الاثنين، 25 أبريل 2011

الزمالك متحفز لثئر من إنبي و لانفراد بالقمة


الزمالك يأمل في مواصلة انتصاراته ليبقى في الصدارة. (الحياة).JPG
يسعى الزمالك إلى تخطي عقبة إنبي اليوم (الثلثاء)، ضمن المرحلة الـ 18 من الدوري المصري لكرة القدم، للاستمرار على قمة المسابقة التي يعتليها برصيد 38 نقطة، في حين يحتل إنبي المركز الخامس برصيد 27 نقطة، ويأمل هو الآخر بالفوز، للمنافسة على أحد المراكز المتقدمة للمشاركة في بطولة خارجية. كما تقام اليوم 3 مباريات أخرى في المرحلة ذاتها، فيلتقي سموحة مع بتروجيت، واتحاد الشرطة مع وادي دجلة، ومصر المقاصة مع الإنتاج الحربي.
من جهته، استبعد المدير الفني للزمالك حسام حسن المدافع، أحمد غانم من قائمة فريقه التي ستواجه إنبي اليوم، وعاد غانم في لقاء بتروجيت الأخير بعدما غاب مباراتين سابقتين، كما يستمر غياب المهاجم أحمد حسام (ميدو)، لعدم حل مشكلة بطاقته الدولية، ويغيب أيضاً المدافع أحمد سمير، والمهاجمان عمرو زكي ومحمد عودية للإصابة.
وشهدت القائمة عودة صانع الألعاب وجيه عبدالعظيم للمرة الأولى بعد غياب طويل، فضلاً عن المدافع عمرو الصفتي، الذي غاب عن مباراة بتروجيت بداعي الإيقاف.
من جهة أخرى، كشف مدير التسويق بالزمالك أشرف صبحي عن تجدد اهتمام نادي أندرلخت البلجيكي بالحصول على خدمات لاعب وسط الزمالك الدولي محمود عبدالرازق (شيكابالا).
وقال صبحي: «اجتمع وفد من شركة تسويق ألمانية بمسؤولي الزمالك، وعرض ضم اللاعب لأندرلخت، وطلبنا أن يرسل أندرلخت عرضاً رسمياً لا تقل قيمته عن 4.5 مليون يورو».
من جهته، كشف عضو مجلس إدارة الزمالك طارق غنيم، أن اللجنة الرباعية المشكّلة لمفاوضة شيكابالا ستجدّد مفاوضاتها مع اللاعب عقب مباراة إنبي.
وأوضح غنيم أن المبلغ الذي يطلبه الزمالك لترك شيكابالا ليس مبالغاً فيه، خصوصاً أنه يقترب مما سيدفعه النادي (الأبيض) للاعب في حال قبل الأخير تجديد عقده.
وكان أندرلخت أعلن في آب (أغسطس) الماضي تعاقده مع شيكابالا قبل تصعيد إدارة الزمالك الأزمة إلى الاتحاد الدولي (الفيفا) الذي أكد عدم صحة توقيعه للنادي البلجيكي.
من جانبه، رفض المدير الفني للزمالك حسام حسن رحيل شيكابالا وقال: «لا يمكن أن يتخذ مجلس الإدارة قراراً مهماً بمفرده، فلا بد أن يجتمع بالجهاز الفني لمعرفة رأيه».
وعلى صعيد متصل، رفض الاتحاد الدولي (الفيفا) التماس الزمالك للحصول على بطاقة لاعبه احمد حسام (ميدو).
وقال رئيس الزمالك جلال إبراهيم: «محامية ميدو هي التي تباشر القضية، وستتقدم بأوراق قد تفيد في موقف اللاعب والنادي للجهات المختصة، وانه في حال فشل جهود المحامية، سنضطر لتأجيل قيد ميدو للانتقالات الصيفية».
وانتقل ميدو للزمالك منتصف الموسم قادماً من نادي اياكس امستردام الهولندي.
من جهة اخرى، تغلب حرس الحدود على ضيفه الكونغولي موتيما بمبي 2-1 في ذهاب دور الـ16 من كأس الكونفدرالية.
وتقدم حرس الحدود عن طريق أحمد حسن مكي، وتعادل تريزور ماتوندو للضيف، قبل أن
يعدل أحمد سعيد أوكا النتيجة للفريق العسكري (من ركلة جزاء).
من جانب آخر، هاجم المدير الفني للأهلي البرتغالي مانويل جوزيه لجنة المسابقات بالاتحاد المصري احتجاجاً على ما وصفه بالعقوبات الظالمة.
وتساءل عن عدم سبب معاقبة المدير الفني لطلائع الجيش فاروق جعفر على رغم أنه رفض هو الآخر الذهاب للمؤتمر الصحافي عقب اللقاء.
وغرم جوزيه 15 الف جنيه، فيما أبدي ارتياحه لمستوى فريقه أمام زيسكو يونايتيد بطل زامبيا في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال افريقيا، مؤكداً أن اللاعبين قدموا مستوى جيداً أمام خصم قوي يلعب كرة مزعجة على حد تعبيره.
ووصف جوزيه في تصريحاته للموقع الرسمي لناديه قرارات حكم المباراة بالغريبة وقال: «احتسب ما يقرب من 30 ركلة حرة لزيسكو طوال المباراة، ما حجم من ادائنا».

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة