الاثنين، 6 يونيو 2011

الاتحاد المصري يعلن انهاء التعاقد مع المدرب حسن شحاتة بالتراضي


أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الاثنين عن التوصل الى اتفاق مع حسن شحاتة مدرب منتخب البلاد الاول لانهاء التعاقد بين الطرفين بالتراضي.
وقال الاتحاد المصري بموقعه على الانترنت ان سمير زاهر رئيس الاتحاد اجتمع صباح الاثنين مع شحاتة واتفق الطرفان في نهاية الجلسة على "انهاء التعاقد مع الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الكابتن حسن شحاتة وعرض الاتفاق على مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم."
وتبددت امال منتخب مصر عمليا في الوصول لكأس امم افريقيا 2012 بعدما تعادل على ارضه مع جنوب افريقيا بدون أهداف يوم الاحد الاحد ليبقى في المركز الرابع والاخير بالمجموعة السابعة برصيد نقطتين من أربع مباريات.
وقال الاتحاد ان زاهر أبدى "كامل احترام وتقدير الاتحاد المصري لكرة القدم لما قدمه الجهاز الفني للمنتخب على مدار ست سنوات كاملة من انجازات وبطولات قارية وانتصارات وأرقام عالمية على الصعيدين الدولي والافريقي."
وقاد شحاتة منتخب مصر للفوز بكأس افريقيا ثلاث مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010 كما وصل الفريق الملقب باسم الفراعنة الى أفضل مركز في تاريخه بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وهو المركز التاسع في يوليو تموز الماضي.
ورغم النجاحات المتتالية لشحاتة مع منتخب مصر فانه علاقته القوية مع الجماهير تعرضت لضربة كبيرة بعدما أخفق في الوصول الى نهائيات كأس العالم العام الماضي بعد خسارة مباراة فاصلة أمام الجزائر.
وجاء التعثر في التصفيات الافريقية رغم الوقوع في مجموعة تضم جنوب افريقيا وسيراليون والنيجر ليكتب كلمة النهاية لشحاتة مع منتخب مصر رغم سريان تعاقده حتى نهاية تصفيات كأس العالم 2014.
ولم يتحدد اسم المدرب الذي سيقود مصر في اخر مباراتين في التصفيات الافريقية أمام سيراليون والنيجر وتكهنت تقارير صحفية ان يخلف شحاتة احد المدربين الوطنيين أيضا.
من أسامة خيري

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة