الخميس، 9 يونيو، 2011

الزمالك يفلت من كمين الشرطة ويحوِّل تأخره إلى فوز 3-1

لاعبو الزمالك يحتفلون بالهدف الأول

تمكن نادي الزمالك من قلب الطاولة في وجه اتحاد الشرطة وحوّل تأخره بهدف إلى تفوق بثلاثة أهداف لهدف في إطار مباريات الأسبوع الـ 24 من بطولة الدوري المصري الممتاز.
افتتح التهديف في المباراة اللاعب صلاح عاشور في الدقيقة 43 في الشوط الأول قبل أن ينتفض الزمالك في الشوط الثاني بإحراز الهدف الأول من ركلة ثابتة للمتألق الأسمر محمود عبد الرازق "شيكابالا" ليضيف أحمد جعفر بعدها بثلاث دقائق هدف التقدم من عرضية شيكابالا التي أودعها سقف المرمى بدون تردد، ويختتم محمد إبراهيم التهديف في الدقيقة الثالة من الوقت بدل الضائع بعدما راوغ الحارس والمدافع وأودعها المرمى الخالي.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الفارس الأبيض إلى النقطة 49 في المركز الأول متمسكا بالصدارة بينما تجمد رصيد الشرطة عند النقطة 36 في المركز السابع.

بدأ الشوط الأول بحذر من الفريقين وانحصر اللعب فى منطقة المناورات فى الملعب، فى الدقيقة 5 يحصل الشرطة على أول ركنية فى اللقاء يتصدى لها أيمن سعيد ولكنها لا تشكل خطورة على مرمى عبد الواحد السيد، ويرد حسين ياسر المحمدى بهجمة مرتدة سريعة من الناحية اليمنى يتصدى لها دفاع الشرطة بقوة.

فى الدقيقة 10 يحصل أحمد جعفر على الإنذار الأول للزمالك لتعمده لعب الكرة بيده، يحاول الزمالك اختراق دفاعات الشرطة ويكثف من هجماته لإحراز هدف السبق وفى الدقيقة 15 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى يتصدى لها حسين ياسر المحمدى الذى لعبها عرضية ولكنها تسقط من يد أحمد سعد حارس مرمى الشرطة ويشتتها الدفاع بعيد عن مرماه.

فى الدقيقة 18 يمرر محمود فتح الله كرة بينية لمحمد عبد الشافى الذى يرفعها عرضية ويحوّلها دفاع الشرطة للركنية الثانية للزمالك، ويحصل إبراهيم صلاح على الإنذار الثانى للزمالك لاعتراضه على قرارات الحكم.

فى الدقيقة 22 يحصل النيجيرى معروف يوسف على الإنذار الأول للشرطة نتيجة لعرقلته لأحمد غانم سلطان فى إحدى هجماته من الناحية اليمنى، فى الدقيقة 25 ينطلق معروف يوسف بهجمة مرتدة سريعة ويمررها لصلاح عاشور القادم من الخلف وينجح عبد الواحد السيد فى إنقاذ مرماه من هدف مؤكد.

ويرد حسين ياسر المحمدى بهجمة سريعة من الناحية اليمنى ويرفعها عرضية لعلاء على القادم من الخلف ولكنه يفشل تسجيل أول أهداف اللقاء، بعد نصف ساعة من عمر اللقاء يحكم الشرطة سيطرته على منطقة المناورات بوسط الملعب ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى عبد الواحد السيد.

يحاول الزمالك العودة للقاء وإنهاء الشوط الأول بهدف السبق لكن دفاع الشرطة المنظم يفسد هجمات الزمالك قبل أن تشكل خطورة على مرمى أحمد سعد، وفى الدقيقة 43 ينجح صلاح عاشور فى إحراز هدف السبق للشرطة من هجمة مرتدة سريعة وسط غفلة من دفاعات الزمالك بعدها يجرى الزمالك أول تغييراته بنزول هانى سعيد بدلاً من علاء على لإحكام السيطرة على وسط الملعب قبل أن يحتسب الحكم أربع دقائق وقتا بدلا من الضائع يطلق بعدها صافرته معلنا ًانتهاء الشوط الأول بتقدم الشرطة بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثانى بهجوم ضاغط من الشرطة لتعزيز هدف التقدم فى الوقت الذى اعتمد فيه الزمالك على دفاع المنطقة، بعد مرور 5 دقائق من الشوط الثانى يبدأ الزمالك فى الضغط على الشرطة على حساب الناحية الدفاعية وفى الدقيقة 54 يجرى الزمالك ثانى تغييراته بنززول محمد إبراهيم بدلاً من إبراهيم صلاح ويجرى الشرطة أول تغييراته بنزول خالد قمر بدلاً من معروف يوسف.

وفى الدقيقة 56 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الشرطة نتيجة عرقلة حسين ياسر المحمدى يتصدى لها شيكابالا محرزاً هدف التعادل للزمالك.

بعد الهدف بدأ الزمالك يكثف من هجماته لإدراك هدف التقدم وسط تكتل دفاعى محكم للشرطة وفى الدقيقة 60 ينجح أحمد جعفر فى احراز الهدف الثانى للزمالك من تمريرة محمود عبد الرازق شيكابالا من الناحية اليسرى.

يحاول الشرطة العودة للمباراة بعد هدف الزمالك الثانى لإدراك التعادل وفى الدقيقة 63 يحصل الشرطة على ضربة ركنية من الناحية اليمنى يتصدى لها الفيومى ويشتتها دفاع الزمالك، يجرى الشرطة ثانى تغييراته بنزول أحمد دويدار بدلاً من عماد حلمى.

يحاول الزمالك استغلال المساحات الواسعة فى خط ظهر الشرطة بسبب حالة الاندفاع الهجومى، وفى الدقيقة 69 يحصل الشرطة على ضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى يتصدى لها محمد الفيومى ولكنه يسددها بجوار القائم الأيمن.

فى الدقيقة 76 يجرى الزمالك آخر تغييراته بنزول الصاعد حسن يوسف بدلاً من حسين ياسر المحمدى.

يكثف الشرطة من هجماته فى محاولة لإدراك التعادل وفى الدقيقة 80 يحصل أحمد غانم سلطان على الإنذار الثالث للزمالك نتيجة لعرقلة محمد حنفى يجرى بعدها طلعت يوسف التغيير الثانى بنزول بوبا بدلاً من محمد حنفى لتنشيط الجانب الهجومى وسط تراجع ملحوظ لخطوط الزمالك الثلاثة، وفى الدقيقة 84 ينجح الشرطة فى اختراق دفاعات الزمالك من الناحية اليمنى وينجح هانى سعيد فى تشتيتها ويحصل خالد قمر على الإنذار الثانى للشرطة لادعائه العرقلة داخل منطقة جزاء الزمالك.

قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق يحاول الشرطة العودة للمبارة للخروج بنقطة على الأقل من اللقاء فى الوقت الذى اعتمد فيه الزمالك على الهجمات المرتدة ويحتسب الحكم أربع دقائق وقتا بدلاً من الضائع قبل أن يختمها محمد إبراهيم بالهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعدما راوغ الحارس والمدافع وأودعها المرمى الخالي.. ثم يطلق صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة