الأربعاء، 8 ديسمبر 2010

ريال مدريد يسحق اوزير برباعية في دوري ابطال اوروبا...فيديو

بنزيمة يتألق في فوز مدريد على اوكسير برباعية نظيفة

حقق ريال مدريد فوزه الخامس في المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا وأكد جدارته في إنهاء الدور الأول في الصدارة بتغلبه على ضيفه اوكسير الفرنسي 4-صفر بفضل ثلاثية من الفرنسي كريم بنزيمة. 

وغاب عن ريال مدريد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أوقفه الاتحاد الأوروبي ومباراة أخرى مع وقف التنفيذ بسبب "تصرفاته غير اللائقة" خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على اياكس أمستردام 4-صفر في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في الجولة السابقة. 

وفرض الاتحاد الأوروبي على لاعبي ريال مدريد تشابي الونسو وسيرجيو راموس والحارسين الأساسي ايكر كاسياس والاحتياطي البولندي جيرزي دوديك عقوبات مالية، كما نال النادي الملكي أيضا حصته من العقوبات المالية. 

وجاء قرار الاتحاد الأوروبي بعدما ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية ان تشابي الونسو وراموس حصلا على تعليمات من مقاعد الاحتياط من اجل تعمد الحصول على إنذار ثان وبالتالي طردهما من المباراة، وذلك لتجنب المشاركة في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول، وبالتالي الدخول إلى الدور ثمن النهائي بسجل نظيف. 

الافتتاح بالتسجيل 

ولم يتأثر النادي الملكي بغياب مدربه الفذ عن مقاعد الاحتياط فافتتح التسجيل منذ الدقيقة 12 عبر بنزيمة الذي ارتقى لكرة عرضية لعبها البرتغالي كريستيانو رونالدو ووضعها برأسه في شباك مواطنه الحارس اوليفيه سورين. 

وفي الشوط الثاني، عزز رونالدو تقدم النادي الملكي بهدف ثان بتسديدة من الجهة اليمنى للمنطقة إلى الزاوية اليمنى العليا لمرمى سورين، قبل أن يضيف بنزيمة هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث إثر تمريرة بينية من مواطنه لاسانا ديارا (71)، ثم أكمل ثلاثيته قبل دقيقتين على صافرة النهاية مستفيدا من خطأ سورين ليخطف الكرة ويسددها من زاوية صعبة في الشباك. 

ورفع ريال رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن ميلان الثاني الذي سقط على أرضه وبين جماهيره أمام اياكس أمستردام صفر-2. 

وكان الفريق الهولندي يخوض مباراته الأولى بقيادة فرانك دي بور الذي حل بدلا من مارتن يول بعد استقالة الأخير من منصبه قبل يومين، ونجح النجم الدولي السابق في اختباره الأول واسقط الفريق اللومباردي في معقله "سان سيرو". 

ووضع ديمي دي زوي اياكس في المقدمة بكرة أطلقها من حدود المنطقة إلى الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى الحارس ماركو اميليا (57)، قبل أن يضيف البلجيكي توبي الديوايرلد الهدف الثاني بعدما وصلته الكرة عند حدود المنطقة اثر مجهود فردي مميز من الأوروغوياني لويس سواريز على الجهة اليسرى، فأطلقها صاروخية في الزاوية اليمنى العليا لمرمى اميليا (66). 

وانتقل اياكس الذي لم يذق طعم الفوز على ميلان منذ نهائي هذه المسابقة عام 1995 (1-صفر)، لمواصلة مشواره الأوروبي في "يوروبا ليغ" بعدما حسم المركز الثالث لمصلحته بـ7 نقاط، مقابل 3 نقاط لاوكسير متذيل الترتيب. 


شاهد اهداف المبارة:


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة