الأربعاء، 18 مايو، 2011

بيرلو يودع ميلان بعد 10 اعوام واينزاغي يمدد عقده


 أعلن اندريا بيرلو نجم وسط ميلان بطل ايطاليا لكرة القدم، رحيله عن النادي اللومباردي الاربعاء، في حين مدد المهاجم المخضرم فيليبو اينزاغي عقده مع ميلان لعام واحد.
وقال بيرلو لدى وصوله الى مقر الفريق في ميلانو: "أنا هنا كي أقول وداعا. بعد 10 اعوام لا تنسى، أريد أن أشكر النادي والجماهير لعاطفتهم".
وأضاف بيرلو ان قرار الانفصال كان متبادلا وانه لم يقرر بعد وجهته المقبلة: "لم أتحدث بعد مع يوفنتوس ونحن (مع ميلان) لم نتفاوض مع أحد بعد. كانت فكرة الرحيل في بالي، وكان القرار المتبادلا".
وانضم بيرلو الذي سيبلغ الثانية والثلاثين الخميس، الى ميلان عام 2001 بعد ثلاثة أعوام مع خصمه وجاره انتر ميلان.
وبدأ بيرلو مسيرته مع بريشيا قبل ان ينتقل الى انتر عام 1998، لكنه لم يكن اساسيا فأعير الى ريجينا ثم عاد الى بريشيا.
وأحرز بيرلو المتخصص بتنفيذ الركلات الثابتة، لقب دوري ابطال أوروبا مرتين (2003 و2007) ولقب الدوري ايضا مرتين (2004 و2011) وكأس العالم 2006 مع منتخب بلاده.
يذكر ان نادي السد القطري أعلن رسميا منذ أقل من أسبوعين مفاوضاته مع بيرلو. وذكر الموقع الرسمي للسد ان المفاوضات صحيحة مع النجم الايطالي للانضمام الى صفوفه الموسم المقبل.
وكشفت صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" بان الفريق القطري يستعد لتقديم عرض لبيرلو لمدة اربع سنوات مقابل اجر سنوي مقداره 7 ملايين يورو.
وينتهي عقد بيرلو مع ميلان في حزيران/يونيو المقبل وهو يتقاضى سنويا 5 ملايين يورو، علما بان تشلسي الانكليزي عرض عليه عقدا لمدة اربعة اعوام مع راتب سنوي يبلغ 5ر6 ملايين يورو الموسم الماضي.
من جهته، غاب اينزاغي (37 عاما) عن معظم مباريات الموسم لاصابته في اربطة ركبته الصليبية، وهو انضم الى ميلان ايضا عام 2001 من يوفنتوس، بعد ان حمل الوان بارما وأتالانتا وفيرونا وليفي بعد أن بدأ مسيرته مع بياتشنزا، وهو أحرز ذات القاب بيرلو مع ميلان
وبدأ إينزاغي مسيرته مع نادي مدينته بياتشنزا في موسم 1991/1992، لكنه أعير إلى نادي ليفي ولعب معه 21 مباراة سجل خلالها 13 هدفا، وهو معدل جيد للاعب ناشئ .بعد ذلك انتقل لنادي فيرونا وخاض معه 36 مباراة سجل فيها 13 هدفا قبل ان يعود لبياتشنزا ويسجل له 15 هدفا في 37 مباراة معلنا عن نفسه كأحد اللاعبين الواعدين في الكرة الإيطالية.
وفي موسم 1995/1996 انتقل إلى نادي بارما في دوري الدرجة الأولى، ولعب معه 15 مباراة فقط سجل خلالها هدفين ليرحل بعدها لفريق أتالانتا، وتوج معه هدافا للدوري الايطالي مسجلا 24 هدفا في 34 مباراة.
وفي عام 1997 خطا إينزاغي الخطوة الاهم في مسيرته حين انتقل إلى نادي يوفنتوس الذي لعب معه 120 مباراة في الدوري الإيطالي سجل خلالها 57 هدفا.
وبعد قدوم الفرنسي دافيد تريزيغيه ليوفنتوس، اختار "بيبو" ميلان وانتقل اليه عام 2001 لكنه عانى من إصابة في الركبة في موسمه الاول، الا ان السنوات المتلاحقة رسخت اقدامه مع الفريق وحقق العديد من الانجازات المحلية والقارية.
ولعب اينزاغي 57 مباراة مع المنتخب الايطالي سجل خلالها 25 هدفا، وهو شارك في ثلاث نهائيات لكأس العالم اعوام 1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في المانيا، والتي احرز المنتخب الايطالي لقبها بفوزه على فرنسا بركلات الترجيح

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة