الأحد، 5 يونيو، 2011

حامل اللقب خارج بطولة افريقيا 2012 بعد تعادل مخيب للامال اما جنوب افريقيا......صور


   بدد المنتخب المصري الفرصة الأخيرة وفقد الأمل الضعيف المتبقي في التصفيات الأفريقية بتعادله السلبي مع ضيفه منتخب جنوب أفريقيا اليوم الأحد في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات ليتأكد غياب حامل اللقب عن نهائيات كأس أمم أفريقيا 2012.
وعزز منتخب جنوب أفريقيا موقعه في صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط من أربع مباريات ليدعم فرصته في حجز بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات التي تستضيفها الجابون وغينيا الاستوائية بالتنظيم المشترك في مطلع العام المقبل. ورفع المنتخب المصري رصيده إلى نقطتين من أربع مباريات ليفقد الأمل في التأهل إلى النهائيات بغض النظر عن نتيجة مباراتيه الباقيتين.
وأصبحت هذه هي المرة الأولى التي يغيب فيها المنتخب المصري عن النهائيات منذ ثلاثة عقود علما بأن الفريق توج بلقب البطولة في دوراتها الثلاث الأخيرة كما يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد سبعة ألقاب.
وفي مباراة أخرى سجل عصام جمعة ثلاثة أهداف لينعش منتخب تونس آماله في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا بعد فوزه الكبير 5-صفر على ضيفه منتخب تشاد باستاد سوسة الاولمبي في المجموعة 11 بالتصفيات.
وافتتح جمعة التسجيل لتونس في الدقيقة 22 قبل أن يحرز الظهير الأيسر أيمن عبد النور الهدف الثاني من ضربة رأس في الدقيقة 35. وعاد جمعة مهاجم لانس الفرنسي ليسجل الهدف الثالث لنسور قرطاح في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. وعزز أسامة الدراجي تفوق أصحاب الأرض بإحرازه الهدف الرابع بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني قبل أن يختتم جمعة الخماسية في الدقيقة 53. وأصبحت تونس تتقاسم المركز الثاني مع مالاوي التي تنافسها على بطاقة التأهل للنهائيات برصيد عشر نقاط لكل فريق. وضمنت بوتسوانا المتصدرة برصيد 17 نقطة التأهل إلى النهائيات التي ستقام في غينيا الاستوائية والجابون في مطلع العام المقبل.







0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة