الأربعاء، 5 يناير 2011

عودة ميدو خطر على شيكابالا

كثرت التقارير عن عودة أحمد حسام "ميدو" من أياكس إلى الزمالك ، وهي تقارير تبدو واقعية خصوصاً مع عدم رغبة فرانك دي بوير بالاعتماد على المهاجم الرحالة الذي مر من كل دوريات أوروبا الكبرى.

هذه الصفقة تأتي لحل مشكلة تكتيكية في الزمالك المتمثلة في افتقاره لرأس حربة يستطيع ترجمة الهجمات إلى أهداف ، وهذا الأمر جيد نظرياً لكن فيه مشكلة كبيرة لو جئنا للواقع وسألنا : " هل حقاً ميدو قادر على مساعدة الزمالك في هذا الأمر؟ " ، هذا السؤال الأول أما الثاني : " ما الذي تغير في ميدو الموسم الماضي عن الموسم الحالي؟"...الجواب للسؤال الأول بصراحة مساعدة ميدو محل شك لأنه لم يتحسن كثيراً في أياكس ومن يقول غير هذا فليراجع نفسه جيداً وليطلب من قلبه التوقف قليلاً ليفكر بعقله ، أما السؤال الثاني فلم يتغير شيء باستثناء أنه أصبح احتياطياً في دوري أخر غير الإنجليزي.

هذا من ناحية تكتيكية ؛ أما الناحية الاقتصادية فميدو سيمثل إضافة أجور على ميزانية الزمالك مع إمكانية الحصول على مهاجم غيره أفضل منه من شباب الأندية الأخرى وبأجر أقل ومغامرة أقل من ناحية الخلافات ، أما الناحية الثالثة فإن خبرتي بالإعلام المصري تجعلني متأكداً من أن التركيز الإعلامي سينتقل مباشرة إلى ميدو وينسى شيكابالا لأن إعلامنا العربي يؤمن بالرموز في شكل عام وإن أوشكت على االلعب باستخدام كراسي متحركة ، وفي هذا ضربة معنوية لأفضل لاعب في الدوري المصري قد تتسبب بانتكاسة في مستواه بل بانتكاسة في التزامه مع الفريق.

هذه الوقفة تجعلني أقول للزمالك بأن عليك التفكير مرتين قبل إحضار ميدو ، فهناك بالتأكيد خيارات أخرى في السوق وهناك لاعب سيعود اسمه "عمرو زكي" وبالتالي فإن التريث قليلاً سيعطي نتائج أفضل بكل تأكيد.

تابعنا علي الفيس بوك


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة