السبت، 11 ديسمبر 2010

ليفربول يصطدم بنيوكاسل يونايتد «المتجدد فنياً»

 يبحث ليفربول عن مواصلة صحوته النسبية وشق طريقه من المركز الثامن نحو فرق المقدمة عندما يحل ضيفا على نيوكاسل يونايتد اليوم في المرحلة 17 من الدوري الانكليزي لكرة القدم. ويخوض نيوكاسل مباراته الاولى بقيادة مدربه الجديد الان بارديو الذي حل بدلا من الايرلندي كريس هيوتن المقال من منصبه غداة الخسارة امام وست بروميتش البيون 1-3 في المرحلة السابقة.
من جهته، يخوض مانشستر سيتي الرابع اليوم ايضا اختبارا سهلا نسبيا امام مضيفه وست هام متذيل الترتيب.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي اليوم استون فيلا مع وست بروميتش، ايفرتون مع ويغان، فولهام مع سندرلاند، ستوك سيتي مع بلاكبول، على ان يلعب غدا بولتون مع بلاكبيرن، ولفرهامبتون مع برمنغهام سيتي، وتوتنهام مع تشلسي.
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء قمة بين مانشستر يونايتد وارسنال. معلوم ان المباراة التي كانت مقررة السبت الماضي بين بلاكبول ومانشستر يونايتد كانت تأجلت بسبب تغطية الثلوج لأطراف كثيرة جداً من الملعب.
وبعد عملية الإحلال والتبديل التي أجرتها رابطة الأندية الإنكليزية في جدول الدوري لشهر يناير المقبل، قررت تحديد موعد المباراة في 25 يناير 2011.
إسبانيا وإيطاليا
وفي اسبانيا، يبحث فياريال عن المحافظة على اماله في منافسة برشلونة وريال مدريد على اللقب لكنه يخوض اليوم اختبارا صعبا في ضيافة خيتافي العنيد على «كوليسيوم الفونسو بيريز» في مدريد ضمن المرحلة 15 من بطولة الدوري.
ويحتل فياريال الذي تغلب في المرحلة السابقة على اشبيلية 1-صفر، المركز الثالث بفارق سبع نقاط عن الصدارة.
ويلتقي اليوم ايضا اشبيلية الجريح (ثلاث هزائم على التوالي) مع الميريا، واتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو كورونا، على ان يلعب غدا سبورتينغ خيخون مع ليفانتي، هيركوليس مع ملقة، مايوركا مع راسينغ سانتاندر، اتلتيك بلباو مع اسبانيول، سرقسطة مع ريال مدريد، وبرشلونة مع ريال سوسييداد.
وتختتم المرحلة غدا بلقاء فالنسيا الخامس مع اوساسونا.
وفي ايطاليا، تقام اليوم ثلاث مباريات في المرحلة 16 من بطولة الدوري يلتقي فيها اودينيزي مع فيورنتينا، باليرمو مع بارما، وجنوى مع نابولي.
ويلعب غدا بريشيا مع سمبدوريا، روما مع باري، ليتشي مع كييفو، كالياري مع كاتانيا، بولونيا مع ميلان، يوفنتوس مع لاتسيو، فيما تأجلت مباراة انترميلان مع تشيزينا لارتباط الاول ببطولة العالم للاندية في ابو ظبي.
ألمانيا
وفي المانيا، يستقبل بوروسيا دورتموند المتصدر اليوم فيردر بريمن العاشر والخارج من انتصار كبير على انترميلان بطل أوروبا بثلاثية نظيفة الثلاثاء الماضي، وذلك ضمن المرحلة 16 من بطولة الدوري. وجمع دورتموند 40 نقطة من 15 مباراة وصنع هوة كبيرة في صدارة الترتيب اذ يتقدم على ماينتس الثاني بفارق 10 نقاط.
ويحاول المدرب يورغن كلوب (43 عاما) ابقاء اقدام لاعبي دورتموند على الأرض: «لست قادرا على تخيل الصراع النهائي على الدوري. يجب أن نستمر بلعبنا الجيد، نخوض كل مباراة بمثابة النهائي، والمباراة التالية هي دائما الأهم بالنسبة الي».
من جانبه، فاز بريمن مرة واحدة في اخر 6 مباريات، وخرج خالي الوفاض من المسابقة القارية، لكن مهاجمه البرتغالي هوغو الميدا تعهد بمواصلة مشواره معه واضعا حدا للاخبار التي تحدثت عن امكانية رحيله عن فريق المدرب توماس شاف خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وبعد سقوطه المخيب أمام شالكه، يستقبل بايرن ميونيخ على ملعبه «أليانز ارينا» سانت باولي الرابع عشر اليوم.
وكان مدرب الفريق البافاري الهولندي لويس فان غال اعتبر ان فريقه فقد اماله بالمحافظة على لقبه قبل خمسة أشهر من انتهاء المنافسات.
ورغم المستويات الرائعة التي يقدمها دورتموند بقيادة مدربه يورغن كلوب، الا ان نجم بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا باستيان شفاينشتايغر اعتبر ان فريقه أفضل من المتصدر: «ما زلت أعتقد ان بايرن أفضل من دورتموند. أنا مقتنع بأننا الفريق الافضل». وأضاف شفاينشتايغر (26 عاما) لشبكة «يوروسبورت» قائلا: «يملكون نوعية جيدة، خصوصا الهجوم ولديهم شراسة لافتة».
ويحل باير ليفركوزن الثالث (29 نقطة) ضيفا على هامبورغ التاسع اليوم في مباراة قوية.
ويلعب اليوم ايضا هوفنهايم مع نورمبرغ، كولن مع اينتراخت فرانكفورت، وكايزرسلاوترن مع فولفسبورغ، على ان يلتقي الاحد فرايبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وماينتس مع شالكه.
فرنسا
وفي فرنسا، سيكون ليل مرشحا للاحتفاظ بصدارته عندما يحل ضيفا على ارل افينيون متذيل الترتيب اليوم في المرحلة 17 من بطولة الدوري.
وتصدر ليل بعدما رفع رصيده الى 28 نقطة، بفارق نقطة عن كل من باريس سان جرمان الثاني، فيما تنازل مرسيليا عن الصدارة واصبح رابعا بـ26 نقطة.
وسيكون الخطأ ممنوعا على ليل امام ارل افينيون الذي لم يذق طعم الفوز سوى في مناسبة واحدة هذا الموسم، لان هناك خمسة فرق باستطاعتها ان تزيحه عن الصدارة كون الفارق الذي يفصله عن بريست السادس هو ثلاث نقاط فقط.
ويبحث مرسيليا عن استعادة توازنه عندما يحل اليوم ايضا ضيفا على اوكسير الجريح، فيما يلتقي باريس سان جرمان مع مضيفه فالنسيان، وبريست مع مونبلييه.
ويلتقي اليوم ايضا كاين مع نيس، لوريان مع لنس، ونانسي مع سوشو، على ان يلعب غدا موناكو مع سانت اتيان، ليون مع تولوز، وبوردو مع رين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة