الخميس، 30 ديسمبر 2010

قدامى الأهلى والزمالك: رغم تفوق "الأبيض" على "الأحمر" فنياً قبل قمة اليوم.. لكن صعب التكهن بنتيجة اللقاء


الأهلى والزمالك لقاء خارج التوقعات
• أبو رجيلة: الفكر الفنى للمديرين الفنيين سيكون له الكلمة العليا
• طولان: أتمنى أن تسود الروح الرياضية على الأجواء
• رمضان السيد: أصعب دربى منذ 6 سنوات
• ضياء السيد: أتوقع أن يكون التعادل "سيد الموقف"
• طارق مصطفى: الزمالك الأفضل ولكن الأهلى يمتلك مقومات الفوز




قمة الأهلى والزمالك المقرر إقامتها فى تمام الساعة السادسة مساء اليوم، الخميس، باستاد القاهرة الدولى ضمن مؤجلات الأسبوع الثانى عشر للدورى العام، سيكون لها شكل تنافسى مختلف عن السنوات الأخيرة، التى كان فيها الفريق الأحمر له الكلمة العليا، فى ظل تربعه على الصدارة بلا منازع، على عكس الموسم الحالى الذى يتربع فيه الزمالك على عرش المسابقة لأول مرة منذ فترة.

"اليوم السابع" حرص على استطلاع رأى النجوم القدامى فى الأهلى والزمالك عن هذه المواجهة، وكان رأيهم يتجه صوب أن التكهن بنتيجة اللقاء صعب للغاية، بالرغم من الإجماع على أن الزمالك أفضل من الأهلى فنياً وبدنياً فى الفترة الحالية.

اعتبر رمضان السيد، نجم الأهلى السابق والمدير الفنى الحالى لمنتخب السويس، أن قمة اليوم أصعب مباراة فى السنوات الست الماضية، نظرًا لأن الزمالك يدخل هذه المواجهة وهو متفوق فنيا وبدنيا على عكس مباريات القمة الماضية التى شهدت تفوقا واضحا للأهلى.

أضاف السيد أن الأهلى يدخل هذه المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز لتقليص فارق النقاط بينه وبين الزمالك لذلك سيلعب مباراة مفتوحة لكى يتمكن من إنهاء المباراة لصالحه.

أشار نجم الأهلى السابق إلى أن الزمالك يقدم موسما رائعا من حيث الأداء والنتائج ويتمتع لاعبوه بحالة فنية وبدنية رائعة جدا، لذلك سيعتمد على سلاح الهجوم الضاغط من بداية المباراة.

ضياء السيد لاعب الأهلى السابق يرى أن مباراة القمة سيكون لها طابع خاص بالنسبة للاعبين، حيث يحاول كل لاعب تنفيذ تعليمات المدرب وهى أيضا مباراة ولادة النجوم، ولذلك فإن اللاعب الشاب رامى ربيعة سيكون له دور فى المباراة لأنه لاعب مميز وظهر بمظهر جيد فى المباراتين السابقتين، كما أن بركات سيكون مفتاح الفوز بالنسبة للأهلى لأنه قادر على إحداث الفارق والاختراق من الجبهتين اليسرى و اليمنى.

اختتم ضياء السيد كلامه، مؤكدا أن الفريق الذى سيسيطر على منتصف الملعب سيكون له الكلمة العليا، متوقعا تعادل الفريقين.

طارق مصطفى نجم الزمالك السابق يرى أن الزمالك له الأفضلية لأنه متصدر الدورى، وهو ما يعطى لاعبيه الثقه فى الفوز، إلا أنه إذا سيطر عليهم فكرة أنهم الأقرب لتحقيق الفوز وفقاً لما ردده البعض فى الفترة الأخيرة، فمن الممكن أن تتحول الدفة لمصلحة الأهلى لأنه فريق يمتلك مقومات الفوز عن طريق خبرة نجومه الكبار أمثال محمد بركات ومحمد أبو تريكة.


أكد محمود أبو رجيلة نجم الزمالك السابق، أن مباراة القمة 106 ستشهد فكرًا فنيًا رفيع المستوى بين مدربى الفريقين، نظرًا لرغبة كل منهما فى تحقيق الفوز، وسيكون له الدور الأبرز فى حسم النتيجة لمصلحة فريق على حساب الآخر.

قال أبو رجيلة إن الأهلى يطمح فى تحقيق الفوز لمصالحة جماهيره وتحسين ترتيبه فى الجدول خاصة بعد تذبذب مستواه فى المباريات الماضية، بينما يسعى فريق الزمالك إلى تحقيق انتصار يحافظ من خلاله على صدارته لجدول الدورى.

اختتم حديثه قائلا "أتمنى أن تخرج المباراة بمستوى يليق بحجم ومكانة الفريقين وأطالب جماهير الفريقين بالتحلى بالروح الرياضية".


حلمى طولان المدير الفنى لفريق بتروجيت أكد أن فريق الزمالك هو الأقرب للفوز بلقاء القمة القادم، وأنه بنى توقعه من خلال النتائج والأداء والترتيب الحالى للزمالك فى الدورى وجميعها ترجح كفة الزمالك، وذلك من شأنه أيضا رفع الروح المعنوية للاعبين، وإصرارهم على تحقيق بطولة أو إنجاز بعكس السنوات الست الماضية والتى حسمها الأهلى لنفس الأسباب.

وأضاف طولان أنه يتمنى أن لا تخرج المباراة عن الروح الرياضية سواء من اللاعبين أو الجمهور لأنها مجرد مباراة والفوز بها بثلاث نقاط كباقى المباريات وليس أكثر. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة