الجمعة، 10 ديسمبر 2010

صدارة الاتحاد في اختبار الاتفاق.. وتجدد الهلال يهدد طموحات التعاون في الدوري السعودي


    تختتم مباريات الجولة 14 من دوري "زين" السعودي للمحترفين مساء اليوم (الجمعة) بإقامة أربع مباريات، ففي بريدة يحل الهلال ضيفا على التعاون، وسيلعب الاتحاد أمام الاتفاق في الدمام، ويستقبل النصر نجران في الرياض، فيما سيذهب الأهلي لملاقاة الحزم في الرس.
الاتفاق - الاتحاد
تقام المباراة على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وتشكل أهمية بالغة للفريقين اللذين يحتلان المرتبتين الأولى والثانية في الدوري، إذ ستؤثر النتيجة بشكل مباشر على المركزين الأول والثاني في سلم الترتيب.
ويملك الاتفاق 25 نقطة في المركز الثاني من 13 مباراة، مقابل 26 نقطة لمتصدر الترتيب الاتحاد الذي لعب 12 مباراة.
ويسعى الاتفاق لاستغلال عاملي الأرض والجمهور للخروج بنقاط المباراة واعتلاء سلم الترتيب أول مرة منذ مواسم عديدة، إذ يقدم الفريق موسماً مميزاً للغاية بتواجد الروماني إيوان مارين الذي سيعمد إلى مراقبة مفاتيح اللعب في الاتحاد والضغط على الدفاعات الاتحادية.
وعلى الجانب الآخر، سيدخل الاتحاد وهو الطامح لإيقاف نزيف النقاط في الجولات الأربع الماضية، وسيضع مدربه البرتغالي مانويل جوزيه باعتباره صعوبة المواجهة وحساسيتها.
ومن المنتظر أن يكثف جوزيه منطقة المناورة بخمسة لاعبين مع تواجد المهاجم الجزائري عبدالملك زيايية وحيداً في المقدمة.
التعاون - الهلال
على ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة، ستكون الطموحات مختلفة بين التعاون وضيفه الهلال، فالتعاون يبحث عن إنطلاقة جديد على غرار ما قدمه الفريق في الدور الأول، فيما يتطلع الهلال للفوز ومواصله مطاردة المتصدر الاتحاد، إذ إن فوز الهلال سيضمن له التقدم في سلم الترتيب وربما احتلال الصدارة مستفيداً من نتيجة مباراة الاتفاق والاتحاد.
النصر مرشح لتجاوز نجران.. والحزم والأهلي في سباق الهروب من المؤخرة

النصر - نجران
سيقام اللقاء على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، وهو لقاء مهم للطرفين، فالنصر يبحث عن مواصلة تقديم العروض الجيدة في الدوري وتعزيز موقعه في سلم الترتيب، فيما يتطلع نجران لإحداث المفاجأة والخروج بنتيجة تبعده مؤقتاً عن مراكز المؤخرة.
ويعاني النصر من غياب 3 لاعبين هم المدافع محمد عيد ولاعب الوسط الأرجنتيني فيكتور افيجيروا بسبب الإيقاف ببطاقتين صفراوين، إضافة للمدافع الأيسر حسين عبدالغني الموقوف بقرار من لجنة الانضباط، في حين يدخل نجران اللقاء بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه راشاو، الذي يسعى للحفاظ على مرمى فريقه في الجزء الأول من اللقاء، قبل العمل على مباغتة أصحاب الأرض.
الحزم - الأهلي
اللقاء على ملعب الحزم في الرس، ويدخل الفريقان وسط ضغوطات كبيرة من أجل تحسين النتائج والابتعاد عن قاع الترتيب.
ويأمل الحزم بتحقيق الفوز الثاني على التوالي، عقب فوزه في الجولة 13 على الفتح، ويقوده المدرب الصربي جورفان الذي يتطلع لنتيجة جيدة في أول ظهور له مع الفريق، ويتوقع أن ينهج الفريق اسلوباً متحفظاً مع التركيز في الهجمات المرتدة.
ويدخل الأهلي وهو يتطلع للفوز بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، لذا فالمدرب الصربي رايفيتش سيطلب من لاعبيه التقدم باكراً للضغط على المرمى الحزماوي خصوصاً والفريق يمتلك عدداً كبيراً من اللاعبين القادرين على حسم الأمور.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة