الأحد، 11 سبتمبر، 2011

الأهلي يرفع شعار "لا بديل عن الفوز" في قمة الوداد


يرفع الأهلي المصري شعار لا بديل عن الفوز عندما يحلّ ضيفا على الوداد البيضاوي المغربي بإستاد مركب محمد الخامس في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ببطولة دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم.
ويدخل الأهلي لقاء اليوم وهو يحتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط خلف الوداد الثاني برصيد 6 نقاط، فيما تصدر الترجي التونسي المجموعة برصيد 9 نقاط بعد فوزه أمس على مولودية الجزائر 4-صفر، ليتجمد رصيد الأخير عند نقطتين ويخرج رسميا من سباق التأهل.
وتعد مباراة اليوم مصيرية بالنسبة لفريق الأهلي، خاصة أن نتيجتها ستحدد مصيره من البقاء في المنافسة أو الخروج مبكرا، حيث إن الفوز يعزز من حظوظه في التأهل، أما الخسارة ستطيح به مباشرة خارج البطولة، فيما سيحافظ التعادل على حظوظه ضعيفة في التأهل تتطلب الفوز على الترجي في الجولة الأخيرة بالقاهرة بثلاثية نظيفة.
في المقابل يكفي فريق الوداد الفوز ليرفع رصيده إلى تسع نقاط، ويحجز إحدى بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي، ويمنح البطاقة الأخرى للترجي الذي يمتلك تسع نقاط أيضا، وذلك بدون انتظار نتائج الجولة الأخيرة من التصفيات، حيث إن الجولة المتبقية لن تكون كافية للأهلي للوصول إلى الصدارة.
أما التعادل فيؤجل حسم تأهل الوداد إلى الدور نصف النهائي للجولة الأخيرة، ويجعله ملزما للفوز على مضيفه المولودية في الجزائر حتى يحجز إحدى بطاقتي التأهل، فيما ستضعف خسارته من حظوظه، حيث سيكون مطالبا بالفوز على المولودية بفارق أهداف.
يخوض الأهلي اللقاء في ظروف جماهيرية صعبة متوقعة من قبل جماهير الوداد، ولكن من المفترض أن خبرة لاعبي الأهلي لا تتأثر بمثل هذه الأمور، خصوصا أن اللاعبين اعتادوا على اللعب في مثل تلك الأجواء العصيبة.
وحذر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأحمر لاعبيه من التهاون بالمنافس، وضرورة انتزاع النقاط الثلاث على الرغم من اعتراف الجهاز الفني بأن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق كما يتصورها البعض.
وحرص جوزيه خلال التدريب الأخير على خوض اللقاء بخطة هجومية منذ البداية بغية تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس.
وينتظر أن يحرس مرمى الأهلي الحارس الشاب أحمد عادل، وفي الدفاع رامي ربيعة ومحمد نجيب ووائل جمعة، وأحمد فتحي العائد من الإيقاف، وسيد معوض ومحمد شوقي وحسام عاشور.
ويتوقع أن يخوض الأهلي اللقاء بمثلث هجومي قاعدته محمد أبو تريكة ويعاونه محمد ناجي "جدو" وعماد متعب.
في المقابل، واصل السويسري دى كاستال -المدير الفني لفريق الوداد- في إطلاق تصريحاته النارية لإرهاب لاعبي الأهلي، وفى الوقت نفسه لمحاولة الخروج من أزمة الهجوم التي يعانى منها فريقه بعد تأكد غياب اللاعب أحمد أجدو للإيقاف.
واستقر كاستال على التشكيلة التي يخوض بها المباراة، وتضم: نادر المياجرى في حراسة المرمى ومراد لمسن ويونس منقارى وبن رابح والمعمرانى وبن فيرباس ويوسف القضوى ومحمد رابح وسعيد عبد الفتاح القادم من الرجاء البيضاوي ويونس الحواصى وياسين لكحل ومصطفى العلاوي.
يشار إلى أن لقاء الفريقين في جولة الذهاب بالقاهرة قد انتهي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة