الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010

برشلونة يستضيف بيلباو في كأس الملك


يفتتح برشلونة دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم عندما يستضيف اتلتيك بيلباو اليوم الثلاثاء على ملعب الكامب نو.
وكان برشلونة حامل لقب البطولة 25 مرة (رقم قياسي) ، خرج من دور الـ16 الموسم الماضي بعدما خسر على ارضه امام إشبيلية 1/2 ذهابا وفاز على الأخير بهدف وحيد إيابا ، ليتمكن الفريق الأندلسي من إحراز اللقب لاحقا على حساب أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين.
وتابع برشلونة عروضه الهجومية الرائعة في مبارياته الخمس الأخيرة فاكتسح مضيفه وجاره اسبانيول 5/1 في مباراة دربي كاتالونيا في افتتاح الجولة السادسة عشرة من الدوري السبت.
وسجل الفريق الكاتالوني 26 هدفا في مبارياته الخمس الاخيرة ليرفع رصيده هذا الموسم الى 51 هدفا في 16 مباراة.
ويستضيف إشبيلية الذي أحرز القاب اعوام 1935 و1939 و1948 و2007، و2010 جاره الاندلسي ملقا غدا الاربعاء.
ويستقبل ريال مدريد في العاصمة ليفانتي منتشيا من فوزه الصعب على إشبيلية بهدف وحيد الاحد في الدوري المحلي بهدف من الأرجنتني أنخل دي ماريا ، ليواصل مطاردته لبرشلونة حامل اللقب والمتصدر الحالي.
وخرج الريال الذي يبحث عن لقبه الأول في هذه البطولة منذ 1993، من النسخة الأخيرة أمام الكوركون من الدرجة الثالثة بعد أن سحقه الاخير ذهابا برباعية نظيفة ، قبل ان يحقق الفريق الملكي فوزا متواضعا ايابا بهدف.
وفي مباراة قوية يتواجه فالنسيا مع فياريال ثالث الدوري حاليا على ملعب ميستايا ، كما يلعب اتلتيكو مدريد وصيف النسخة الماضية مع إسبانيول والميريا مع  ريال مايوركا.
ويلعب ممثلا الدرجة الثانية بيتيس وقرطبة مع خيتافي وصيف بطل عامي 2007 و2008 ، وديبورتيفو لاكورونا على التوالي.
وتقام مباريات الاياب في 5 يناير المقبل ، وكانت قد سحبت ايضا قرعة الدورين الربع النهائي والنصف النهائي ، واذا فرض المنطق نفسه فان المباراة النهائية المقررة في 20 ابريل المقبل ستجمع بين ريال مدريد وبرشلونة.
مباريات دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا:
الثلاثاء
الساعة 10 مساء : برشلونة/أتلتيك بيلباو ، قرطبة/ديبورتيفو لاكورونا
الساعة 12 بعد منتصف الليل : فالنسيا/فياريال

الأربعاء
الساعة 10 مساء : أتلتيكو مدريد/إسبانيول ، ريال بيتيس/خيتافي ، إشبيلية/ملقا ، آلميريا/ريال مايوركا
الساعة 12 بعد منتصف الليل : ريال مدريد/ليفانتي

تقام جميع المباريات بتوقيت دولة الكويت وتنقل على قنوات الجزيرة الرياضية بلس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة