الجمعة، 27 مايو، 2011

احصاءات برشلونة ومانشستر يونايتد


فيما يلي احصاءات عن لقاء برشلونة الاسباني ومانشستر يونايتد الانجليزي قبل المباراة النهائية لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم السبت باستاد ويمبلي.
- تقابل الفريقان 10 مرات في بطولات الاندية الاوروبية وفاز برشلونة 3 مرات ويونايتد 3 مرات وتعادلا 4 مرات.
- سجل برشلونة 17 هدفا في مرمى منافسه مقابل 14 هدفا ليونايتد.
- صعد برشلونة الى نهائي دوري ابطال اوروبا اربع مرات مقابل اربع مرات أيضا ليونايتد.
- خاض برشلونة 12 مباراة هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا وفاز 8 مرات وتعادل 3 مرات وخسر مرة  واحرز 27 هدفا فيما اهتزت شباكه 8 مرات.
- لعب يونايتد 12 مباراة هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا وحقق تسعة انتصارات وتعادل ثلاث مرات ولم يخسر اي مباراة وسجل 18 هدفا واستقبلت شباكه اربعة اهداف.
- يتصدر جيرار بيكي وداني الفيس وتشابي وسيرجيو بوسكيتس قائمة اكثر اللاعبين مشاركة مع برشلونة في البطولة هذا الموسم برصيد 11 مباراة لكل منهم.
- يتصدر ناني قائمة اكثر اللاعبين مشاركة مع يونايتد في البطولة هذا الموسم برصيد 11 مباراة يليه مايكل كاريك وشارك في عشر مباريات ثم ادوين فان دير سار وباتريس ايفرا وكريس سمولينغ ولكل منهم تسع مباريات.
- يحتل المكسيكي خافيير هرنانديز صدارة قائمة هدافي يونايتد في البطولة هذا الموسم وله اربعة اهداف فيما سجل الارجنتيني ليونيل ميسي 11 هدفا لبرشلونة.
- خاض برشلونة 158 مباراة في تاريخه بدوري ابطال اوروبا حقق خلالها 88 فوزا وتعادل 42 مرة وخسر 28 لقاء وسجل 303 أهداف واهتزت شباكه 158 مرة.
- لعب يونايتد 175 مباراة في تاريخه بدوري ابطال اوروبا حقق خلالها 96 فوزا وتعادل 45 مرة وخسر 34 لقاء وسجل 303 أهداف واستقبلت شباكه 158 هدفا.
- هذه ثاني مرة منذ انطلاق دوري ابطال اوروبا يصل فيها نفس الفريقين للنهائي. وتقابل ليفربول الانكليزي وميلانو الايطالي في النهائي في 2005 و2007 وفاز ليفربول في المرة الاولى وميلانو في الثانية. وتقابل برشلونة ويونايتد في النهائي قبل عامين عندما فاز الفريق الكتالوني 2- صفر.
- ستكون هذه المرة 22 التي يصل فيها فريق اسباني الى نهائي دوري ابطال اوروبا أو كأس اوروبا للاندية الابطال والمرة 18 لفريق انكليزي. والاندية الايطالية فقط هي التي تملك عدد مرات ظهور أكبر في النهائي اذ بلغت النهائي 26 مرة.
- اذا حقق برشلونة الفوز ستحقق اسبانيا رقما قياسيا بفوز فرقها باللقب الاوروبي 13 مرة. واذا فاز يونايتد فستنضم انكلترا الى اسبانيا وايطاليا ولكل منها 12 لقبا.
- وبغض النظر عن اسم الفريق الفائز فسينضم الى ريال مدريد في الحصول على ثلاثة ألقاب منذ انطلاق دوري ابطال اوروبا بالشكل الجديد في موسم 1992-1993.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة