الأربعاء، 8 ديسمبر 2010

الإسماعيلي يخشى صحوة سموحة... والحرس يصطدم بالشرطة


يلتقي الإسماعيلي مع سموحة وحرس الحدود مع اتحاد الشرطة اليوم (الخميس) في مباراتين مؤجلتين من الأسبوع الخامس بالدروي المصري لكرة القدم، ويحتاج الإسماعيلي للفوز لاقتحام دائرة المنافسة على اللقب والصعود إلى وصافة المسابقة، إذ يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 22 نقطة بفارق 5 نقاط عن المتصدر الزمالك، ويخشى الجهاز الفني لـ«الدراويش» بقيادة الهولندي مارك فوتا من الدفعة المعنوية للاعبي سموحة مع الجهاز الفني الجديد بقيادة حمزة الجمل خصوصاً بعد التعادل الثمين مع حامل اللقب الأهلي ثم الفوز الكبير على المصري 3-1.
وبحسب المدرب العام للإسماعيلي أحمد قناوي: «ستواجهنا مباراة صعبة، إذ اكتسب سموحة ثقة كبيرة بنتائجه الأخيرة اللافتة مع الجهاز الفني الجديد».
وحذر قناوي لاعبي فريقه من خطورة التفريط في لقاء اليوم قائلاً: «الفوز سيقربنا من المنافسة على اللقب، ويجب استغلال اللقاء لأنه سيقام على ملعبنا».
من جهته، يسعى اتحاد الشرطة الثاني برصيد 25 نقطة إلى تشديد الخناق على المتصدر، إذ يضعه الفوز اليوم على بعد نقطة من الزمالك، في حين يأمل حرس الحدود الذي تراجع للمركز الـ 11 برصيد 14 نقطة إلى تحسين موقعه الذي لا يليق ببطل كأس مصر ووصيف كأس السوبر المحلية.
من جانب آخر، رفض الزمالك طلباً من الهلال السوداني لاستعارة المهاجم الإيفواري أبوكونيه الذي يرغب في الرحيل بعد فقد فرصة المشاركة الأساسية.
وصرح اللاعب: «أنا حزين لعدم مشاركتي لذا فطموحي البحث عن أي ناد آخر». وتابع: «الهلال عرض استعارتي لمدة 6 أشهر أو ضمي بصورة نهائية ولكن المدير الفني حسام حسن رفض العرضين».
وفي السياق ذاته، أبدى رئيس الزمالك جلال إبراهيم موافقته على بيع الحارس الدولي عصام الحضري لنادي المريخ السوداني في حال تقديم الأخير عرضاً رسمياً يلقى قبولاً من الإدارة.
وأعلن الحضري عبر موقعه الرسمي وصول وفد من النادي السوداني يضم عضو مجلس الإدارة عادل أبو جريشة للتفاوض من أجل ضمه، وعبر المدير الفني الجديد للمريخ حسام البدري عن رغبته في ضم الحضري خلال الانتقالات الشتوية.
من جانبه، أجل لاعب وسط الزمالك القطري حسين ياسر المحمدى إجراء جراحة بالكتف إثر تعرضه لإصابة في (خليجي20) الأخيرة إلى ما بعد بطولة آسيا المقبلة بالدوحة، ولم يتضح موقفه من المشاركة في لقاء فريقه مع بني عبيد في دور الـ32 من بطولة كأس مصر غداً (الجمعة).
ويسعى المدير الفني للفريق (الأبيض) حسام حسن لاستغلال المحمدي في لقاء القمة مع الاهلي في 31 الجاري، في حين تأكد غياب المهاجم علاء علي عن مواجهة الغد لإصابته بشد في منشأ العضلة الخلفية.
من جهة أخرى، رفضت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم اقتراحاً بتقديم موعد مباراة القمة في الدوري المحلي بين الزمالك والأهلي في 31 الجاري لمدة 24 ساعة نظراً لاحتفالات رأس السنة الميلادية.
وقال رئيس اللجنة عامر حسين: «المباراة في موعدها في السادسة مساء بتوقيت القاهرة على استاد القاهرة الدولي، ولا يتم تغيير موعدها إلا بقرار من الأمن»، مشيراً إلى أن الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاتة حدد تجميع لاعبيه في اليوم الأول من العام الجديد، استعداداً للمواجهة الودية مع قطر ودورة حوض النيل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة