الثلاثاء، 18 يناير 2011

البحرين تواجه أستراليا فى قمة الإثارة.. وكوريا تصطدم بالهند


يسعى المنتخب البحرينى إلى أن يكون ثالث المنتخبات العربية التى تتأهل لدور الثمانية ببطولة كأس آسيا 2011، عندما يواجه نظيره الأسترالى، اليوم، الثلاثاء، فى الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات، فى البطولة المقام فاعليتها حالياً بالدوحة.

ويتعين على المنتخب البحرينى الفوز على أستراليا من أجل الصعود لدور الثمانية فى البطولة الآسيوية، حتى يصبح ثالث منتخب عربى يصعد للدور الثانى، بعد قطر (المضيف)، عن المجموعة الأولى، والأردن عن المجموعة الثانية.

واستعاد منتخب البحرين توازنه سريعاً، رغم الخسارة فى مباراته الافتتاحية أمام كوريا الجنوبية، بهدفين مقابل هدف، عندما حقق فوزاً عريضاً على منتخب الهند بنتيجة (5-2)، فى الجولة الثانية بدور المجموعات.

يدرك المنتخب البحرينى جيداً، أن التعادل لن يكون كافياً حتى يؤهله للدور الثانى فى البطولة، حتى فى حالة فوز المنتخب الهندى على كوريا الجنوبية، ولذلك يتعين عليه تحقيق الفوز على المنتخب الأسترالى، وهذا ما يجعل المواجهة بينهم فى قمة الإثارة والمتعة.

فى المقابل، استهل المنتخب الأسترالى مسيرته فى البطولة بفوز ساحق على المنتخب الهندى، برباعية نظيفة، قبل أن يسقط فى فخ التعادل مع كوريا الجنوبية، بهدف لكلا منهم، فى الجولة الثانية، ليصبح موقفه بذلك أقوى من المنتخب البحرينى، حيث بات التعادل كافياً له حتى يصعد لدور الثمانية، خاصة أنه يتصدر المجموعة الثالثة، بأربع نقاط، متقدماً بفارق الأهداف فقط عن كوريا الجنوبية، صاحب المركز الثانى، فيما تأتى البحرين فى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وفى المباراة الثانية، يسعى الشمشون الكورى للفوز على المنتخب الهندى، المتواضع للغاية، من أجل التأهل للدور الثانى، حيث يعتبر الفوز ضرورياً بالنسبة له لضمان الصعود، خاصة إذا حقق المنتخب البحرينى الفوز على نظيره الأسترالى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة