الثلاثاء، 7 يونيو 2011

الفيفا: أبو تريكة رجل العقد الماضي في الملاعب العربية


سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء على ظاهرة تألق لاعبي الوسط خلال العقد الأخير في الملاعب العربية وتفوقهم على المهاجمين الذين جرت العادة أن يكونوا فاكهة الأندية، ووصف الفيفا النجم محمد أبو تريكة صانع ألعاب الأهلي ومنتخب مصر بأنه رجل العقد الماضي.
وأبرز الموقع الرسمي للـ"فيفا" 4 نجوم تقدمهم محمد أبو تريكة وحل بجانبه التونسي أسامة دراجي والمغربي كريم زياني والسعودي محمد الشلهوب، موضحاً أن الرباعي هم من خطفوا الأضواء خلال العقد الأخير.
وعن النجم المصري قال الموقع:"لا يمكن الحديث عن خط الوسط في الملاعب العربية بدون ذكر اسم المصري الدولي محمد أبو تريكة، فقد نجح لاعب الأهلي المصري أن يحفر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم".
وأضاف:" يمكن القول إن العقد الماضي هو عقد محمد أبو تريكة".
وعدّد الفيفا إنجازات أبو تريكة مع النادي الأهلي الذي توج معه بدرع الدوري 6 مرات، ومع المنتخب المصري الذي حصل معه على لقب القارة الإفريقية في نسختي 2006 و2008، وأشار إلى أن التتويج الأبرز في سجل أبو تريكة هو الفوز ببرونزية كأس العالم للأندية عام 2006 وتربعه على قائمة هدافي البطولة بثلاثة أهداف.
واختتم الفيفا تقريره عن أمير القلوب ممتدحاً الدور البارز الذي لعبه تريكة في كأس القارات 2009، خاصة في مباراة مصر والبرازيل التي انتهت بفوز السامبا 4-3 حيث صنع هدفين مما دعا الصحفي الإيطالي جابرييل ماركوتي أن يكتب عنه حينئذ ويقول: "قد يكون أبو تريكة أفضل لاعب على وجه الأرض حالياً لا يلعب في أوروبا أو أمريكا الجنوبية!".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة