الأحد، 2 يناير 2011

ريال مدريد يخشى مفاجآت خيتافي


يسعى النادي الملكي اليوم الى تكرار سيناريو زيارته الاخيرة الى ملعب «كوليسيوم الفونسو بيريز»، عندما تغلب على جاره ومضيفه خيتافي 2/4 بفضل هدفين لكل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني غونزالو هيغواين، الذي يستمر غيابه بسبب الاصابة التي طالت ايضا المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو.
لكن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الباحث عن فوزه الرابع على التوالي من اجل المحافظة على اقل تقدير على فارق النقطتين الذي يفصله عن برشلونة، تلقى دفعة معنوية مهمة بعودة صانع الالعاب البرازيلي كاكا من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب لفترة طويلة، وهو سيدخل في منافسة حامية مع زميله الالماني مسعود اوزيل الذي فرض نفسه بقوة ضمن التشكيلة الاساسية للنادي الملكي منذ انضمامه اليه من فيردر بريمن.
ومن المؤكد ان مهمة ريال مدريد لن تكون سهلة، خصوصا ان جاره يقدم عروضا مميزة وهو حصد 12 نقطة من اصل 12 ممكنة في مبارياته الاربع الاخيرة، مما جعله على بعد نقطتين فقط من المركز الرابع.
وقد يقول البعض ان خيتافي فريق صغير وسيتخطاه النادي الملكي بكل سهولة، لكن ستكون الامور معقدة جدا للملكي وستكون مغايرة ومفاجئة للجميع.
وسوف يدخل ريال مدريد اللقاء وهو مطالب بالفوز وسيكون الضغط كبيرا على اللاعبين خصوصا، بالأضافة الى ان فريق خيتافي منذ فتره قصيرة اصبح فريقا متجانسا متفاهما، وهو لم يخسر في جميع البطولات في 9 مباريات متتالية، اي ان الفريق لم يفز في لقاء او لقاءين بسبب الحظ او الصدفة، وهذا ان دل على شيء انما يدل على ان خيتافي يمر بأفضل حالاته منذ زمن، وهذا الشيء بطبيعة الحال يضع النادي الملكي تحت ضغط اكبر.
كما ان المباراة سوف تقام على ملعب خيتافي، وبطبيعة الحال دائما ما تكون الافضلية للفريق المضيف، وريال مدريد على وجه الخصوص دائما ما يعاني في هذا الملعب الذي نزف فيه نقاطا كثيرة في الدوري الاسباني، وحتى لو فاز الملكي يكون الفوز من اصعب ما يكون.
ولم يسبق للنادي الملكي وان سجل على خيتافي في الشوط الثاني في تاريخ لقاءات الفريقين على ملعب الخصم، اي انه اذا استمر هذا الشيء على حاله في المباراة القادمة سوف يخسر او يتعادل النادي الملكي اذا ما سجل في الشوط الاول. ومنذ عام 2004 لم يفز ريال مدريد على هذا الملعب الا مرتين في عام 2007 بهدف وحيد لسيرجيو راموس وفي عام 2009 برباعية مقابل هدفين، وسجلت جميع الاهداف الاربع في الشوط الاول.
ويخوض فياريال الثالث اختبارا سهلا امام ضيفه الميريا، الذي يحاول الابتعاد عن منطقة الخطر، على ان يلتقي اتلتيكو مدريد مع راسينغ سانتاندر، ومايوركا مع هيركوليس، وسرقسطة مع ريال سوسييداد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة