الثلاثاء، 28 ديسمبر 2010

" قطر القابضة" تتوجه لأمريكا لشراء نادي مانشستر يونايتد


بدأت مجموعة قطر القابضة تحركاتها العملية من أجل الخوض في عملية شراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي عرضه ملاكه الأميركيين للبيع.

حيث تقرر أن يسافر رئيس المجموعة القطرية الشيخ حمد بن جاسم جبر آل ثاني، والذي يشغل أيضا منصب رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة للقاء عائلة غلايزر المالكة لنادي اليونايتد وللتفاوض بخصوص عملية الشراء، وذلك وفقا لما كشفت عنه صحيفة "الميرور" البريطانية الإثنين 27-12-2010.

وسيصحب المسؤول القطري في زيارته المقررة الأسبوع المقبل، فريق من أفضل المحامين، بهدف عقد الاتفاق وتسوية كل الأمور الخاصة بعملية الشراء مع عائلة غلايزر الأميركية.

وإذا ما نجح القطريون في الفوز بعملية شراء مانشستر يوناتيد فإن النادي الإنكليزي سوف يصبح أكثر أندية العالم ثراء، حيث ستمنح قوة القطريين المادية مزيداً من القوة في النفقات.

وعرضت مجموعة قطر القابضة ملياراً ونصف المليار جنيه إسترليني لشراء النادي الذي يعاني من ديون متراكمة بلغت سبعمائة واثنين وخمسين مليون جنيه إسترليني سدد منها مائتين واثنين وخمسين مليوناً.
الشيخ حمد بن جاسم جبر آل ثاني
الشيخ حمد بن جاسم جبر آل ثاني
وتمتلك المجموعة القطرية العديد من المشاريع العملاقة في بريطانيا،كما حصلت مطلع الشهر الجاري على حقوق رعاية قميص برشلونة الإسباني لمدة خمسة أعوام.

وكانت صحيفة "ذي صن" البريطانية قد كشفت الأسبوع الماضي عن نية رجل الأعمال الأميركي مالكولم غلايزر بيع نادي مانشستر يونايتد ليفتح بالتالي الباب أمام مجموعة قطر القابضة لشرائه، علما بأن غلايزر يمتلك من اليوناتيد نحو 70% من أسهمه.

"أملاك ضخمة"

المدير الفني السير أليكس فيرغسون
المدير الفني السير أليكس فيرغسون

وبحسب تسريبات صحافية تناقلتها وسائل الإعلام فإن المجموعة القطرية قررت في خططها رصد ميزانية ضخمة للمدير الفني السير أليكس فيرغسون، لشراء ما يود من لاعبين.

وتمثل مجموعة قطر القابضة الذراع الاستثمارية للعائلة الحاكمة في قطر، كما أن القطريين يملكون في بريطانيا العديد من الممتلكات مثل متاجر هارودز، وبرج جسر لندن، بالإضافة إلى الهايدز بارك.

يُذكر أن مجموعة قطر تعد أكبر مساهم في شركة فولكس فيجن لصناعة السيارات، بالإضافة إلى أنهم يملكون أسهما في شركة بورش لصناعة السيارات الفاخرة، كما نجحت مؤخرا في الربط مع عدة أندية من عمالقة أوروبا مثل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين بالإضافة إلى مُنافسي مانشستر يونايتيد في الدوري الإنكليزي الممتاز مثل تشلسي، ليفربول، توتنهام، ونيوكاسل يوناتيد، في الوقت الذي يترافق فيه كل هذا مع فوز قطر بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم عام 2022.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة