الاثنين، 6 يونيو 2011

تقرير عالمي:شيكابالا وزكي أغلى لاعبي مصر


قال تقرير عالمي إن محمود عبد الرازق «شيكابالا» صانع ألعاب الزمالك، وعمرو زكي مهاجم الفريق هما أغلى اللاعبين المصريين الذين يلعبون في الدوري المصري، وتم تقدير سعر كل لاعب منهما بثلاثة ملايين يورو أي ما يعادل أكثر من 25 مليون جنيه مصري.

ونشر موقع ترانسفير ماركت العالمي قائمه بأسعار أغلى اللاعبين المصريين طبقا لتقديرات عدد من أبرز وكلاء اللاعبين في العالم، وضمت قائمة أغلى عشرة لاعبين في الدوري المصري ستة من لاعبي الأهلي، وثلاثة من لاعبي الزمالك، بالاضافة لحسني عبد ربه لاعب وسط الاسماعيلي.

وجاءت المفاجأة بأن أحمد فتحي ظهير أيمن الأهلي هو أغلى لاعبي الاهلي بالتساوي مع محمد أبو تريكه، وقدر التقرير ثمن كل لاعب منهما ب2.5 مليون يورو، وهو نفس سعر عبد ربه، أي حوالي عشرين مليون جنيه.

ورغم وصوله ل36 عاما الا أن المخضرم أحمد حسن والملقب ب»الصقر» تواجد في قائمة أغلى لاعبي الدوري المصري بقيمة 1.5 مليون يورو أي ما يعادل 12 مليون جنيه بالتساوي مع زميله في الفريق محمد ناجي «جدو»، وهو أيضا نفس سعر أحمد حسام «ميدو» مهاجم الزمالك.

مما يذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونه الإسباني تصل قيمته إلى 100 مليون يورو، أي ما يعادل 850 مليون جنيه مصري فيما يصل سعر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني إلى 90 مليون يورو أي حوالي 780 مليون جنيه مصري.

قائمة أغلى عشرة لاعبين في الدوري المصري:

1- محمود عبد الرازق «شيكابالا» لاعب الزمالك (3 مليون يورو)

2- عمرو زكي لاعب الزمالك (3 مليون يورو)

3- أحمد فتحي لاعب الأهلي (2.5 مليون يورو)

4- محمد أبو تريكة لاعب الأهلي (2.5 مليون يورو)

5- حسني عبد ربه لاعب الإسماعيلي (2.5 مليون يورو)

6- عماد متعب لاعب الأهلي (2 مليون يورو)

7- أحمد حسن لاعب الأهلي (1.5 مليون يورو)

8- أحمد حسام «ميدو» لاعب الزمالك (1.5 مليون يورو)

9- محمد ناجي «جدو» لاعب الأهلي (1.5 مليون يورو)

10- حسام غالي لاعب الأهلي (1.2 مليون يورو)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة