الأحد، 5 يونيو 2011

نادال ملك الملاعب الرملية يسقط فيدرر ويحرز لقب رولان جاروس للمرة السادسة.......فيديو و صور

أكد لاعب التنس الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم زعامته مجددا وتوج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) للمرة السادسة في مسيرته الرياضية بتغلبه على السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث على العالم 7/5 و7/6 (7/3) و5/7 و6/1 اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة.

وأكد نادال أنه الملك المتوج على الملاعب الرملية حيث أحرز اللقب للمرة السادسة في آخر سبعة مواسم ليعادل بذلك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب رولان جاروس والمسجل باسم اللاعب السويدي الشهير بيورن بورج الذي أحرز اللقب ست مرات بين عامي 1974 و1981 .

واحتاج نادال إلى أقل قليلا من أربع ساعات ليسقط منافسه العنيد فيدرر المصنف الأول على العالم سابقا علما بأنها المواجهة الثالثة بين الفريقين في نهائي رولان جاروس حيث التقيا في نهائي البطولة عامي 2007 و2008 وكان الفوز من نصيب نادال أيضا.

بينما توج فيدرر بلقبه الوحيد في البطولة عام 2009 عندما خرج نادال من دور الثمانية على يد السويدي روبمن سوديرلنج.

وحافظ نادال ، الذي احتفل بعيد ميلاده الخامس والعشرين أمس الأول الجمعة ، بهذا الفوز على موقعه في صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس وحرم الصربي نوفاك ديوكوفيتش من القفز لقمة التصنيف.

وكان ديوكوفيتش بحاجة فقط إلى بلوغ المباراة النهائية لانتزاع صدارة التصنيف العالمي بغض النظر عن نتيجتها أمام نادال.

ولكن فيدرر تغلب عليه في الدور قبل النهائي ليطيح به من البطولة ويحرمه من معادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية التي يحققها أي لاعب في موسم واحد عبر التاريخ والمسجل باسم جون ماكنرو برصيد 42 فوزا متتاليا في 1984 .

ولم يعوض فيدرر منافسه الصربي حيث سقط اليوم أمام نادال في المباراة النهائية ليظل النجم الأسباني على قمة التصنيف 









0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة