الخميس، 9 ديسمبر 2010

الزمالك في صحافة الخميس


نقدم لكم اخبار الزمالك في الصحافه الصادره يوم الخميس التي تتعلق بنادي الزمالك
نبدأ اخبارنا مع جريدة المساء
و أول خبر : الحضري ب 2 مليون دولار مين.. يشتري؟ جلسة مفاوضات اليوم بين مسئولي الزمالك والمريخ السوداني.. لحسم الصفقة
---------

يعقد اليوم مجلس إدارة نادي الزمالك جلسة مع عادل أبو جريشة وبرهوما عضوي مجلس إدارة نادي المريخ السوداني للتفاوض حول إتمام صفقة انتقال عصام الحضري للمريخ.. وبرغم تحفظ مسئولي الزمالك علي القيمة المالية التي سيتم وضعها من قبلهم لرحيل الحارس إلا أن "المساء" علمت أنه تم الاتفاق بشكل مبدئي علي رصد 2 مليون دولار مقابل منح الحضري الاستغناء الخاص به.






وعلمت "المساء" ان المسئولين بالزمالك اتفقوا علي عرض الـ 2 مليون دولار تحسباً لعرض مسئولي المريخ مبلغاً أقل في محاولة من أعضاء المجلس الابيض للاستفادة بأكبر عائد مادي خاصة ان الحضري يصر علي الرحيل علاوة علي أنه حارس مرمي له اسمه وتاريخه وانضمامه لأي ناد إضافة لهذا المكان ولكن في حالة ابتعاده عن هوايته المفضلة وهي افتعال المشاكل والازمات.
مصلحة النادي
من جانبه أكد المستشار جلال إبراهيم رئيس النادي أنه لن يقف ضد رغبة عصام الحضري في الرحيل من الزمالك شرط أن يكون في ذلك مصلحة النادي مشيراً إلي أنه حصل علي الضوء الأخضر من الجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة حسام وإبراهيم حسن المدير الفني ومدير الكرة لعدم الابقاء علي الحارس الذي وصل معهما إلي طريق مسدود.
تدريبات الفريق
من ناحية أخري واصل فريق الزمالك تدريباته استعداداً لمواجهة بني عبيد بعد غد الجمعة في دور الـ 32 لكأس مصر وشهدت التدريبات التي اقيمت علي ملعب زامورا غياب كل من حازم إمام ومحمد إبراهيم وأحمد توفيق وحسام عرفات لمشاركتهم مع فريق الشباب امام الأهلي في الدوري وغاب علاء علي الذي مازال يخضع لبرنامج علاجي ولم يستكمل عبدالواحد السيد المران لشعوره بالاجهاد لإصابته بنزلة برد بينما شارك حسين ياسر المحمدي في التدريبات الجماعية التي غاب عنها الأيام الماضية لاصابته بخلع في الكتف تعرض له اثناء مشاركته مع منتخب قطر امام نظيره السعودي.
استغرقت التدريبات ساعتين ركز خلالها حسام حسن علي الجانب الخططي وتنفيذ بعض الجمل ثم تقسيمة بطول الملعب ظهر خلالها اكثر من لاعب بمستوي طيب.
مبدأ مرفوض
عقب المران اكد إبراهيم حسن أن مبدأ الدفع باللاعبين البدلاء أمام بني عبيد مرفوض وقال إنه جلس مع توأمه حسام وتحدث في هذا الموضوع وأبدي حسام اندهاشه حول ما يتردد علي لسانه بأنه سيخوض اللقاء بالصف الثاني وقال هذا الكلام عار من الصحة ولا يوجد فرق بين فريق كبير وآخر صغير ولن نغامر باسم الزمالك.
أبدي إبراهيم حسن سعادته بعدما اشاد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بفريق الزمالك بعد تصدره للدوري هذا الموسم وبفارق عن منافسه الأهلي لأول مرة منذ سنوات طويلة مشيراً إلي أن سعادته لا توصف بعدما أشاد الموقع به وبتوأمه حسام.
تحذير
حذر الدكتور مصطفي المنيري طبيب فريق الكرة اللاعب علاء علي من التسرع في طلب العودة للمباريات إلا بعد استكمال شفائه حيث مازال يخضع لبرنامج علاجي بعد اصابته بشد في العضلة الخلفية اثناء لقاء فريقه مع المصري في الدوري وقال إن اللاعب مازال أمامه أسبوع آخر بعدها يكون جاهزاً وبحالة جيدة.
....................................................
و خبر اخر من المساء : المئوية تنطلق 5 يناير القادم
-----
تعقد لجنة المئوية بنادي الزمالك برئاسة الدكتور أحمد شيرين فوزي مؤتمراً صحفياً بوم الاحد الثاني من يناير القادم للإعلان عن تفاصيل الاحتفال بمرور 100 عام علي انشاء النادي والذي كان في الخامس من يناير 1911 وتنطلق احتفالات النادي باليوبيل المئوي يوم الاربعاء الخامس من يناير 2011 وذلك بايقاد الشعلة البيضاء التي ستبدأ من المكان الأول الذي أنشيء فيها النادي باسم نادي قصر النيل ثم أمام دار القضاء العالي باسم المختلط ثم أمام مسرح البالون ثم مقره الحالي باسم نادي فاروق عام 1941 وأخيراً الزمالك عام .1952
وهناك برنامج للشعلة بعد ذلك لتطوف في محافظات مصر الـ 29 حتي موعد المباراة الكبري التي ستجمع الزمالك بأحد الأندية الكبري الأوروبية من بين ريال مدريد وفالنسيا الإسبانيين ووستهام والإرسنال وتوتنهام الإنجليرية واليوفينتوس وأي سي روما وأي سي ميلان الإيطاليين واياكس الهولندي وباريس سان جيرمان الفرنسي.
جاء ذلك في الاجتماع الذي تم بين لجنة المئوية برئاسة الدكتور أحمد شيرين عبدالرحمن فوزي والشركة الراعية وحضره الدكتور أسامة المليجي عضو مجلس الإدارة و محمد عبدالرحمن فوزي عضو المجلس الأسبق والدكتور أشرف صبحي مدير التسويق بالنادي وحسن شاكر عضو اللجنة واستمر الاجتماع ثلاث ساعات.
تتضمن المئوية كذلك حفلة فنية كبري يحيها الفنان هاني شاكر بالإضافة إلي لأوبريت غنائي.
وتشهد المئوية تكريم أكثر من ألفي رمز من رموز النادي ونجومه ولاعبيه ورؤسائه السابقين بداية من البلجيكي جورج مرزباخ ومحمد حيدر باشا ومحمود بدر الدين وغيرهم من الرواد الذين أرسوا قواعد نادي الزمالك ليصبح قلعة من قلاع مصر.
دورة دولية للسلة
ينظم نادي الزمالك دورة دولية لكرة السلة يشارك فيها 10 أندية عربية ومصرية من بينها الشارقة الاماراتي وكاظمة الكويتي والاتحاد السوري والاتحاد الليبي والنجم الساحلي التونسي والهلال السعودي بالإضافة لناديي الزمالك وسموحة من مصر والريان القطري وأحد أندية البحرين وستقام في الفترة من 27 يناير وحتي 5 فبراير القادمين بصالة نادي الزمالك ويشرف عليها الكابتن عوض سامي.
ويشارك نادي الزمالك بالفريق الأول لكرة اليد بالدورة الدولية الودية لكرة اليد التي تنظمها تونس بدعوة من نادي النجم الساحلي تقام في الفترة من 5 إلي 12 يناير القادم ويشارك فيها أندية الزمالك والنجم الساحلي ومولودية وهران والريان والعربي القطرين والسد اللبناني وايفري وبانكيرك الفرنسيين وجو مرج باخ الألماني وسبورتنج التونسي.
.........................................
و من الأهرام.. جلال إبراهيم: المريخ لم يتصل بالحضرى
-------

أكد المستشار جلال إبراهيم رئيس نادي الزمالك ان الادارة لم تتلق أي اتصالات من نادي المريخ السوداني بشأن التعاقد مع عصام الحضري حارس مرمي الفريق‏.
وأضاف رئيس نادي الزمالك ان الجهاز الفني بقيادة حسام حسن وافق علي رحيل الحضري ولكن وفقا للعرض الذي يتناسب مع امكانات اللاعب واسم نادي الزمالك‏,‏ خاصة ان الحضري مرتبط بعقد مع الزمالك لمدة‏3‏ سنوات ونصف قضي منها الحضري نصف موسم فقط‏.‏
وقال حتي يتم الموافقة علي رحيله فلن يقل مايطلبه الزمالك من أجل تركه عن‏2‏ مليون دولار‏.‏
باعتباره الحارس الأول في افريقيا الآن‏.‏
ويتردد ان نادي المريخ السوداني سوف يرسل وفدا رسميا إلي القاهرة عقب مباراة الزمالك مع بني عبيد غدا في كأس مصر برئاسة عادل أبو جريشة عضو مجلس الادارة للتفاوض مع الزمالك‏.‏
ومن جهة أخري يصل اليوم وفد من الاتحاد القطري إلي القاهرة بهدف التفاوض من جديد مع مسئولي الزمالك لحل أزمة حسين ياسر المحمدي‏,‏ والذي شارك في خليجي‏02‏ دون اذن الزمالك أو الجهاز الفني‏.‏ وتوصل الطرفان من قبل لاتفاق يحصل الزمالك بمقتضاه علي‏001‏ ألف دولار مقابل عدم تصعيد الأزمة للاتحاد الدولي فيفا‏.‏ وتمني مجلس ادارة الزمالك حل الازمة وديا حرصا علي مصلحة اللاعب والاتحاد القطري الشقيق والذي شرف العرب مؤخرا بحصول دولة قطر علي تنظيم كأس العالم‏.2202‏
وكان محمد شيحة وكيل الحارس عصام الحضري قد أكد انه اجري اتصالا بالدكتور أشرف صبحي مدير التسويق بالزمالك من أجل التحدث معه بشأن إنتقال الحارس إلي نادي المريخ السوداني مؤكدا ان صبحي أكد موافقة الزمالك علي بيع الحارس في حالة التوصل لاتفاق مالي مناسب‏.‏
وتمني عصام الحضري نفسه الا يغالي الزمالك في طلباته المالية وفي حالة عدم التوصل لاتفاق لانتقاله نهائيا سوف يسعي للحصول علي اعارة لمدة سنة‏.‏
وعلي الجانب الآخر أكد إبراهيم حسن مدير الكرة ان الجهاز الفني وافق علي رحيل الحضري خاصة انه أصبح بقاؤه غير مقبول في الزمالك‏.‏
وقال إبراهيم حسن ان الزمالك يدرس طريقة ابرام صفقات جديدة في قوة الانتقالات الشتوية في يناير‏,‏ وهل ستكون عن طريق الاستبدال أم الشراء المباشر‏.‏
وعن حضور هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الاوليمبي لمباراة الزمالك والاهلي للشباب أكد أنه لم يتقابل مع رمزي مشيرا إلي أنه وتوأمه كانا كابتن الأهلي أثناء صعود رمزي للفريق الأول‏.‏
وكان عمرو زكي مهاجم الفريق قد سافر إلي المانيا للدخول في رحلة العلاج الأخيرة من آلام الركبة ورفض زكي اجراء جراحة حتي لايغيب عن الزمالك كثيرا‏.‏
وصرح د‏.‏ فايلر الالماني لعمرو زكي انه يستطيع العودة خلال‏3‏ أسابيع للملاعب‏.‏
ويذكر ان نادي الزمالك خاطب الاتحاد الغاني من أجل الحصول علي مقابل مشاركة إبراهيم آيو في بطولة العالم الماضية‏0102‏ بجنوب افريقيا مع منتخب بلاده‏.‏
وقد تلقي الزمالك‏051‏ ألف دولار من الجالية المصرية في سويسرا تبرعا للنادي‏,‏ وساهم أحمد توفيق لاعب الفريق بمبلغ‏01‏ آلاف جنيه من مستحقاته لدي الزمالك‏.‏
وكان شيكابالا قد تنازل عن‏002‏ ألف جنيه من مستحقاته للنادي مساهمة في أزمته المالية‏.‏
..........................................
و من الجمهورية : الإسماعيلي يطلب شيكابالا مقابل الاستغناء عن عبدالله السعيد
الزمالك يحقق في الفاكس الذي أرسل للدراويش دون علم المجلس
------
قرر نادي الزمالك فتح باب التحقيق في أزمة الفاكس الذي تم إرساله إلي نادي الإسماعيلي لطلب التعاقد مع عبدالله السعيد مهاجم الدراويش خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.. دون العرض علي رئيس النادي ومجلس الإدارة.
طلب المستشار جلال إبراهيم رئيس نادي الزمالك سرعة التحقيق بعد أن أرسل الجهاز الفني للفريق بمساعدة علاء مقلد مدير عام النادي فاكس رسمي إلي الإسماعيلي يطلب فيه التعاقد مع عبدالله السعيد.. ورد مسئولو الدراويش بفاكس آخر يعرض فيه التنازل عن عبدالله السعيد مقابل انضمام شيكابالا إلي الإسماعيلي.
قال رئيس نادي الزمالك إنه يعذر مسئولي الإسماعيلي علي هذا الرد حيث إنه كان من المفترض أن يعرض مجلس إدارة الزمالك هذا العرض علي مسئولي الإسماعيلي أولاً.. ولا تكون طلبات شراء اللاعبين من قبل الجهاز الفني وحده دون الرجوع إلي إدارة النادي.
أضاف جلال إبراهيم علاقتنا جيدة جداً بمسئولي النادي الإسماعيلي ونسعي للحفاظ عليها ونعتذر لإدارة الدراويش علي هذا التصرف من قبل بعض الأشخاص داخل نادي الزمالك.. والأمر لن يمر مرور الكرام وسنحقق في هذا الأمر خلال الأيام القادمة.
تسبب هذا الموقف في أزمة شديدة بين مجلس إدارة النادي والجهاز الفني للفريق الذي يعمل في الفترة الأخيرة بعيداً عن مجلس الإدارة.. ويشعر فيه التوأم حسام وإبراهيم حسن بانفصال تام عن إدارة النادي في إدارة شئون كرة القدم بالنادي.
قرر مجلس إدارة النادي استدعاء التوأم حسام وإبراهيم حسن بعد مباراة الفريق أمام بني عبيد لتفسير هذا التصرف والقيام بمخاطبة الإسماعيلي دون الرجوع إلي مجلس إدارة النادي.. وأيضا وضع حدود لتصرفات كل شخص في النادي وفقاً لمهام العمل الذي يقوم به.
الأزمة التي وقع فيها مجلس الزمالك وتسببت في حالة الغضب الشديدة هي أن خزينة النادي لن تتحمل شراء لاعب بحجم عبدالله السعيد.. وإذا وافق النادي الإسماعيلي علي طلب الزمالك فلن يستطيع النادي الوفاء بأي التزامات مالية لشراء لاعب حصل علي أعلي عروض في مصر حالياً وفقاً للعروض التي يمتلكها اللاعب داخل وخارج مصر.. وهذا العرض فيه إحراج كبير لإدارة النادي.
.........................................
و نختتم جولتنا مع خبر من اليوم السابع
شيكابالا ينفى تبرعه للزمالك بـ 200 ألف جنيه
-----
نفى محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك عن تبرعه لناديه بمبلغ 200 ألف جنيه فى إطار حملة "ناديك يناديك"، والتى تحث محبى ومشجعى النادى على التبرع للنادى للخروج من أزمته المالية التى يمر بها مؤخراً.
يذكر أن الإعلامى أحمد شوبير قد أشار بالأمس فى برنامجه "كورة النهارده" على قناة مودرن إلى أن شيكابالا تبرع للزمالك بمبلغ 200 ألف جنيه، وهو ما نفاه اللاعب.
.............................................
و بذلك تنتهي اخبار الزمالك في صحف الخميس

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة