الأحد، 22 مايو، 2011

أودينيزي إلى دوري الإبطال وروما للدوري الأوروبي واليوفي خالي الوفاض


حسم اودينيزي المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل على حساب لاتسيو رغم تعادل الاول مع ضيفه ميلان البطل صفر-صفر وفوز الثاني على مضيفه ليتشي 4-2 الاحد في المرحلة والثلاثين الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم. 

وكان اودينيزي بحاجة الى نقطة واحدة ليضمن عودته الى دوري الابطال بعد 6 اعوام على مشاركته الاولى, فحقق مبتغاه وكان بامكانه ان يخرج حتى بالنقاط الثلاث لو نجح هدافه انتونيو دي ناتالي في ترجمة ركلة الجزاء التي حصل عليها فريقه في الدقيقة 73 من مباراته مع ميلان. 

ورفع اودينيزي رصيده الى 66 نقطة وهو نفس رصيد لاتسيو الذي قام بالمطلوب منه امام مضيفه ليتشي بالفوز عليه باربعة اهداف لتومازو روكي (5) وماورو زاراتي (35 و53 من ركلة جزاء) وجوسيبي فيفيس (61 خطأ في مرمى فريقه), مقابل هدفين لمانويل كوبولا (31) والارجنتيني اينايسيو بياتي (52) في مباراة لعب خلالها الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد ماسيميليانو بيناسي (52), الا ان ذلك لم يكن كافيا للحصول على بطاقة دوري الابطال وسيكتفي بالمشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم بسبب فارق الاهداف الذي يفصله عن اودينيزي (+16 مقابل +22) وذلك لان الفريقين تقاسما الفوز في المواجهتين المباشرتين بينهما هذا الموسم (3-2 للاتسيو و2-1 لاودينيزي).

واكد روما حصوله على البطاقة الثانية للدوري الاوروبي بفوزه على ضيفه سمبدوريا الهابط الى الدرجة الثانية بثلاثة اهداف للقائد فرانشيسكو توتي (29) والمونتينيغري ميركو فوسينيتش (69) وماركو بورييلو (86), مقابل هدف لدانييلي مانيني (26). 

وفي المقابل اسدل يوفنتوس الستار على موسمه المخيب تماما بتعادله مع ضيفه نابولي الثالث بهدفين لجورجيو كييليني (46) واليساندرو ماتري (84) مقابل هدفين لكريستيان ماجيو (22) وكريستيان لوكاريلي (69). وخرج فريق "السيدة العجوز" من الموسم خالي الوفاض تماما اذ لن يتمكن حتى من المشاركة في الدوري الاوروبي لانه يحتل المركز السابع. 



0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة