الأربعاء، 19 يناير 2011

الإنتر يكسب تشيزينا ويقترب من القمة.....فيديو


شارك
يبدو ان تعاقد انتر ميلان مع المدرب البرازيلي ليوناردو اعطاه الدفع المعنوي المطلوب للعودة الى دائرة المنافسة اذ حقق حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة فوزه الرابع على التوالي مع خلف الاسباني رافايل بينيتيز وجاء على حساب ضيفه تشيزينا 3-2 اليوم الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وهذا الفوز الخامس على التوالي لانتر بقيادة ليوناردو, بعد ان تغلب "نيراتزوري" على نابولي القوي 3-1 وكاتانيا 2-1 وبولونيا 4-1 السبت الماضي, بالاضافة الى فوزه على جنوى 3-2 في الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس, ما سمح له في الصعود الى المركز الخامس بفارق المواجهة المباشرة مع روما الرابع (صفر-1), وهو يملك مباراة مؤجلة اخرى (المرحلة السابعة عشرة) امام مضيفه فيورنتينا ستقام في 16 شباط/فبراير المقبل وفي حال فوزه بها ستضعه في صلب الصراع مع جاره ميلان المتصدر. وحقق انتر ميلان اليوم ايضا فوزه السابع على التوالي لاول مرة منذ موسم 2007-2008 عندما حقق حينها 13 فوزا متتاليا, وذلك لانه انهى العام الماضي بتحقيقه فوزين في كأس العالم للاندية التي توج بلقبها. وحافظ انتر على سجله المميز في ارضه حيث لم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحدة في مبارياته ال60 الاخيرة بين جماهيره وكانت امام جاره ميلان (صفر-1) في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في الدوري (45 فوزا و14 تعادلا).

وكانت مباراة اليوم مميزة جدا بالنسبة لقائد الفريق الارجنتيني المخضرم خافيير زانيتي اذ اصبح صاحب الرقم القياسي من حيث عدد المباريات التي خاضها مع انتر في الدوري متفوقا على رقم القائد السابق للفريق جوسيبي بيرغومي الذي خاض 519 مباراة مع "نيراتزوري" في الدوري. وتعود المشاركة الاولى لزانيتي (37 عاما) الذي لعب تحت اشراف 16 مدربا في انتر, الى 27 اب/اغسطس 1995 امام فينشنزا, وهو حصد خلال مسيرته المظفرة مع هذا الفريق الذي انتقل اليه من بانفيلد الارجنتيني, خمسة القاب متتالية في الدوري, اضافة الى دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي ومسابقة كأس الاتحاد الاوروبي عام 1998 وكأس ايطاليا اعوام 2005 و2006 و2010 وكأس العالم نهاية العام الماضي. 

واستهل انتر ميلان اللقاء بشكل مثالي اذ تقدم بهدفين نظيفين في ظرف دقيقة فقط, الاول للكاميروني صامويل ايتو في الدقيقة 14 عندما استلم تمريرة من الارجنتيني دييغو ميليتو فسيطر على الكرة قبل ان يسددها بيمناه في الزاوية اليسرى الارضية لمرمى الحارس فرانشيسكو انتونيولي, مسجلا هدفه الثاني عشر هذا الموسم. ثم اضاف ميليتو بنفسه الهدف الثاني بعد ثوان معدودة بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من المقدوني غوران بانديف, لكن فرحة الارجنتيني بالهدف لم تدم طويلا لانه تعرض لاصابة ما اضطر ليوناردو الى استبداله بالفرنسي جوناثان بيابياني (20). ثم عاد تشيزينا الى اجواء اللقاء بعدما قلص الفارق في الدقيقة 23 عبر الالباني ايريون بوغداني الذي سيطر على الكرة بصدره داخل المنطقة بعد عرضية من لوكا تشيكاريلي قبل ان يسددها في شباك الحارس لوكا كاستيلاتزي, ثم اكتملت المفاجأة في "جوسيبي مياتزا" بعدما نجح الضيوف في معادلة النتيجة في الدقيقة 29 بواسطة ايمانويلي جياكيريني اثر تمريرة من التشيلي لويس خيمينيز تابعها على الطائر على يمين كاستيلاتزي. لكن انتر ابى ان يدخل الى استراحة الشوطين والتعادل سيد الموقف فخطف هدف التقدم في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع برأسية للروماني كريستيان شيفو اثر عرضية للبرازيلي دوغلاس مايكون. 

وفي الشوط الثاني, كان انتر قريبا جدا من تعزيز تقدمه بهدف ثالث لكن العارضة وقفت في وجه تسديدة ايتو (67). وتعرض تشيزينا لضربة في ربع الساعة الاخير من اللقاء بعد طرد صاحب الهدف الثاني جياكيريني لحصوله على انذار ثان, الا ان ذلك لم يمنع الضيوف من حبس انفاس جماهير "جوسيبي مياتزا" بعدما حاصروا رجال ليوناردو في منطقتهم سعيا خلف نقطة التعادل وحصلوا على اكثر من فرصة لتحقيق مبتغاهم, لكن انتر صمد حتى صافرة النهاية ليحصد نقاط المباراة الثلاث التي رفع من خلالها رصيده الى 35 نقطة واصبح على بعد 6 نقاط من جاره اللدود ميلان, فيما مني ضيفه بهزيمته الحادية عشرة فتجمد رصيده عند 19 نقطة في المركز السابع عشر.
شاهد اهداف المبارة:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة