الثلاثاء، 24 مايو، 2011

برشلونة يسافر لندن اليوم خوفا من سحابة الرماد البركاني



أعلن نادي برشلونة المتوج حديثا بلقب مسابقة الدوري الأسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أنه سيسافر إلى لندن ، حيث سيقام نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا ، في وقت لاحق من اليوم تفاديا لما قد يواجهه من تهديدات بسبب سحابة رماد بركاني.

وكان من المقرر أن يسافر برشلونة إلى العاصمة البريطانية بعد غد الخميس ، قبل يومين من نهائي البطولة الأوروبية الذي يستضيفه استاد "ويمبلي" ، ولكنه قرر تقديم موعد رحلته بيومين خوفا من غلق المجال الجوي البريطاني بسبب سحابة الرماد البركاني المنبعث من بركان "جريمسفوتن" الأيسلندي.

ونشر النادي الأسباني بيانا رسميا اليوم جاء فيه: "بسبب حالة عدم الاستقرار التي تسبب فيها الرماد المتصاعد من بركان جريمسفوتن ، سيسافر الفريق إلى لندن الليلة في العاشرة مساء".

ويستعد نحو 25 ألفا من جماهير برشلونة لحضور نهائي ويمبلي أمام مانشستر يونايتد يوم السبت المقبل ، وأوضح برشلونة اليوم أنه سيحاول مساعدة هذه الجماهير على الوصول إلى لندن.

وكان بيب جوارديولا مدرب برشلونة أعرب أمس الاثنين عن قلقه من ألا يتمكن بعض جماهير فريقه من القيام بالرحلة إلى لندن بسبب أزمة سحابة الرماد البركاني وقال: "سيكون من المخزي أن نلعب في استاد ويمبلي ونصف مدرجاته شاغرة".

وكان برشلونة تأثر سلبيا بأزمة سحابة الرماد البركاني السابقة في أوروبا في أبريل 2010 حيث اضطر الفريق الأسباني للقيام برحلة برية في حافلة لمدة يومين للوصول إلى مدينة ميلانو الإيطالية. وبالفعل بدا برشلونة مجهدا تماما في مباراته بالدور قبل النهائي لدوري الأبطال في "سان سيرو" وخسر 1/3 أمام إنتر ميلان الذي أكمل مشواره في البطولة ليحرز اللقب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة