الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010

الأهلي في منعطف خطر أمام حرس الحدود


يلتقي الأهلي مع حرس الحدود اليوم (الثلثاء) في لقاء مؤجل من المرحلة الثامنة بالدوري المصري لكرة القدم وتمثل المباراة مفترق طرق للفريق (الأحمر) إذ ان الخسارة أو التعادل ستؤدي لتوسيع الفارق مع المتصدر الزمالك ما يعني الابتعاد مبكراً عن الدفاع عن اللقب وتراجع الأهلي للمركز الخامس برصيد 20 نقطة بفارق 7 نقاط عن غريمه «الأبيض». ويعاني الأهلي من سوء النتائج منذ بداية الموسم الحالي، ما دفع المدير الفني حسام البدري للاستقالة بعد ضغوط جماهيرية كبيرة وتولى المهمة موقتاً عبدالشافي (زيزو) لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي ولم تتحسن نتائج الفريق، إذ سقط في فخ التعادل في مبارتين متتاليتين أمام سموحة والاتحاد.
وتحوم الشكوك حول مشاركة لاعب الوسط الشاب حسام عاشور في لقاء اليوم لعدم تعافيه من إصابته بشد في العضلة الخلفية، وغاب عاشور خلال الفترة الماضية لإصابته أيضاً بالتواء في الكاحل وتأثر وسط الأهلي كثيراً بغيابه في حين تأكد غياب لاعب الوسط المخضرم محمد بركات لشعوره بألم فى الركبة، وانضم لاعب الوسط الجزائري أمير سعيود لقائمة المصابين بعد تعرضه لشد في العضلة الضامة وأجرى أشعة رنين للاطمئنان على حالته.
وفي سياق متصل، رفض مدير التسويق والاستثمار بالأهلي عدلي القيعي استبعاد اسم المدير الفني السابق للفريق والحالي للاتحاد السعودي البرتغالي مانويل جوزيه من قائمة المرشحين لتولي قيادة فريقه قائلاً: «كل الخيارات مطروحة ولا يمكن استبعاد أي اسم لكني أؤكد أن الأسماء المطروحة كلها اجتهادات فقط». مشيراً إلى أن اللاعبين أو المسؤولين بالنادي الذين يعلنون عن رغبتهم في عودة جوزيه يقدمون وجهة نظرهم لكن لا يمكن اعتبار ذلك على أنه تسريبات رسمية.
من جهته، أقام حرس الحدود معسكراً استعداداً لملاقاة الأهلي وقال المدير الفني للفريق العسكري طارق العشري: «اخترت قائمة من 18 لاعباً لخوض المعسكر ومن ثم المباراة من دون تغيرات كبيرة على تشكيلنا المعتاد».
وأشار الى أن استعادة الفريق محمد حليم بعد انتهاء إيقافه وغياب محمد مكي لتوقيعه لوادي دجلة مشدداً على رغبته في الفوز لذا سيدفع بثلاثي الهجوم أحمد عيد وأحمد حسن مكي وأبي لاتير نداي. ويحتل الحرس المركز العاشر برصيد 17 نقطة.
على جانب آخر، أكد حارس الزمالك الدولي عصام الحضري انتهاء اجراءات انتقاله إلى المريخ السوداني لمدة ثلاث سنوات وقال في تصريحات فضائية أثناء زيارته السودان: «أتممت انتقالي للمريخ وسأعقد مؤتمراً صحافياً للإعلان الرسمي عن الصفقة وسأعود بعده إلى القاهرة من اجل إنهاء بعض متعلقاتي في مصر». فيما قرر رئيس الزمالك جلال إبراهيم تأجيل التوقيع على عقد حارس المريخ السوداني السابق الفلسطيني رمزي صالح نجم المريخ انتظاراً لوصول البطاقة الدولية للحارس.
وصرح إبراهيم للإعلاميين: «رمزي صالح أخبرنا بأنه يملك أوراقاً تتيح له الانتقال إلى الزمالك من دون أن ندفع شيئاً للمريخ لذلك نفضل انتظار وصول بطاقته الدولية لنتأكد من هذه المعلومة، وقتها سأتمم التعاقد معه بشكل طبيعي».
وشدد رئيس النادي «الأبيض» على عدم رفع قيمة عرض ناديه للتعاقد مع مدافع الإسماعيلي الدولي المعتصم سالم لأكثر من مليوني جنيه.
على صعيد آخر، تراجع الاتحاد المصري لكرة القدم عن زيادة قوائم الأندية المشاركة في الدوري المحلي إلى 30 لاعباً بدلاً من 25 في الموسم المقبل لعدم تفعيل دوري البدلاء الذي لا يزال قيد الدراسة وأبدى عدد من الأندية في مقدمهم الزمالك عدم رضاهم عن القرار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة