتكرر نفس الهجمة وتمرر عرضية لأحمد جعفر القادم من الخلف ولكنه يسددها أعلى العارضة.

يحاول المقاولون إعادة ترتيب أوراقه لإدارك التعادل وفى الدقيقة 57 يسدد محمد الننى كرة قوية من على بعد 35 ياردة محرزا الهدف الأول للمقاولون، فى الدقيقة 60 يجرى المقاولون تغيرين بنزول علاء كمال ومحمود سمير بدلاً من محمد سمير ومحمد عادل فى محاولة لتعزيز الجانب الهجومى، بعد الهدف يسيطر المقاولون على مجريات اللعب فى الوقت الذى تقاربت فيه خطوط الزمالك الثلاثة للحد من هجمات المقاولون المكثفة.

وفى الدقيقة 64 يضيع حسن مصطفى فرصة هدف مؤكد من عرضية عمرو زكى، ويحاول الزمالك فتح ثغرة فى دفاعات المقاولون المتكتل أمام مرماه لإحراز هدف التقدم لكن البطء فى تحضير الهجمة يفسد محاولات المهاجمين وفى الدقيقة 69 يجرى الزمالك أول تغييراته بخروج أحمد جعفر ونزول محمد عودية لاستغلال انطلاقاته السريعة من الخلف، بعدها بدقيقة يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء نتيجة عرقلة عمرو زكى يتصدى لها شيكابالا ويرفعها لمحمد عودية القادم من الخلف ليحرز هدف الزمالك الثانى برأسه على يسار محمد العقباوى المتقدم عن مرماه.

يحاول المقاولون العودة للمباراة وفى الدقيقة 73 يحصل محمود سمير على ضربة حرة مباشرة نتيجة عرقلته على حدود منطقة الجزاء الخاصة بالزمالك يحتسب بعدها الحكم ضربة جزاء للمقاولون على خلفية عرقلة الصفتى لعلاء كمال يتصدى لها محمد الننى محرزا هدف التعادل للمقاولون، بعد هدف التعادل بدأ لاعبو المقاولون يكتسبون الثقة فى أنفسهم و يبادلون الزمالك الهجمات فى الوقت الذى بدأ فيه الزمالك إعادة ترتيب أوراقه لإحراز هدف التقدم.

فى الدقيقة 80 يحصل الزمالك على ضربة ركنية من الناحية اليمنى يتصدى لها شيكابالا ليسددها عمرو الصفتى برأسه ويتألق العقباوى فى إنقاذ مرماه، وفى الدقيقة 82 يتم طرد سعد سمير بعد حصوله على الإنذار الثانى نتيجة عرقلته لعمرو زكى على حدود منطقة الجزاء يحصل الزمالك على أثرها على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها شيكابالا ولكنه يسددها أعلى العارضة.

يكثف الزمالك من هجماته مستغلاً النقص العددى للمقاولون بعد طرد سعد سمير وفى الدقيقة 40 يجرى المقاولون آخر تغييراته بنزول محمد جمال بدلاً من محمد صلاح لتأمين دفاعات المقاولون وتعويض النقص العددى وبعدها يجرى الزمالك ثانى تغييراته بنزول حازم إمام بدلاً من حسن مصطفى.

وفى الدقيقة 87 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة نتيجة عرقلة عمر جابر على حدود المنطقة يتصدى لها شيكابالا محرزا الهدف الثالث لفريقه بعدها بدقيقة يخترق شيكابالا دفاعات المقاولون ويراوغ محمد العقباوى ويمررها خلفية للقادم من الخلف ودفاع المقاولون يشتتها، فى الدقيقة 90 يجرى الزمالك آخر تغييراته بنزول عاشور الأدهم بدلاً من إبراهيم صلاح قبل أن يحتسب الحكم 6 دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع.

يكثف المقاولون هجماته خلال الوقت الضائع لإدراك التعادل ولكن دفاع الزمالك المنظم يحول دون ذلك وينهى اللقاء لصالح فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة