السبت، 22 يناير 2011

مفاجأة ..صخرة الدفاع يمتلك 99 مباراة دولية فقط ولم يدخل نادي المئة بعد


أعلنت منطمة أرقام و إحصائيات الفيفا أن وائل جمعة صخرة دفاع النادي الأهلي و منتخب مصر لم يدخل نادي المئة الدولي بمباراة مصر مع أوغندا في بطولة وادي حوض النيل يوم 8 يناير الحالي و إنما يمتلك صاحب الـ35 عاما 99 مباراة دولية فقط.

و كان من المفترض أن يكون جمعة يمتلك 103 مباراة دولية في تاريخه بعد إنتهاء بطولة وادي حوض النيل و لكن منظمة أرقام و إحصائيات الفيفا لم تحتسب 4 مباريات كان صخرة الدفاع قد خاضها مع منتخب مصر من قبل بحجة أنها لا تحمل صفة الدولية.
و كان لاعب الأهلي قد إحتفل في مباراة أوغندا في الدور الأول من بطولة حوض النيل بمباراته الـ100 مع المنتخب قبل أن تفسد منظمة أرقام و إحصائيات الفيفا فرحته بإعلانها إنه يمتلك 99 مباراة دولية فقط في رصيده من المشاركات الدولية مع المنتخب و هو ما يعني إنتظار صاحب الـ35 عاما حتى 9 فبراير للحصول على شرف دخول نادي المئة مع الفراعنة.
و يخوض أبطال القارة السمراء مباراة ودية دولية يوم 9 فبراير مع المنتخب الأمريكي استعدادا لملاقاة منتخب جنوب إفريقيا في مارس المقبل في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012.
و كان جمعة قد بدأ مشواره الدولي عام 2001 بمباراة مع الفراعنة ضد منتخب كوريا الجنوبية في ستاد القاهرة خسرها منتخب الساجدين 2-1 قبل أن يبدأ صخرة دفاع الأهلي تألقه مع أبناء النيل لـ10 سنوات كاملة من العطاء توجها بـ3 بطولات كأس أمم إفريقية و مشاركة في كأس القارات عام 2009 بالإضافة إلى العديد من البطولات الودية الدولية.
و أحرز لاعب المحلة السابق هدفين مع منتخب مصر في تاريخ مشاركاته الدولية مع الفراعنة .. الأول كان في مباراة مصر و قطر التي خسرتها مصر بهدفين لهدف الشهر الماضي و أحرزه جمعة في مرمى عبد الواحد السيد الحارس المصري بخطأ مشترك بينهما .. و الثاني في مرمى كينيا في مباراة نصف نهائي دورة حوض النيل و هي المباراة التي انتهت بفوز الفراعنة بخمسة أهداف لهدف واحد و أحرز جمعة الهدف الثالث لأبطال النيل.
و سبق لـ7 لاعبين مصريين دخول نادي المئة مع المنتخب المصري من قبل تببقى منهم فقط في الملاعب أحمد حسن قائد الفراعنة و الساعي للعودة إلى المستطيل الاخضر بعد إصابة بقطع في الرباط الصليبي و عصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري و الموقوف حاليا و المدافع عبد الظاهر السقا و الغير دولي حاليا.
الطريف أن 6 من الـ7 لاعبين سبق لهم جميعا اللعب بقميص الأهلي من قبل ... و سيصبح جمعة السابع بعد مباراة أمريكا
القائمة كاملة :
- أحمد حسن 175 مباراة.
- حسام حسن 169 مباراة.
- إبراهيم حسن 125 مباراة.
- هاني رمزي 125 مباراة.
- عصام الحضري 123 مباراة.
- عبد الظاهر السقا 112 مباراة.
- نادر السيد 110 مباراة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة