السبت، 28 أبريل، 2012

أخبار الزمالك اليوم



اللجنة المنظمة تقرر إقامة مباراة يد الزمالك والأفريقي دون جمهور
قررت اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية للأندية أبطال الكؤوس في كرة اليد، والمقامة حاليًا بتونس، إقامة مباراة الزمالك والأفريقي التونسي دون جمهور بناء على طلب مسؤولي البعثة البيضاء، خشية وقوع أي احتكاكات أو اعتداءات على لاعبي الفريق المصري، كما حدث من عدد من لاعبي وجماهير الجزيرة الليبي، الخميس، في دور الثمانية للبطولة.
ويلتقي الزمالك بالأفريقي التونسي، عصر السبت، في الدور قبل النهائي، ويطمع الأبيض في الحفاظ على لقبه للعام الثاني على التوالي.
كان الزمالك قد تعرض لشجار عنيف مع لاعبي فريق الجزيرة الليبي إثر فوز النادي الأبيض بالمباراة.
الصدام أدى لإصابة بعض لاعبي الزمالك الذين يخضعون حاليًا لرقابة طبية ويجرون الإشاعات اللازمة.
من جانبه، أكد عمرو صلاح، رئيس جهاز الرياضة بالزمالك، أن الجهاز الفني والطبي بالفريق يسعيان إلى تجهيز الرباعي حسن يسري ومحمد ممدوح هاشم ومحمد علي ومحمد سند من الإصابات التي تعرضوا لها خلال الاشتباكات.
ويعاني الأول من إصابة في إصبع يده وكدمة في عضلة السمانة، والثاني من تجمع دموي في يده نتيجة تلقيه لضربة بالعصا، والثالث من كدمة في يده، والرابع أصيب خلال المباراة بشد في العضلة الضامة. الزمالك يتظلم ضد عقوبات الاتحاد الإفريقى لليد
أعلن حمادة عبد البارى إدارى الفريق الأول لكرة اليد بالزمالك أن الفريق سيتقدم بتظلم ضد قرار الاتحاد الإفريقى للعبة بايقاف وائل فهيم لمدة عامين لا سيما  أن اللاعب تم الاعتداء عليه فى أحداث مباراة الجزيرة الليبى أمس.
وفى الوقت نفسه أكد عبد البارى قدرة فريقه على تخطى عقبة الإفريقى التونسى اليوم السبت فى الدور قبل النهائى للبطولة بالرغم من كثرة الإصابات التى يعانى منها الفريق عقب أحداث مباراة الجزيرة الليبى أمس.
يذكر أن الاتحاد الإفريقى لكرة اليد قام بفرض غرامة مالية على الزمالك والجزيرة الليبى قدرها 2500 دولار بالإضافة إلى إيقاف وائل فهيم لمدة موسمين.
الغزال يطمئن على بعثة الزمالك بالمغرب.. ويحفز اللاعبين عبر شقيقه
حرص إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة نادى الزمالك على إجراء عدة اتصالات هاتفية للاطمئنان على بعثة فريق الكرة الموجودة حاليا فى فاس استعدادا للقاء المغرب الفاسى في ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال الإفريقي المقررة إقامتها فى السابعة مساء اليوم السبت بمركب فاس الدولى .
فوفقا لما أفاد به الموقع الرسمي لنادى الزمالك امس الجمعة فقد اطمأن الغزال الأسمر على الفريق الأبيض وأحواله بمدينة فاس المغربية من خلال اتصالاته بعمرو الجناينى عضو مجلس الزمالك ورئيس البعثة وحازم إمام عضو المجلس والذى التحق بالبعثة امس الجمعة.
كما اطمأن نجم القلعة البيضاء فى السبعينيات والثمانينيات على حالة لاعبي الزمالك الفنية والمعنوية من شقيقه إسماعيل يوسف المدرب العام للفريق الأول.
تيجانا متحديًا: الزمالك سيهاجم المغرب الفاسى في ملعبه اليوم
كشف إسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك عن أن الفريق الأبيض سيخوض مباراة اليوم أمام المغرب الفاسى بذهاب دور الـ16 بدورى الأبطال الإفريقي بطريقة هجومية ولن يلجأ للدفاع.
كما قال يوسف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء امس الجمعة بمركب فاس الجديد بحضور رشيد الطاوسى المدير الفنى للمغرب الفاسى إن  طريقة الزمالك لن تتغير وسيلعب بأسلوب هجومى شامل من أجل تحقيق نتيجة إيجابية طيبة تمكنه من الفوز بنتيجة اللقاءين فى لقاء العودة بالقاهرة فى 13 مايو المقبل .
وتمنى المدرب العام للزمالك أن تخرج مباراة فريقه مع المغرب الفاسي بشكل طيب وتليق باسم الفريقين الكبيرين وتكون خير عنوان لكرة القدم العربية.
وقد عبر تيجانا عن شكره لمسئولى نادى المغرب الفاسى على حسن استضافتهم لبعثة الزمالك وتذليل كل العقبات التى واجهتهم مؤكدا أن المعاملة ستكون بالمثل فى لقاء العودة بالقاهرة .
  رسميًا.. الإصابة تحرم الزمالك من هانى سعيد في "موقعة" المغرب الفاسي اليوم
تأكد رسميا عدم قدرة هانى سعيد  مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك على المشاركة فى مباراة المغرب الفاسى .
فقد أفاد الموقع الرسمي للزمالك أن سعيد لم يتمكن من المشاركة فى المران الأساسى للزمالك مساء امس الجمعة الذى أقيم بمركب فاس الجديد الذى ستقام عليه المباراة بسبب استمرار معاناته من آلام الكاحل وبالتالى بات رسميا خارج المباراة حيث  لم يستجب للاختبار الطبى الذى خضع له مع الجهاز الطبى بقيادة الدكتور أيمن فريد .
الجهاز الفني للزمالك يعتذر للصحفين المغاربة عن مشاداة فريد والمطراوي
قدم أعضاء الجهازين الفني والإداري للزمالك باعتذار رسمي للصحفيين والإعلاميين المغاربة عقب حدوث مشاداة بين عمرو المطراوي، إخصائي التأهيل، وأيمن فريد، طبيب الفريق، مع أحد مصوري قناة «الرياضية المغربية».
وقام الثنائي «فريد والمطراوي» بمنع المصورين والإعلاميين المغاربة من دخول مران الفريق الأبيض الأساسي، الجمعة، وصعد الثنائي إلى المقصورة الرئيسية لمنع القناة المغربية من تصوير المران مما جعل الأمر يتطور إلى اشتباكات بالأيدي بين الطرفين في ظل إصرار الجانب المغربي من تصوير المران ورفض الجانب المصري هذا التصرف.
مما دفع المصورين بالتهديد بتقديم شكوى في ثنائي الزمالك بسبب أسلوبهم في التعامل، وتجمع الصحفيون المغربة وقرروا مقاطعة المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب المران.
وقام عمرو الجنايني، رئيس البعثة، وحازم إمام، عضو المجلس الأبيض، بالتقدم باعتذار رسمي للمصور والصحفيين المغاربة، كما اعتذار إسماعيل يوسف أيضًا خلال المؤتمر الصحفي، مما دفع الصحفيين للتراجع عن موقفهم وقرروا حضور المؤتمر في نهاية الأمر.
الزمالك بالزى البديل أمام الفاسى .. ونفاذ تذاكر المباراة
تقرر أن يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مباراته اليوم أمام المغرب الفاسى بذهاب دور الستة عشر بدورى أبطال إفريقيا بالزى البديل للفريق "البنفسيجى والخطوط الذهبية" وذلك بعد الاستقرار على زى الفريقين بالإجتماع الفنى للمباراة مساء امس.
ومن ناحية أخرى فقد نفذت تذاكر المباراة امس بعد بيعها بالكامل مما يؤكد وجود إقبال جماهيرى كبير على المباراة اليوم.

  طائرة الزمالك تتأهل للدور قبل النهائى لبطولة إفريقيا
حقق فريق الكرة الطائرة بنادى الزمالك و المشارك فى بطولة دورى أبطال إفريقيا المقامه بتونس و ينظمها نادى الترجى التونسى، إنجازًا جديدًا بتأهله للدور قبل النهائى لها بعد تغلبه على الفريق المضيف، بثلاثة أشواط نظيفة فى المباراة التى جمعتهما امس.
و جاءت نتيجة الأشواط الثلاثة كالتالى : 25-23 ، 25-21، 25-20، و سيلتقى الزمالك بنادى أهلى برج بوعريج الجزائرى فى الدور قبل النهائى اليوم.
العمالقة في طنطا استعداداً لسوبر السلة
غادرت بعثة الفريق الأول لكرة السلة بقيادة فتحي شحاتةالمدير الفني القاهرة ظهر امس الجمعة متجهة لطنطا للإقامة فيها إستعداداً لمباريات الفريق في التصفيات المؤهلة لسوبر السلة والتي سيبدأ الفريق أولي مبارياته فيها اليوم السبت أمام سموحة والمقرر إقامته في السادسة مساء اليوم.

الزمالك يوافق على عرض النهضة السعودى
علم أن مجلس إدارة نادى الزمالك قد وافق على العرض الذى تلقاه من نادى النهضه السعودى لاقامه مباراة بين فريقى كرة القدم بالناديين يوم 16 مايو المقبل، و يتضمن العرض سفر الزمالك إلى المملكة العربية السعودية يوم 15 مايو عقب مباراة العودة أمام المغرب الفاسى فى دور الـ 16 لبطولة دورى أبطال إفريقيا بالقاهرة يوم 13 مايو، و خوض المباراة يوم 16 ثم أداء الفريق للعمرة يوم 17 مايو مقابل 50 الف دولار.
و من المتوقع أن يسافر الزمالك بعدها إلى الكويت بعد الموافقه عىل عرض النصر السعودى لاقامه معسكر إعداد هناك، خاصة و أن موافقه الجهاز الفنى على عرض النهضه قد جاءت بعد تعديل موعد مباريات الزمالك الودية فى معسكر الكويت، بحيث تقام مباراته أمام وادى دجله يوم 19 مايو، و مباراته أمام النصر يوم 22 مايو.
  استاد القاهرة ينفي رفضه استقبال الزمالك
نفى استاد القاهرة رفضه استقبال مباراة الزمالك والمغرب الفاسي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا.
وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى رفض إدارة الاستاد استقبال المباراة المقرر إقامتها في 13 مايو المقبل ونقلها إلى استاد الكلية الحربية.
وقال أشرف صبحي رئيس هيئة الاستاد "لم نرفض استقبال المباراة على العكس الاستاد جاهز للاستضافة بعدما أنهينا الإصلاحات".
وتابع "أرسلنا موافقات رسمية للزمالك والأهلي على استقبال مبارياتهم في حال وصول موافقة أمنية سواء بإقامة المباراة بجمهور أو بدون".
ويستقبل الزمالك نظيره المغرب الفاسي بينما يستضيف الأهلي الملعب المالي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا في منتصف مايو المقبل.
الفيفا يعتبر شيكابالا وعمرو زكي أوراق الزمالك الرابحة أمام المغرب الفاسي.. وقلق من الغيابات
قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ان نادي الزمالك المصري هو أبرز من يشعر بالقلق تجاه غياب أهم لاعبيه قبل مواجهة صعبة في شمال المغرب حين يحل ضيفاً على المغرب الفاسي.

وأكد الفيفا في تقرير نشره عن مواجهة الزمالك والمغرب الفاسي.. ان الزمالك بقيادة المدرب المحنك حسن شحاته يفتقد جهود قائد الفريق عبد الواحد السيد بالإضافة إلى المهاجم المتوهج رزاق أوموتويوسي بسبب الإيقاف.

وتشير التقارير - حسب قول الفيفا - إلى دخول السيد الذي يظهر في التشكيلة الأساسية للفريق الأبيض منذ فترة تزيد على عقد في صدام مع ناديه بشأن مستقبله وتجديد تعاقده وهو الأمر الذي ينطبق على المصاب أحمد حسام "ميدو".

ويعتمد شحاته على مهاجمه عمرو زكي الذي نجح في إحراز ضربة جزاء هامة في الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أما العنيد أفريكا سبورتس ليقود الفريق الفائز ببطولة أفريقيا خمس مرات إلى التأهل للدور التالي بفضل قاعدة الأهداف خارج الأرض.

في الوقت نفسه، يخوض الفريق المغربي المباراة دون حارسه الأول، محمد صخرة الذي لحقت به إصابة في الدوري المحلي.

وأضاف الفيفا في تقريره ان رقابة دفاعية صارمة ستُفرض على عمرو زكي لاعب الزمالك، و قد يجد شحاته ضالته في ورقته الرابحة شيكابالا الذي تدور علامات استفهام كثيرة حول مستقبله مع النادي الأبيض في ظل احتمالية انتقاله إلى أحد الأندية الأوروبية والذي يسعى بعد عودته من الإيقاف لأسباب تأديبية لإظهار كل ما لديه أمام المغربي الفاسي.. حسب قول الاتحاد الدولي.
الحاوى حماده عبد اللطيف: اللاعب الكبير يظهر فى المواجهات الصعبة.. وأطالب شيكابالا بالهدوء
أكد حماده عبد اللطيف نجم الزمالك السابق أن توقف النشاط الرياضى المحلى سيصعب مباراة المغرب الفاسى على الزمالك لكنه يتمنى أن يظهر الفريق بصورة جيدة ، كما أن هذه المباراة تعتبر فرصة كبيرة لمحمود عبد الرحيم "جنش" و لابد أن يستغلها ليثبت للجميع أنه يمتلك مقومات حراسة عرين الفريق الأبيض.
و أضاف عبد اللطيف أن الزمالك لابد أن يسيطر على منطقة وسط الملعب لأنها الأساس لأى فريق ، كما لابد أيضا من وجود ثلاثة لاعبين محور إرتكاز و هم نور السيد و إبراهيم صلاح و ألكسيس موندومو.
على ان يكون إبراهيم صلاح قريب من خط الدفاع و يؤدى دور الليبرو المتقدم لأن الفريق لن يتمكن من إشراك ليبرو صريح نظراً لإصابة هانى سعيد ووجود مدافعان فقط و هما محمود فتح الله و صلاح سليمان.
و طالب "الحاوي" بأن يتم فرض رقابة لصيقة على مهاجم المغرب الفاسى حمزة رزوقى لأنه يملك مهارات فنية جيدة.
و أكد حماده عبد اللطيف أن اللاعب الكبير صاحب القدرات المميزة يظهر فى المواجهات الصعبة ، لذلك يتمنى أن يكون أحمد حسن و عمرو زكى و فتح الله على قدر المسؤلية و يظهروا بمستوى يليق بخبراتهم و إمكانياتهم.
و عن حضور جماهير غفيرة لمؤازرة الفريق المغربى قال نجم الزمالك السابق أن هذا الأمر لا يعد أمراً سلبياً و لكنه أمر إيجابى لكون هذه الجماهير متحضرة ، كما أن وجودهم سيمنح لاعبى الزمالك قدر كبير من الحماس و سيجعلهم يتفاعلون داخل المستطيل الأخضر.
و أشار عبد اللطيف إلى أنه يتمنى من شيكابالا الهدوء داخل الملعب و عدم التفكير فى أى أمر آخر سواء فى الجماهير أو لاعبى الفريق المنافس أو الحكم ، لأن هدوء أعصابه سيمنحه أفضلية و سيجعله يقدم أفضل ما لديه ليفيد فريقه حتى يخرج الزمالك بنتيجة إيجابية من هذه المواجهة.
الزمالك: لم نتفاوض مع أبو علي بشأن لاعبي المصري
أكد عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة الزمالك أن كافة العناصر جاهزة للمشاركة في لقاء الزمالك والمغرب الفاسي في ذهاب دور ال16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا فيما عدا هاني سعيد الذي لن يشارك في المباراة بداعي الإصابة  فيما تأكد تواجد جنش حارس الزمالك في التشكيلة الرئيسية للفريق الأبيض في اللقاء.
وأشاد الجنايني بحسن الإستقبال الذي وجده نادي الزمالك بالمغرب ، واصفا الأجواء في مدينة فاس بالرائعة ، وتوجه الجنايني بالشكر لكامل أبوعلي رئيس النادي المصري الذي يقوم بجهود غير مسبوقة في تذليل كافة العقبات أمام بعثة الزمالك.

ونفى الجنانينى أن سفره للمغرب يأتي بدافع التفاوض مع أبوعلي لضم عناصر من المصري البورسعيدي وكل ما يثار في وسائل الإعلام في هذا الشأن مجرد إجتهادات إعلامية.

وأكد الجنايني أن علاقة محمود عبد الرازق شيكابالا نجم وسط الزمالك بالمدير الفني للزمالك في أفضل صورها، وجدد الجنانيني حديثه عن أحمد حسام ميدو أن اللاعب سيكون أول من سينتظر بعثة الفريق  في مطار القاهرة  وان الأزمة المثارة سيتم إحتواءها في أقرب وقت مشددا على أن ميدو أخر لاعب ممكن ان يشكوا الزمالك.
  الزمالك يفاوض إنبي لضم شعبان
فتح مسؤولو الزمالك باب المفاوضات مع محمد شعبان لاعب وسط فريق انبي للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة.
وأجرى حسن شحاتة المدير الفني للفريق الأبيض اتصالات باللاعب خلال الفترة الماضية لمعرفة رأيه بشأن الانتقال للزمالك في مطلع الموسم المقبل.
وأعلن اللاعب ترحيبه بالانضمام للزمالك، ولكنه طلب من مسؤولي القلعة البيضاء التفاوض مع انبي، خاصة وأن تعاقده ممتد مع النادي البترولي لمدة موسمين قادمين، ولا يحق له الرحيل دون موافقة مجلس إدارة النادي البترولي.
وكان شعبان على رادار الزمالك في مطلع الموسم الماضي، إلا أن انبي تمسك باستمرار اللاعب خاصة وأنه من العناصر الأساسية في الفريق البترولي.
ويسعى اللاعب لإقناع إدارة النادي البترولي بالموافقة على رحيله عن صفوف الفريق في الفترة الحالية.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة