الخميس، 30 ديسمبر 2010

القمة 106-الأهلى يبحث عن الانتفاضة والزمالك " خايف " من الاستهتار


90 دقيقة حاسمة قد تحدد بدرجة كبيرة ملامح بطل الدوري هذا الموسم اما باستمرار فريق الزمالك في العزف منفردا علي قمة مسابقة الدوري العام .
هذا الموسم او انتفاضة نجوم الاهلي والاعلان بقوة عن عودتهم للمنافسة علي بطولتهم المعتادة والاحتفاظ باللقب لعام جديد.
. لقاء حماسي مثير يجمع القطبين الاهلي والزمالك في السادسة مساء اليوم بستاد القاهرة في لقائهما المؤجل من الاسبوع الثاني عشر للدوري الممتاز .
الأهلي لم يختلف في استعداداته عن لقاءات القمة السابقة بالاعتماد علي المعسكر المغلق بعيدا عن الجماهير التي أصيبت بالقلق عقب تراجع أداء الفريق أمام المقاولون العرب .
يعانى فريق الاهلى من  لعنة الاصابات والغيابات التي طاردته  قبل المباراة وكان أبرزها أزمة حسام عاشور وغيابه للإصابة ثم ضمه لمعسكر الفريق ثم تجربته وتأكيد جاهزيته ومشاركته في اللقاء لترتفع حدة تكهنات التشكيل المتوقع خلال المباراة والأدوار الأساسية وكانت أبرز اجتهادات الساعات الأخيرة هي اتجاه زيزو الدفع باللاعب عفرتو من البداية كخيار هجومي علي حساب أبوتريكة خاصة بعد المستوي الذي ظهر به عفرتو في لقاء المقاولون وكذلك أحمد شكري صاحب هدف الانقاذ إلا أن هناك عوامل عديدة جعلت هذه التكهنات قد يكون من الصعب تحقيقها علي أرض الواقع لأسباب عديدة أهمها القلق الذي قد ينتاب الجماهير في حالة ابتعاد بعض الأسماء عن ضربة البداية مثل أبوتريكة بالاضافة إلي وجود بعض الأصوات التي طالبت
الجهاز الفني بضرورة الاعتماد علي وجود رأس حربة صريح بجانب جدو ومن خلفهما أبوتريكة مع اتاحة الفرصة للزئبقي محمد بركات التحرك بحرية في الهجوم والوسط باعتبارهما أحد الأوراق المهمة التي يسعي الجهاز الفني للزمالك السيطرة عليهما .
ويدخل فريق الزمالك صاحب الصدارة برصيد 30 نقطة المباراة وليس أمامه هدف سوي تحقيق الفوز بالثلاث نقاط حتي يستمر علي القمة ويبقي أمل الفوز بالدرع هذا الموسم قائما ويأمل الجهاز الفني بقيادة حسام حسن في اتساع الفارق بين اقرب منافسيه الاسماعيلي ليغرد وحيدا ويعزف منفردا علي أوتار قمة الدوري العام الممتاز.
يخوض نجوم الفانلة البيضاء هذا اللقاء بروح معنوية عالية جدا بعد الفوز علي وادي دجلة 0/2 واستمرار الأداء الرائع خصوصا للنجم الأسمر محمود عبد الرازق شيكابالا .
حذر الكابتن حسام حسن المدير الفني لفريق الزمالك لاعبيه من الثقة الزائدة أثناء المباراة وطالبهم بالقتال لأن المباراة بين 11 لاعبا و11 لاعبا كما حذرهم من الاستهتار والسرحان فى الملعب .
وحرص حسام حسن عل تجهيز اللاعبين نفسيا للقاء خصوصا النجوم الأساسيين الذين سيشاركون في المباراة وتحفيزهم بالتأكيد علي أن الفوز سيكون أول الطريق نحو استعادة لقب بطل الدوري المفقود منذ موسم 2004 .
ومن لمتوقع ان يعتمد الجهاز الفنى بشكل اساسي علي الجبهة اليسرى بوجود عبد الشافي وعلاء علي والذي دخل من جديد في حسابات الجهاز الفني لاستغلال تقدم شريف عبد الفضيل وتكوين جبهة قوية باستغلال مهارات شيكابالا وعلاء علي وسرعة عبد الشافي في إرسال العرضية من الجبهة الشمال وأيضا وجود حسن مصطفي في وسط الملعب والميل ناحية عمر جابر لتكوين جبهة يمين قوية في إرسال العرضيات لـمهاجم الزمالك احمد جعفر والذي سيلعب كرأس حربة وحيد .
ويسعي المدير الفني لإغلاق مفاتيح اللعب للاهلي ومراقبة أبو تريكة في كل مكان بالملعب مع مراقبة محمد بركات محرك الاهلي في حالة مشاركته في المباراة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة