السبت، 25 ديسمبر 2010

مانشستر يونايتد يخشى مفاجآت سندرلاند

 يمني مانشستر يونايتد النفس باستغلال الفرصة الثمينة في فترة الاعياد والمواجهة النارية بين الجارين اللندنيين تشلسي وارسنال لتوسيع الفارق بينهما، خصوصا انه يخوض مباريات سهلة نسبيا في المراحل الاربع المقبلة من الدوري الانكليزي، سيبدأها بمواجهة سندرلاند اليوم ثم برمنغهام الاربعاء ووست بروميتش البيون وستوك سيتي في الاول والرابع من يناير المقبل.
ويبتعد مانشستر يونايتد بفارق نقطتين عن ارسنال ومانشستر سيتي و3 نقاط عن تشلسي، وهو يملك الاسلحة اللازمة لتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف سندرلاند اليوم. ويعول مانشستر يونايتد، الوحيد الذي لم يمن بالخسارة في الدوري حتى الآن، على قوته الهجومية الضاربة بقيادة البلغاري ديميتار برباتوف صاحب الخماسية في مرمى بلاكبيرن (1/7) والبرتغالي لويس ناني، في حين يغيب نجم كوريا الجنوبية بارك جي سونغ لمشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كاس آسيا في قطر من 7 الى 29 يناير المقبل. بيد ان مدرب الشياطين الحمر السير اليكس فيرغسون حذر لاعبيه من سندرلاند، الذي يشرف على تدريبه قائد مانشستر يونايتد السابق ستيف بروس، الذي قاد فريقه الى تحقيق نتائج لافتة امام الكبار في الدوري حتى الآن واخرها الفوز على تشلسي في عقر داره بثلاثية نظيفة منتصف نوفمبر الماضي، كما انه ارغم مانشستر يونايتد على التعادل صفر/صفر عندما استضافه على ملعب «ستاديوم اوف لايت» على غرار مباراته مع ارسنال 1/1 على الملعب ذاته، ثم تعادله مع مضيفه ليفربول 2/2 وفوزه على ضيفه مانشستر سيتي.
وقال فيرغسون «سألني أحد الاشخاص اذا ما كنت مندهشا لتصدرنا الدوري؟، فقلت له «أنا مندهش فقط كون الناس فوجئوا بفقدان اندية الصدارة للعديد من النقاط. انهم لا يعترفون بصعوبة الدوري الآن».
واعترف فيرغسون بان فريقه سيخطو خطوة كبيرة نحو التتويج باللقب في حال حافظ على الصدارة بنهاية المراحل الاربع العصيبة المقبلة «مهمتنا لن تكون سهلة في الايام المقبلة، كما انها ليست صعبة للغاية، يجب ان نستغل الفرص التي تسنح امامنا لمواصلة الانتصارات وتعزيز ريادتنا ورفع معنوياتنا».
وقال فيرغسون، الذي حرمه تشلسي الموسم الماضي من اللقب الثالث على التوالي والتاسع عشر في تاريخه «اتمنى ان نبقى في الصدارة عقب انتهاء المراحل الاربع المقبلة في الرابع من يناير. اذا نجحنا في ذلك فسنكون أنجزنا المهمة على أفضل حال». ومما يسهل مهمة مانشستر يونايتد غياب ابرز مفاتيح اللعب لدى سندرلاند بسبب الاصابة والايقاف وهم لاعبه المعار الى «القطط السوداء» داني ويلبيك ولي كاترمول وانكون فرديناند ومايكل تورنر وتيتوس برامبل وماتيو كيلغالون. وتبرز اليوم ايضا المواجهة الساخنة بين نيوكاسل الثامن ومانشستر سيتي شريك ارسنال في المركز الثاني.
ويأمل نيوكاسل في الثأر لخسارته امام مانشستر سيتي 2/1 في المرحلة السابعة، فيما يرغب الضيوف في استعادة التوازن بعد الخسارة امام ضيفهم ايفرتون 2/1 في المرحلة الاخيرة والبقاء على مسافة قريبة من الصدارة. ولا تخلو المواجهة بين استون فيلا مع توتنهام من اهمية، خصوصا بالنسبة للاخير (رابع الموسم الماضي) والساعي الى المنافسة على اللقب هذا الموسم.
ويلعب اليوم ايضا، فولهام مع وست هام، وبلاكبيرن روفرز مع ستوك سيتي، بلاكبول مع ليفربول، وبولتون مع وست بروميتش البيون، وايفرتون مع برمنغهام سيتي، وولفرهامبتون مع ويغان اتلتيك، ويلعب الثلاثاء، مانشستر سيتي مع استون فيلا، وسندرلاند مع بلاكبول، وتوتنهام مع نيوكاسل، ووست بروميتش البيون مع بلاكبيرن، وستوك سيتي مع فولهام، ووست هام مع ايفرتون، والاربعاء ليفربول مع ولفرهامبتون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة