الأحد، 15 مايو، 2011

بطريقة ماردونية المحمدي يقود الزمالك للفوز بثلاثية علي سموحة........فيديو


نجح الزمالك في الفوز على سموحة 3- صفر في اللقاء الذي جرى مساء اليوم الأحد في استاد القاهرة ضمن مباريات الأسبوع الـ 21 من الدوري العام.

انتهى الشوط الأول من لقاء الزمالك وسموحة بالتعادل السلبي بدون أهداف، وبدأ اللقاء بهجوم ضاغط من الزمالك بمعنويات مرتفعة بعد الخسارة التى لحقت بالإسماعيلى أمام المقاولون العرب.
وفى الدقيقة الرابعة يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء سموحة يتصدى لها محمود فتح الله لكن محمد العربى حارس سموحة تألق وحولها إلى ركنية.
وواصل الزمالك هجومه الضاغط وسط تأمين دفاعى جيد لفريق سموحة معتمداً على الهجمات المرتدة السريعة، فلجأ الزمالك للتنويع من هجماته عن طريق الأجناب لضرب الدفاع المتكتل لسموحة أمام مرماه.
وانحصر اللعب خلال الربع ساعة الأول من عمر اللقاء فى منتصف ملعب سموحة، ولكن دون خطورة تذكر على مرمى محمد العقباوى بسبب البطء فى تحضير الهجمة، مما أتاح الفرصة لمدافعى سموحة لتنظيم خطوطهم بشكل جيد.

وفى الدقيقة 17 يخترق حمودى دفاعات الزمالك من الناحية اليسرى فى هجمة سريعة على مرمى عبد الواحد السيد، لكن محمود فتح الله تدخل فى الوقت المناسب لينقذ مرماه من فرصة محققة.
وفى الدقيقة 23 يحصل سموحة على ضربة ركنية من الناحية اليمنى يتصدى لها حمودى وينجح دفاع الزمالك فى تشتيت الكرة، ويعتمد سموحة فى الأداء على الجماعية وفى الدقيقة 26 ينفرد جودين بمرمى عبد الواحد السيد المتألق من هجمة مرتدة سريعة وتتوالى هجمات سموحة بعد هبوط أداء الزمالك بشكل واضح.
فى الدقيقة 28 يحصل سموحة على ضربة حرة مباشرة على بعد 40 ياردة من مرمى عبد الواحد السيد نتيجة عرقلة محمود فتح الله لصامويل مهاجم سموحة يتصدى لها بشير التابعى ولكنه يسددها أعلى مرمى الزمالك، يحكم سموحة سيطرته على منطقة المناورات بوسط الملعب مما يجبر الزمالك على التراجع لوسط ملعبهم.

وفى الدقيقة 33 يحصل محمد أبوزيد على الإنذار الأول فى المباراة نتيجة عرقلته لشيكابالا أثناء اختراقه لدفاعات سموحة من الناحية اليسرى، بعدها بدقيقة يجرى الزمالك أول تغييراته بنزول حسين ياسر المحمدى بدلاً من حازم أمام فى محاولة لتعزيز الجانب الهجومى للزمالك.

وفى الدقيقة 36 يحصل طارق حامد على الإنذار الثانى لسموحة نتيجة لعرقلته لمحمد عودية فى هجمة واعدة ويحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها شيكابالا، ولكنه يسددها فى يد محمد العربى حارس سموحة، وبدأ الزمالك يعتمد على الكرات الطولية خلف دفاعات سموحة ولكنها عادة ما تكون من نصيب مدافعى سموحة بقيادة بشير التابعى.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق يكثف الزمالك من هجماته فى محاولة للخروج بهدف السبق ولكن دفاع سموحة المنظم يفسد هجمات الزمالك المتوالية وفى الدقيقة 44 يرفع شيكابالا كرة عرضية لمحمد أمين عودية القادم من الخلف وينجح محمد العربى فى إنقاذ مرماه من هدف مؤكد قبل أن يحتسب حكم المباراة ثلاث دقائق وقت محتسب بدل من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الفريقين.
وبدأ الشوط الثانى بهجوم متبادل بين الفريقين وإحراز هدف مبكر لإرباك حسابات الخصم، وفى الدقيقة 49 يحصل سموحة على ضربة حرة مباشرة على بعد 40 ياردة من مرمى عبد الواحد السيد يتصدى لها بشير التابعى و لكنه يسددها أعلى العارضة.
ويستشعر الزمالك خطورة الموقف ويحاول اختراق دفاعات سموحة عن طريق الأجناب لضرب التكتل الدفاعى لسموحة الذى بدأ يعتمد على الهجمات المرتدة السريعة فى سيناريو متكرر لأحداث الشوط الأول، وفى الدقيقة 54 يجرى الزمالك ثانى تبديلاته بنزول أحمد جعفر بدلاً من محمد إبراهيم ليلعب برأسي حربه بجوار محمد عودية.

وفى الدقيقة 57 يسدد شيكابالا كرة قوية تمر بجوار القائم الأيمن لمحمد العربى وسط غفله من دفاعات سموحة، بعدها يسيطر الزمالك على مجريات اللعب بدون خطورة حقيقية على مرمى سموحة الذى أعتمد على دفاع المنطقة.

وفى الدقيقة 61 يجرى سموحة أول تغييراته بنزول محسن الشحات بدلاً من طارق حامد للحد من هجمات الزمالك المتواصلة، بعدها بدقيقة ينجح حسين ياسر المحمدى فى أختراق دفاع سموحة من الناحية اليمنى ويسدد كرة قوية ولكنها أعلى العارضة.

وتتواصل هجمات الزمالك وفى الدقيقة 65 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة يرفعها شيكابالا عرضية من الناحية اليمنى ليجدها محمد العربى حارس سموحة فى يده، بعدها بدقيقتين يجرى سموحة ثانى تغييراته بنزول أحمد بلال بدلاً من أحمد حمودى ويرد الزمالك بتغيره الثالث و الأخير بنزول عمرو زكى بدلاً من محمد عودية.

وفى الدقيقة 70 ينجح حسين ياسر المحمدى فى أختراق دفاعات سموحة من العمق ويمرر كرة لأحمد جعفر القادم من الخلف الذى يسددها قوية بجوار القائم الأيسر لمحمد العربى حارس سموحة، بعدها بدقيقة يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة نتيجة عرقلة عمرو زكى على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها حسين ياسر المحمدى وينجح بشير التابعى فى تشتيتها.

فى الدقيقة 75 يجرى حمزة الجمل أخر تغيراته بنزول هشام محمد بدلاً من محمد عبد الله لأحكام السيطرة على منطقة المناورات بوسط الملعب، ويواصل الزمالك سيطرته وفى الدقيقة 79 يخترق شيكابالا دفاعات سموحة من العمق ويمرر كرة بينية لعمرو زكى الذى يمررها عرضية لأحمد جعفر القادم من الخلف يحرز منها الهدف الأول للزمالك.

بعد الهدف يستغل الزمالك حالة الأرتباك التى أصابات مدافعى سموحة وينجح محمد عبد الشافى فى أختراق دفاع سموحة من الناحية اليسرى ويحولها التابعى إلى ركنية يكاد يحرز منها فتح الله هدف الزمالك الثانى.
ويحاول سموحة العودة للقاء مرة أخرى متخلياً عن حذره الدفاعى مما يخلق مساحات واسعة فى خط ظهره يحاول الزمالك أستغلالها فى الهجمات المرتدة السريعة.

وفى الدقائق الأخيرة يكثف سموحة من هجماته لإدارك التعادل وينجح حسين ياسر المحمدى فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع فى تعزيز فوز الزمالك بهدف ثانى من هجمة مرتده سريعة.

وفى الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع يحتسب الحكم ضربة جزاء نتيجة عرقلة شيكابالا داخل المنطقة يتصدى لها شيكابالا محرزاً الهدف الثالث لفريقه قبل أن يطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية المباراة ليرتفع رصيد الزمالك إلى 43 نقطة ويحتفظ سموحة برصيد 19 نقطة.

هناك تعليق واحد:

  1. wallahy kn match gamad awy mabrook llzamalek

    ردحذف

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة