الثلاثاء، 18 يناير 2011

انتر ميلان يأمل الانقضاض على المركز الرابع

تبدو الفرصة مواتية امام انتر ميلان حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة للانقضاض على المركز الرابع عندما يستضيف تشيزينا السابع عشر اليوم الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدخل انتر ميلان المباراة بمعنويات عالية بقيادة مدربه الجديد البرازيلي ليوناردو خليفة الاسباني رافائيل بينيتيز المقال من منصبه اواخر العام الماضي بسبب تصريحاته المدوية ضد رئيس النادي ماشسيمو موراتي.

وحقق ليوناردو ، مهاجم المنتخب البرازيلي وميلان سابقا ، انطلاقة قوية في مهمته الجديدة مع الانتر وهي الثانية له في المجال التدريبي بعد الاولى مع فريقه السابق ميلان الغريمن التقليدي للانتر ، ونجح في وضعه على سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الاخيرة من العام الماضي وكانت احد الاسباب الاساسية للمشكلة بين بينيتيز وموراتي.

وحصد انتر ميلان العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث في الدوري منذ تسلم ليوناردو مهام الاشراف على ادارته الفنية اذ تغلب "نيراتزوري" على نابولي القوي 3 - 1 وكاتانيا 2 - 1 وبولونيا 4 - 1 السبت الماضي ، بالاضافة الى فوزه على جنوى 3 - 2 في الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس.

ويمني ليوناردو النفس بمواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الرابع على التوالي في الدوري والخامس في مختلف المسابقات من اجل تذويب فارق النقاط التسع التي تفصله عن جاره ميلان المتصدر الى 6 نقاط مؤقتا لان انتر ميلان يملك مباراة مؤجلة اخرى (المرحلة السابعة عشرة) امام مضيفه فيورنتينا ستقام في 16 شباط المقبل.

واستعاد انتر ميلان توازنه بعد تتويجه ببطولة العالم للاندية في ابو ظبي بفضل عودة لاعبيه الاساسيين من الاصابة ، وهو يملك الان الاسلحة اللازمة لكسب نقاط مباراة اليوم في مقدمتها خط هجومه القوي بقيادة الكاميروني صامويل ايتو العائد من عقوبة الايقاف 3 مباريات وصاحب ثنائية في مرمى بولونيا السبت الماضي رفع بها رصيده الى 11 هدفا في الدوري هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة الهدافين الى جانب مهاجم بولونيا ماركو دي فايو وبفارق هدفين حلف المتصدرين انطونيو دي ناتالي (اودينيزي) والاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي).

كما رفع ايتو رصيده الى 23 هدفا في 26 مباراة في مختلف المسابقات حتى الان هذا الموسم.

ويعول ليوناردو ايضا على صحوة المهاجم الدولي الارجنتيني دييغو ميليتو الى جانب صانع العابه الدولي الهولندي ويسلي سنايدر.

في المقابل ، لن يكون تشيزينا الوافد الجديد على دوري الاضواء خصما سهلا امام انتر ميلان وسيحاول تقديم افضل عروضه التي احرج بها كبار الكالشيو عندما اسقط مضيفه روما في فخ التعادل السلبي في المرحلة الاولى قبل ان يخسر امامه بصعوبة صفر - 1 في المرحلة الماضية ، وتغلب على ميلان 2 - صفر في المرحلة الثانية.

ويأمل تشيزينا في الخروج باقل الاضرار من مواجهته امام ابطال المواسم الخمسة الاخيرة لتحسين وضعه في الترتيب العام وضمان بقائه في الدرجة الاولى موسما اضافيا على الاقل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة