الاثنين، 13 ديسمبر 2010

صامويل إيتو: نسعى للفوز باللقب العالمي لمصالحة عشاق إنترميلان


أكد المهاجم الكاميروني صامويل إيتو أنه حقق حلم حرم منه العام الماضي بالمشاركة في مونديال الأندية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وأوضح أن مدرب برشولونه غوارديولا كان سبباً في خروجه من الفريق لأن العلاقة بينهما اتسمت بالبرود، وأوضح هداف انترميلان الجديد أن كأس العالم للأندية أفضل رد على المشككين والفرصة الأمثل لتأكيد نجاح صفقة انتقالي إلى الانتر، وأضاف أنا سعيد جداً بالمشاركة في كأس العالم للأندية ومتحمس للغاية لخوض المباريات والأمل يحدوني في التألق وتقديم مستوى جيد أساهم به في فوز فريقي بالكأس.
وأكد ان الفريق الإيطالي مصمم على الفوز باللقب وليس له أي عذر للفشل في التتويج وذلك بالقول: الجميع يرشح انترميلان للفوز بلقب هذه البطولة والجميع يعتبرنا الأقوى وبالتالي علينا أن نثبت للعالم أننا الأفضل حقاً ولا خيار أمامنا غير النجاح بحسب جريدة "البيان" الإماراتية.

وأضاف: لقد تعثرنا كثيراً الموسم الحالي وأعتقد أنه لم يعد مسموحاً لنا بأي عثرة أخرى خاصة في المونديال، نعرف جيداً أن الجماهير تنتظر أن نسعدها ونحن نعدهم بذلك ولن نخيب آمالهم.

وأكد إيتو أن إنتر يسعى إلى الدفاع عن سمعة القارة الأوروبية والاحتفاظ باللقب بعدما فاز برشلونة الاسباني ببطولة العام الماضي وذلك بالقول: نحن عازمون على تحقيق ما أنجزه برشلونة في 2009 لنؤكد جدارة الانتر بلقب دوري أبطال أوروبا ونبرهن أننا الأفضل في القارة العجوز ونرد بقوة على كل ما قيل العام الماضي عندما أقصينا برشلونة في نصف نهائي دوري الأبطال.

وأشار إلى أن "إنترميلان" ترك نتائجه المخيبة في الدوري الإيطالي خلفه قبل القدوم إلى أبوظبي وسيخوض مبارياته المونديالية بروح عالية وقال: فريقنا يعج باللاعبين أصحاب الخبرة الذين يعرفون جيداً مثل هذه البطولات؟ وأغلبهم شارك في نهائيات كأس العالم وبالتالي فإننا قادرون على التخلص من نحس الأسابيع الأخيرة.

تضميد الجراح

وعبر النجم الكاميروني عن أمله الكبير في الفوز باللقب حتى يتصالح مع عشاق الانتر ويرمم معنويات اللاعبين ويعيدهم إلى المنافسة بقوة على لقب الدوري الايطالي، واعتبر كأس العالم للأندية فرصة مثالية لتضميد الجراح ومحو خيبات الماضي.

وعن مباراة الدور نصف النهائي قال إيتو إن الانتر تابع مباراة سيونغنام أول أمس أمام الوحدة واكتشف ان منافسه لن يكون لقمة سائغة وإنما هو فريق يستحق الاحترام. وأشاد النجم الكاميروني بالسرعة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبو الفريق الكوري خاصة في الانتقال من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية.

وقال إيتو: سيونغنام لا يفوقنا إلا بدخوله أجواء البطولة قبلنا وأعتقد أن الدقائق الأولى من المباراة كافية بالنسبة إلينا حتى نتخلص من ضغط الظهور الأول. كما أننا لا نفكر في نصف النهائي فقط بل نحن نفكر أيضاً في المباراة النهائية ربما لأن رغبتنا كبيرة في الفوز باللقب ليكون أفضل سيناريو قبل نهاية 2010.

أتمنى مواجهة مازيمبي

وعبر صامويل إيتو في نهاية حديثه عن أمله في فوز مازيمبي على انترناسيونال البرازيلي ومواجهته في المباراة النهائية، مؤكداً اعتزازه بانتمائه للقارة السمراء لذلك فإن قلبه يخفق للفريق الكونغولي.

وقال ايتو مبتسماً: أرجو فوز مازيمبي وبذلك سأضرب عصفورين بحجر واحد، الأول نضمن اللقب والثاني إنجاز لإفريقيا بالوصول إلى نهائي مونديال الأندية، وكشف ايتو أن العام الجاري كان من أنجح المواسم بالنسبة إليه في مسيرته الكروية، حيث توج مع انترميلان بألقاب عديدة أهمها لقب الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة